وصايا تجنبك الاصابة بالرؤوس السوداء في الانف

الرؤوس السوداء اكثر ما تصيب البشرة الدهنية

الرؤوس السوداء اكثر ما تصيب البشرة الدهنية

الرؤوس السوداء تشوه جمال المرأة

الرؤوس السوداء تشوه جمال المرأة

يجب تنظيف البشرة يوميا بالتونر

يجب تنظيف البشرة يوميا بالتونر

الخضار تعمل على الحد من الافرازات الدهنية

الخضار تعمل على الحد من الافرازات الدهنية

الرؤوس السوداء او ما يشتهر بـ "الزؤان" على منطقة T-Zone ، اي الانف والجبين وتحت الذقن، تتكون نتيجة افراز الجلد كمية كبيرة من الزيوت الطبيعية التي تقوم بسد مسام البشرة حيث يتحول لونها بعد احتكاكها بالهواء والبكتيريا الى اللون الأسود، ونلاحظ هذه المشكلة خاصة عند اصحاب البشرة الدهنية.

فكيف نتفادى اصابة بشرتنا بهذه الرؤوس السوداء المزعجة؟ اليكم هذه النصائح الثمينة من "هي":
-  الخطوة الاولى التي يجب الالتزام بها يوميا، هي تنظيف البشرة صباحا ومساء بسائل خاص خال من الزيوت "تونر" لإزالة الدهون المتراكمة خصوصا في منطقة T-Zone ولتعقيم مسام البشرة المفتوحة.

- استخدمي مقشر اسبوعي لمنطقة T-Zone لازالة الخلايا الميتة عن الجلد وأي ترسبات من الغبار والمكياج. وزعي المقشر بلطف بحسب التعليمات المكتوبة عليه او استخدمي مقشرات من المواد الطبيعية كالسكر والحامض او العسل مع الحامض، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد لغلق المسام ورطبيها بماء الورد.

ما هي أفضل طريقة لإزالة الرؤوس السوداء؟

تخلصي من الرؤوس السوداء بخطوة واحدة

وصفات طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء بالبشرة

- خففي من تناول المأكولات المشبعة بالزيوت كالمقالي والمأكولات السريعة من المطاعم والتي تعمل على مضاعفة افرازات الزيوت في جسمك.

- ادرجي يوميا في نظامك الغذائي طبقا من الخضار الطازج (السلطات او الفتوش) وحصتين من الفواكه المتنوعة يوميا خاصة التفاح والليمون والموز التي تعمل على موازنة افرازات الزيوت في جسمك.

اتبعي هذه الخطوات، وابعدي عنك الاصابة بالزؤان كي تبدو بشرتك دوما نضرة ونقية.