تخلصي من الذقن المزدوج بدون عمليات التجميل

الذقن المشدود يمنحك عمرا اصغرا في السن

الذقن المشدود يمنحك عمرا اصغرا في السن

راجت في الفترة الاخيرة اربطة تساعد على شد ترهل الذقن

راجت في الفترة الاخيرة اربطة تساعد على شد ترهل الذقن

النظام الغذائي يساعد على التخلص من الذقن المضاعف

النظام الغذائي يساعد على التخلص من الذقن المضاعف

بعض تمارين الوجه تشد الذقن المترهل

بعض تمارين الوجه تشد الذقن المترهل

تتعدد اسباب الذقن المزدوج او ما يسمى بالذقن المضاعف عند المرأة بينها البدانة والتقدم في العمر وطريقة الجلوس الخاطئة حيث يجلس الناس في أغلب الأحيان على مكاتب العمل لفترات طويلة بأوضاع خاطئة للجلوس مثل وضع الاسترخاء ونتيجة لذلك يحدث تهدل في الذقن اضافة الى ان هناك عوامل وراثية تتسبب بهذه المشكلة.
 
فكيف تتخلصين من الذقن المزدوج وترهله بطرق بسيطة بعيدا عن عمليات التجميل؟.
 
- نظام غذائي صحي: للتخلص من الذقن المزدوج عليك اولاً تباع نظام غذائي صحي يعمل على تقليل كمية الدهون الموجودة في كتلة جسمك بحيث تقللين من كمية طعامك اليومية وتبدئي بتنويع مصادر غذائك (الحبوب، الخضراوات، الأسماك)،   كما يجب الابتعاد عن المقالي المشبعة بالزيوت والوجبات السريعة واستبدالها بالطبخ المنزلي الصحي الغني بالخضراوات والحبوب، والاستعاضة عن الحلويات الدسمة بكوكتيل الفواكه.
 
- ممارسة الرياضة: تعتبر التمرينات الرياضية وسيلة مجانية لتحقيق هدفك المنشود بالتخلص من الذقن المزدوج، لذا ننصحك ببعض التمرينات لشد منطقة الذقن:  اجعلي رأسك فى وضع مائل للخلف وحاولي أن تلمسي أنفك بواسطة شفتك السفلى؛ قومي بتمرين يومي بالنظر الى الاعلى ورفع رأسك لشد عضلات الرقبة وشد الجلد؛ وحاولي دوما تحريك رأسك أي الإلتفاف يميناً وشمالاً بلطفٍ عدة مراتٍ في اليوم حيث يساعد ذلك على شد جلد الرقبة وتحسين شكل الذقن المضاعف.
 
- تناول اللبان: يمكنك تناول اللبان (العلكة) الخالية من السكر لفترة ساعة في اليوم على مراحل متقطعة لتقوية عضلات الفم والرقبة. 
 
- الأربطة الخاصة: راجت في الفترة الاخيرة اربطة خاصة للذقن (مفعولها كالمشد) تعمل على شد الذقن ومنع ترهله، وتتواجد في متاجر التجميل، ويمكن تطبيقها بشكل يومي الى حين الحصول الى النتيجة المطلوبة.
 
اتبعي هذه الخطوات، وقولي وداعا للذقن المترهل بعيدا عن عمليات التجميل.