4 عادات جمالية تجنّبيها بعد الاستحمام

عدم تسريح الشعر المبلل

عدم تسريح الشعر المبلل

ضعي الكريمات المرطبة على بشرتك الجافة

ضعي الكريمات المرطبة على بشرتك الجافة

Sephora Origins High Potency Night A Mins Skin Refining Oil

Sephora Origins High Potency Night A Mins Skin Refining Oil

Michael Kors Shimmer Dry Oil Spray 3.2 oz Fragrance for Women

Michael Kors Shimmer Dry Oil Spray 3.2 oz Fragrance for Women

في ظل نمط الحياة السريع الذي تعاني منه اغلبية النساء، تجد نفسها غير قادرة على تمييز الصح من الخطأ بالنسبة للخطوات الجمالية التي عليها تطبيقها في حياتها اليومية، خصوصاً اثناء الاستحمام وبعده. وبما انه يغفل عن بالها الضرر الذي تتعرض له بشرتها وشعرها، اضافة الى تسريع ظهور علامات الشيخوخة على بشرتها، نقدّم لها 4 عادات جمالية عليها تجنّبها بعد الاستحمام.

فرك البشرة بالمنشفة
بداية لا تهملي تجفيف بشرة جسمك بشكل كامل بعد الاستحمام مباشرة، والاهم عدم فرك البشرة بالمنشفة بشكل عشوائي، لان المسام تكون متفتحة وسطح البشرة يكون حساساً وطرياً. 

اهمال ترطيب البشرة
من الضروري ان تعلمي ايتها المرأة ان الوقت الانسب لتمرير المستحضرات المرطبة على بشرة وجهك هي مباشرة بعد الاستحمام. فلا تهملي هذه المرحلة ولا تسمحي بمرور اكثر من 5 دقائق قبل ان تضعي الكريمات المرطبة على بشرتك الجافة والسماح للمكونات المغذية بالتغلغل داخل سطح البشرة والمساهمة في تفتيح المسام المتعبة.

جسمك بحاجة للزيوت؟
لاشك أن الجسم بشكل عام واليدين بشكل خاص هما اساسيين لجمال المرأة. بعد الاستحمام لا تأخذي الوقت الكامل لترطيب بشرة الوجه فقط، لان جسمك ايضاً بحاجة للعناية. فابسطي بضعة قطرات من الزيت على كامل مفاصل جسمك وبالاخص على منطقة اليدين والارجل، لتشكيل غلافاً واقياً على سطح البشرة ولتمليس الجسم ومنع تغلغل الملوّثات والجراثيم إلى داخلها. فأعيدي اللمعان الى بشرة جسمك واستخدمي مستحضر "شايمر دراي أويل سبراي فراغرانس" Shimmer Dry Oil Spray 3.2 oz Fragrance for Women من "مايكل كورس"Michael Kors  المغذي والمعطّر للبشرة. بالنسبة لاصابع يديك من الطبيعي ان تلاحظي على الاطراف، التعرجات والخطوط التي تفصل الجلدعن بعضه البعض، لذلك اشبكي اصابع يديك بشكل قوى عن طريق تمرير الزيوت، لكي تزيلي الجفاف وطبقة الخلايا الميتة، ولتضمني سلامة اظافرك ونعومة يديك بعد الاستحمام.

تسريح الشعر المبلل
إن الشعر المبلل هو أكثر عرضة للتكسر ومواجهة الاضرار التي تؤدي الى الجفاف. فاعلمي ان تسريحه من الخطوات الخاطئة التي تقومين بها وهو لا يزال رطباً، لأن ذلك يساعد على سقوط المزيد من الشعر. استخدمي المجفف عن بعد دون الاقتراب من فروة الرأس والخصل لتجفيفه بشكل نصفي، بعدها اجمعيه فوق الرأس بالمنشفة حتى لا تتضرر خصلات الشعر، ولا تبقيه ملفوفاً لوقت طويل حتى يصبح أنعم وأسهل تجفيفاً بعد فترة من الاستحمام.