7 نصائح تتقذك من رائحة العرق المزعجة

النظافة الشخصية تخلصنا من رائحة العرق الكريهة

النظافة الشخصية تخلصنا من رائحة العرق الكريهة

رائحة التعرق من اكثر الامور المزعجة مع ارتفاع درجة حرارة الطقس

رائحة التعرق من اكثر الامور المزعجة مع ارتفاع درجة حرارة الطقس

بعض الاعشاب العطرية تمنح الجسم رائحة جميلة

بعض الاعشاب العطرية تمنح الجسم رائحة جميلة

التوابل تتسبب برائحة عرق كريهة

التوابل تتسبب برائحة عرق كريهة

من الطبيعي ان يعرق جسم الانسان، فالعرق يعمل على التخلص من حرارة الجسم الزائدة في الاجواء الحارة، كما انه يساهم بطرح بعض المواد السامة والاملاح الى خارج الجسم...لكن من المزعج جدا والمحرج في آن واحد انبعاث رائحة قوية من العرق خاصة مع ارتفاع درجة حرارة الطقس.

فما هي اهم  النصائح التي تقيك من رائحة العرق المزعجة؟ اليكم ابرزها:
1- انبعاث العرق برائحة كريهة يرجع غالبا الى اهمال النظافة الشخصية والاستحمام حيث ان اختلاط العرق مع الميكروبات المتواجدة بأماكن التعرق كالإبطين والقدمين ينتج مزيجا من الرائحة الكريهة. لذا احرصي على الاستحمام بانتظام واخذ "دوش" يومي.

2- ارتداء الملابس القطنية يسمح للهواء بالتوزع في جميع انحاء الجلد وامتصاص الرطوبة من الجلد على عكس الملابس من المواد الصناعية الاخرى والتي تمنح البكتيريا فرصة التغذي من العرق والتسبب بالرائحة الكريهة. لذا اختاري بعناية نوعية اقمشة ملابسك واحرصي على تبديلها بشكل يومي.

3- بعض الاطعمة والمشروبات تتسبب في انبعاث عرق الجسم برائحة كريهة مثل الحلبة والثوم والبسطرمة واللحوم المدخنة والمأكولات المشبعة بالتوابل، لذا من الافضل تجنبها. كذلك ابتعدي عن الاطعمة الحارة مثل الفلفل الذي يحتوي على مادة capsaicin التي ترسل إشارات لغدد العرق وتعلمه بحاجة جسمك للبرودة، فتبدأ بإنتاج العرق الزائد.

4- اطردي السموم من جسمك عير حميات الديتوكس Detox لمساعدة الجسم على التخلص من السموم المتراكمة في داخله. يمكنك اختيار Detox الماء مع الحامض على الريق صباحا. 

5- تناولي الخضروات والفواكه ذات المحتوى المائي العالي لانها مزيلا للروائح مثل البقدونس والريحان والنعناع والبطيخ الاحمر والخيار والطماطم والجزر والبرتقال والليمون لإحتوائها على نسبة مرتفعة من الكلوروفيل المعروف برائحته المعطرة.

6- استخدمي أكياس الأعشاب المعطرة (ياسمين- جوري- اكليل الجبل- الريحان- النعناع..) داخل حوص الاستحمام لمنح الجسم رائحة فواحة طوال اليوم.

7- استخدمي مزيلات التعرق تحت الابط لكن بإعتدال واحرصي على انتقاء نوعيتها بعناية لتفادي الالتهابات وحساسية الجلد او يمكنك اللجوء الى الوصفات الطبيعية المضادة للتعرق مثل عصير الليمون (الحامض الاصفر) الذي يستخدم فى دهان منطقة الإبطين (بعد الحمام) لمقاومة الرائحة الكريهة.