بالفيديو: فص ثوم واحد يعالج حب الشباب.. اكتشفي الوصفة

حب الشباب مشكلة تؤرق جمال الفتيات

حب الشباب مشكلة تؤرق جمال الفتيات

الثوم يحارب الجراثيم والالتهابات

الثوم يحارب الجراثيم والالتهابات

الثوم من المواد الفعالة للقضاء على حب الشباب

الثوم من المواد الفعالة للقضاء على حب الشباب

لا شيء يعكر من صفو بشرة المراهقات سوى ظهور حبوب الشباب منتشرة على الوجه بشكل منفر فيسرق ذلك من جمالهن النضر مما يتسبب لاحقا في ترك آثار على الجلد بينها التجاويف العميقة في المسامات والتصبغات الجلدية اضافة الى ما يرافق ذلك من التعب النفسي... لكن، صاحبة احدى المدونات التجميلية الشهيرة، فرح دوكاي، وجدت الحل لهذه المشكلة عبر فص ثوم واحد!.

فرح دوكاي نصحت عبر مدونتها باستخدام فص ثوم للتخلص من حب الشباب والبثور الملتهبة والمنتفخة وذلك بين ليلة وضحاها حيث نشرت فيديو على موقع "انستقرام"، اوضحت فيه كيفية استخدام الثوم عبر تقشير فص واحد من الثوم وتقطيعه إلى نصفين، ومن ثم دهن القليل منه على الوجه قبل النوم.

مدونة التجميل اكدت انه في اليوم التالي ستجدين وجهك مشرقا وناعما بدون اي اثر للبثور التي كانت تملأ وجهك قبل ليلة واحدة مثلما ظهر في الفيديو الذي خاضت فيه التجربة بنفسها.
شاهدوا الفيديو:

وصفات الثوم تعالج مشاكل بشرتك وشعرك وأظافرك!

غذّي شعرك وقويه بالثوم وزيت الزيتون

فوائد خل التفاح للبشرة والشعر..لن تصدقي مفعوله!

تحذير لاصحاب البشرة الحساسة
في المقابل، حذرت دوكاي اصحاب البشرة الحساسة او الذين يعانون من كثرة البثور في الوجه عدم تجربة الثوم لأنه قد يؤثر سلبا على بشرتهم، قائلة "اذا شعر أحدكم بوخز في الوجه فور استخدام الثوم فليغسل وجهه بالماء البارد مباشرة ولا يكرر استخدام الثوم".

يشار الى ان العصير الموجود في الثوم النيء يحارب الجراثيم والالتهابات، ويشتهر بأنه بديلا عن الادوية المضادة للالتهاب.

ما رأيكم بتجرية هذه الوصفة للتخلص من حب الشباب والبثور بين ليلة وضحاها؟.