5 استخدامات لم تسمعِ عنها للشمندر في روتين جمالك

استخدامات عديدة للشمندر في روتين جمالك

استخدامات عديدة للشمندر في روتين جمالك

فوائد عديدة للشمندر مع العسل

فوائد عديدة للشمندر مع العسل

عصير الشمندر مع الجذر مغذي لبشرتك

عصير الشمندر مع الجذر مغذي لبشرتك

إن كنت من عاشقات الجمال والحفاظ على الشباب الدائم، فلا شك أنكِ من مجربي الخلطات من المنتجات الطبيعية المعروفة بوفوائدها ونتائجها الفعّالة.
 
والمعلومة الأهم لكل فتاة وسيدة، أنه بإمكانها الإستفادة من أي حبة فاكهة أو خضار موجودة في مطبخها باستخدامها في روتين العناية بالبشرة الخاص بها.
 
وخيارنا اليوم وقع على الشمندر المعروف بخصائصه الجمالية العديدةللبشرة والشعر. فهو غني بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة والإلتهابات المدهشة في محاربة علامات الشيخوخة وحب الشباب.
 
وإليكِ أهم استخدامات الشمندر في روتين جمالكِ:
•مقشر ومرطب لشفتيكِ: يعتبر الشمندر أفضل علاج للشفاه الجافة، كما أن تطبيقه على شفتيكِ يمنحهما الترطيب واللون الوردي الناعم. قومي بتحضير مزيج من عصير الشمندر وأضيفي له خمس ملاعق سكر وملعقة من العسل، وينصح بإضافة ملعقة من الزيت مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز. قومي بفرك شفتيك بهذا المزيج وانعمي بشفتين ورديتين وناعمتين.
 
•ماسك لمكافحة حب الشباب والخطوط الدقيقة: الشمندر ماسك فعّال للبشرة، فهو غني بالفيتامينات والمعادن والحديد. قومي بتحضير خليط من عصير الشمندر مع ملعقة من العسل وأخرى من زيت جوز الهند، أو اخلطيه مع الشوفان وطبقيه على بشرة نظيفه ثم اشطفيه بالماد الفاتر.
 
•ماسك فعّال لفروة الرأس: يساعدكِ تطبيق عصير الشمندر على فروة رأسكِ على التخلص من جفافها وأيضاً من القشرة. كما ويعتبر الشمندر مفيداً في تغذية الشعر ويسرع في نموه ويزيد من سماكته. طبقي هذا الماسك مرة أو مرتين أسبوعياً ولمدة نصف ساعة وستحصلين على نتيجة مثالية.
 
•مغذي للبشرة: كوب من عصير الشمندر المخلوط مع عصير الجزر الطبيعي يغذي بشرتكِ ويمنحها مظهراً صحياً ومتألقاً.
 
•منّعم للجسم: قومي بفرك جسمك بخليط من عصير الشمندر مع 3 ملاعق كبيرة من العسل، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر وستحصلين على بشرة ناعمة ومتوهجة.
 
استخدامات مذهلة للشمندر في روتين جمالكِ، جربيها وأخبرينا رأيكِ بها.