تبييض الاظافر خطوة ضرورية قبل حلول رمضان

عناية فعالة لتبييض الاظافر

عناية فعالة لتبييض الاظافر

خلطة العسل ضرورية لعلاج الاظافر

خلطة العسل ضرورية لعلاج الاظافر

خلطة الحليب لعلاج الاصفرار

خلطة الحليب لعلاج الاصفرار

الاعتناء بالاظافر من خلال البرد الصحيح باتجاه واحد

الاعتناء بالاظافر من خلال البرد الصحيح باتجاه واحد

اظافرك اكثر بياضا قبل رمضان

اظافرك اكثر بياضا قبل رمضان

قبل حلول شهر رمضان المبارك، لا بد من تخصيص عناية فعالة لتبييض الاظافر كونها جزءا اساسيا من انوثة وجاذبية المرأة. ففي ظل كثرة التصبغات واصفرار الاظافر والجفاف التي تتعرض له، ستبدو يديكِ بمظهر غير محبب ومزعج للنظر خصوصا في الشهر الفضيل. بالرغم من توفّر الكثير من العلاجات والمستحضرات التي تهدف لتبييض الاظافر، اليك بعض الطرق المنزلية الفعالة التي تساعدك على تبييض الاظافر والتخلص من اصفرارها بأمان وصحة.

بداية، للحصول على اظافر قوية وبيضاء، عليكِ الاعتناء بها من خلال البرد الصحيح باتجاه واحد. حاولي قدر المستطاع تجنب البرد في اتجاهين ذهابا وايابا، بل يجب دائماً بردها في اتجاه واحد، مع التاكد من ان تكون الاظافر جافة تماماً، لان الأظافر المبللة تكون ضعيفة ومعرضة للكسر.

اختيار الطعام الصحي


تناولي الطعام الذي يحتوي على الحديد والاوميجا 3 لانهما يساعدان على اعطاء مظهر صحي لاظافرك وتمنع عنها التشققات، الامر الذي يساهم في منع الاصفرار المزعج.

معجون الاسنان


قد تستغربين ذلك، لكن معجون الاسنان الذي نستخدمه يوميا في حياتنا يحتوي على بعض المكونات التي تحارب التصبغات وتساعد على تبييض الاظافر سريعًا. استخدمي القليل من معجون الاسنان وقومي بفرك اظافرك جيدًا مرتين او 3 مرات خلال اليوم وستسهلين عملية التبييض.

خلطة الحليب


من الخلطات الفعالة للحصول على اظافر بيضاء وخالية من الاصفرار استخدمي ربع كوب من الحليب الدافئ مع عصير ليمونة وملعقة عسل كبيرة وبيضة وربع كوب من الماء الدافئ. ضعي يديكِ في الخليط لمدة 5 دقائق لتعقمي اظافرك من الخلايا الميتة. بعدها، اغسليهما جيدا لتظهر اظافرك اكثر بياضا وصحة. كرري هذه العملية مرتين اسبوعيا للحصول على مظهر جذاب قبل رمضان.

العسل مضاد للفطريات


بما ان العسل يتميز بخواص مضادة للفطريات، مما يساعد على الوقاية منها، استخدمي العسل لتدليك اظافرك جيدًا الامر الذي يساعدك في الحصول على اظافر قوية وصحية.

ملح البحر


يساعد ماء البحر او الماء المخلوط مع الملح على التخلص من اصفرار الاظافر تماما. لذلك، انقعي يديكِ في الماء المالح وقومي بفركها جيدًا باستخدام فرشاة مناسبة، لتحصلي على اظافر براقة وبيضاء قبل رمضان.