فوائد زيت الزيتون لتبيض الأسنان

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند

زيت الزيتون

زيت الزيتون

تبييض الاسنان

تبييض الاسنان

تبييض الاسنان بفغالية

تبييض الاسنان بفغالية

تعتبر الاسنان البيضاء البراقة من سمات الجمال و تعطي مظهراً جميلاً و جذاباً للوجه و توحي بالنضارة و الاشراقة كذلك، و يعد الحصول على اسنان بيضاء ناصعة و ابتسامة مشرقة خالية من الصفار و الجير المتراكم عليها امرا تبحث عنه كل الفتيات و النساء، بينما تكاليف تبييض الاسنان عالية جدا و قد تجد المراة صعوبة في تحقيق مطلبها و الوصول الى غاياتها المرجوة في ذلك. 

و لكن ما لا تعلمه الكثيرات ان بامكانهن الحصول على اسنان بيضاء ناصعة بكل سهولة و بدون اي عناء، باستخدام زيت الزيتون او زيت جوز الهند ! 

زيت الزيتون

يشير العديد من اطباء الاسنان الى امكانية استخدام زيت الزيتون من اجل الحصول على اسنان قوية و بيضاء، حيث يحتوي على الفيتامينE  الذي يقتل البكتيريا التي تسبب التهاب اللثة و رائحة الفم الكريهة، فزيت الزيتون مهم للاسنان و لتقوية اللثة، كما يعتبر فعالًا بسبب قدرته على ازالة الجير من الاسنان، التي لا يمكن ازالتها بسهولة من خلال فرك الاسنان، لتضاف هذه الفائدة في تبييض الاسنان بجانب كل الفوائد العظيمة لزيت الزيتون. 

و يمكن استخدام زيت الزيتون في عملية التبييض من خلال وضع القليل منه على قطن او على فرشاة الاسنان و القيام بعملية التنظيف و فرك الاسنان به جيدا، علما بانه يجب التاكد من تكرار هذه العملية لثلاث مرات في الاسبوع على الاقل من اجل ازالة الجير نهائيًا، و يجب المداومة عليها لبعض الوقت قبل ملاحظة ابيضاض الاسنان بالكامل.

كما ينصح الاطباء بمضمضة الفم باستعمال زيت الزيتون لتقوية اللثة و منع نزيفها، و ذلك بعد الانتهاء من فرك الاسنان به.

زيت جوز الهند

اثبت استخدام زيت جوز الهند نتائج فعالة للفم و الاسنان، حيث يعقم الفم و يزيل الميكروبات من الاسنان و يبيضها بشكلٍ طبيعي و سريع.

و يمكن الاعتماد على زيت جوز الهند في عملية التبييض من خلال وضع القليل منه على معجون الاسنان و الفرشاة و فرك الاسنان بطريقة عادية، و يمكن تحضير خليط مكون من كاس من زيت جوز الهند، و عشر قطرات من زيت النعناع، و ملعقتين من صودا الخبز حيث نقوم بتسخين زيت جوز الهند قليلا فقط، ثم نضيف عليه باقي المكونات و نحركها جيدا، و بعد ذلك ناخذ القليل من الخليط و نمرره على الاسنان، لنحصل بعدها على اسنان ناصعة البياض و خالية من البقع.