منافع الخضار لجمالك في رمضان

لا تفوتي طبق الفتوش لجمالك

لا تفوتي طبق الفتوش لجمالك

طبق الفتوش غني بمختلف الفيتامينات

طبق الفتوش غني بمختلف الفيتامينات

الفتوش يمنح جمالك تألقا مشرقا

الفتوش يمنح جمالك تألقا مشرقا

الخس والبقلة مهما جدا لتقوية شعرك في شهر الصوم

الخس والبقلة مهما جدا لتقوية شعرك في شهر الصوم

لا تخلو اي مائدة لبنانية من الطبق الاشهر في الافطار الرمضاني الا وهو صحن "الفتوش" الذي يتكون من باقة خضار متنوعة وغنية بمختلف الفيتامينات الضرورية للصائمين، ومن مكوناته: الخس، البقدونس، الطماطم، الخيار، الفجل، البصل الاخضر او اليابس، النعناع، البقلة، الملفوف، الفليفلة، الليمون وزيت الزيتون.

هذا الطبق اليومي في رمضان له فوائد مذهلة على صحتك وجمال بشرتك وشعرك خلال ايام الصوم، لذا تعرفك "هي" على اسراره الجمالية:

الخس والبقدونس لصحة الشعر

 يحتويان على املاح معدنية وفيتامينات مهمة لصحة شعرك ومنع تساقطه، كما ان الخس فعال في تنشيط عملية الهضم ويريح الاعصاب ويكافح الارق، مما ينعكس ايجابا على جمال بشرتك.

الطماطم والخيار يمنحان النضارة لبشرتك

تحتوي هذان الثمرتين على نسبة عالية من الالياف الغذائية والفيتامين "سي" الذي تحتاجه البشرة لنضارتها وابعاد الإرهاق عنها، كما ان الطماطم تحارب تجاعيد البشرة عبر تنشيط الكولاجين.

الملفوف ينقي البشرة

يحتوي الملفوف فيتامين C  وفيتامينات (B ) و(B2 ) و( k). كما أنه غني بالمنغنيزيوم والكبريت وهما يفيدان لنعومة الجلد والبشرة والاظافر ولعدم تساقط الشعر. كما أن احتوائه على فيتامينات A، E، U يجعله من افضل منقيات البشرة في فترة الصوم.

الفتوش

البقلة تمنح البشرة توردا

تتميز البقلة الخضراء بفوائدها الصحية والجمالية الجمة لكونها غنية جدا بالكالسيوم، والحديد، والبوتاسيوم، والفيتامينات A  وB وC، وتعمل على منح البشرة لونا ورديا، كما انها مفيدة لصحة العينين وتزيد من لمعانهما.

فيتامينات مهمة لـ جمالك في رمضان

اكتشفي الفوائد المدهشة لـ التمر على البشرة والشعر

زيت الزيتون لليونة البشرة

يعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة من الداخل ويكافح شيخوخة البشرة، كما انه يساعد الجهاز الهضمي على اداء وظائفه بكفاءة عالية، مما ينعكس اشراقا على بشرتك.

النعناع والبصل يعالجان مشاكل البشرة

يتميز النعناع الاخضر بغناه بفيتامين أ الذي تحتاجه البشرة، فهو يقوي ويحافظ على انسجة البشرة ويساهم في تجديدها ويقلل من افرازات البشرة الدهنية، في حين ان البصل يعمل على تنقية الدم مما يحد من انتشار البثور في الوجه.