ارسمي حواجبكِ بحسب شكل وجهكِ

الحواجب المستقيمة تناسب الوجه الطويل

الحواجب المستقيمة تناسب الوجه الطويل

رسمة الحواجب الانسب حسب شكل وجهك

رسمة الحواجب الانسب حسب شكل وجهك

الحواجب ذات الاستدارة البسيطة تناسب الوجه البيضاوي

الحواجب ذات الاستدارة البسيطة تناسب الوجه البيضاوي

الحواجب المستديرة عاليا تناسب الوجه القلب

الحواجب المستديرة عاليا تناسب الوجه القلب

حواجب المرأة هي من أكثر الملامح المحددة لوجهها، ولها تأثير سحري على جمالها الطبيعي، ومهما اختلفت صيحات الحواجب من موسم لأخر، من الحواجب السميكة الثقيلة إلى الرفيعة جدا، تبقى هناك أشكال محددة لرسومات الحواجب تكون أفضل من غيرها بحسب شكل الوجه.

ويجب أن تضع كل سيدة في اعتبارها شكل الوجه قبل اختيار شكل رسمة الحواجب المناسبة لها، حيث ولا شك يمكن لشكل الحواجب تخفيف بعض عيوب ملامح الوجه وإبراز الملامح الأجمل فيه، وباختلاف أشكال الوجوه سواءً كان الوجه دائري أو طويل أو بيضاوي أو مربع أو على شكل قلب، تختلف رسمة الحواجب الأكثر تناسبا معه.

رسمة الحواجب المناسبة لشكل الوجه
- الوجه الدائري

في هذه الحالة، لا شك أن السيدة تريد إطالة الوجه قليلاً، لذا يجب أن تكون كثافة الحاجبين متوسطة، أي ألا تكون سميكة جداً ولا رقيقة جداً، وباختيار الشكل المتضمن طرف أو مد، كما يتناسب مع الوجه الدائري رسمة الحواجب الدائرية المرفوعة، فالخطوط المائلة التي تصنعها الحواجب في هذه الحالة تقلل من حدة استدارة الوجه وتعطيه تأثيرا طوليا أكثر.

- الوجه الطويل
من الأفضل لهذا الوجه إعطاء الحاجبين شكلاً مستقيماً يكسر الشكل الطويل للوجه والحد من الخط الرأسي الذي يأخذه شكل الوجه، وذلك عن طريق وجود خط أفقي أو عرضي تقريباً مع الوجه الطويل، لذا من الأفضل اختيار رسمة الحواجب المستقيمة أو ذات الاستدارة البسيطة جدا.

- الوجه البيضاوي
يعتبر هذا الوجه بشكل عام وجها متوازنا، لذا يمكن اختيار رسم الحواجب على شكل قوس أو بتشكيل طرف ممدود، ولأن الوجه البيضاوي مثله مثل الوجه الطويل، ولكنه أكثر تناسبا وأقصر، فقد يحتاج إلى خطوط عرضية أيضا، لذا يفضل أن تكون الحواجب ذات استدارة بسيطة لتعطي مظهرا أكثر أنوثة ورقة.

- الوجه المربع
يتميز الوجه المربع بحدته الشديدة التي تظهر في عظمتي الوجنتين البارزتين، ولتتناسب الحواجب مع هذه الحدة، يفضل اعطائهما شكلا مدببا يناسب شكل الوجه، ويمكن لرسمة الحواجب السميكة المرفوعة والتي تصنع زاوية حادة من أعلى أن تلطف من شكل هذا الوجه.

- الوجه القلب
هذا الوجه تميزه الملامح ذات الزوايا الحادة وبالأخص الذقن المدببة، ولإدخال بعض النعومة على هذا الوجه، يفضل اختيار الحواجب الممتلئة والمستديرة العالية قليلا، فهذه الاستدارة تعيد التوازن لشكل هذا الوجه.