سر جمال المغربيات في خطوتين!

الحمام المغربي يمنح الجسم نعومة فائقة

الحمام المغربي يمنح الجسم نعومة فائقة

الصابون المغربي له فوائد كبيرة على الجلد

الصابون المغربي له فوائد كبيرة على الجلد

الحمام المغربي من اشهر حمامات الجمال

الحمام المغربي من اشهر حمامات الجمال

تستخدم الحنة مع الطين في خلطة الحمام المغربي

تستخدم الحنة مع الطين في خلطة الحمام المغربي

الصابون المغربي غني بالاعشاب المتنوعة

الصابون المغربي غني بالاعشاب المتنوعة

تشتهر المرأة المغربية بجمال شعرها الطويل والكثيف وبشرة وجهها النقيّ ونعومة جسمها، فما هي الاسرار الجمالية التي تستخدمها لتحصل على هذه النتائج بدون استعمال كريمات التجميل وبعيدا عن التكلفة الباهظة؟.
 
"هي" تكشف لكم اسرار جمال المرأة المغربية في خطوتين: 
 
- الخطوة الأولى تكمن في استخدام المغربيات لزيت الارجان (الاركان او الارغان)، وهو زيت يستخرج من شجرة الأرجان الشهيرة في المغرب ويشتهر بإستخدامه بكثرة في المواد التجميلية هناك للبشرة والشعر، اما الخطوة الثانية التي لا تستغني عنها المرأة المغربية فهي الحمام المغربي، وسنعرفكم على فوائدهما تباعاً.
 
- تستخدم المغربيات زيت الارجان الذي يطلق عليه بـ "الذهب السائل" في علاج مشاكل الشعر وتقويته وترطيبه والتخلص من تقصفه وخشونته لقدرته على اختراق مسام بصيلات الشعر. لذا، ضعي كمية مناسبة من هذا الزيت على شعرك مع تدليكه لمدة 5 دقائق من ثم لفي خصلات شعرك وارتدي قبعة بلاستيكية واتركيه لمدة ساعة على الأقل. بعدها اشطفيه بالماء الدافئ والشامبو المناسب.
 
- لا تتردد المغربيات في استخدام زيت الارجان كماسك مغذ على بشرتهن. فهو يعمل كمرطب رائع للبشرة ويحميها من الجفاف والتشقّقات. كما يساعد على ترميم البشرة ومكافحة علامات التقدم بالسن وعلاج حب الشباب مما يمنح البشرة النضارة والحيوية والنعومة.
 
- تتعدد طرق تطبيق الحمام المغربي، لكن اشهرها يبدأ بفرك الجسم المبلل بالماء بالصابون المغربي  (الصابون عبارة عن سائل لزج مكون من عدة اعشاب بينها حبة البركة، خزامى، إكليل الجبل ، ورد..)، كما يضاف الى الصابون القليل من الحنة والطين وعصير الحامض، بعدها يتم الجلوس في حمام بخار لمدة ربع ساعة ثم يغسل الجسم ويفرك بالليفة مجددا لازالة الخلايا الميتة وتفتيح المناطق الداكنة بالجلد، بعدها خذي دوشا وبللي جسمك بماء الورد. يساعد هذا الحمام على تنعيم الجسم وتنشيطه وشد ترهلات الجسم.