إليك أفضل فوائد العسل الجمالية

العسل الإختيار الأول لجمالك

العسل الإختيار الأول لجمالك

العسل يساعد على الوقاية من تساقط الشعر

العسل يساعد على الوقاية من تساقط الشعر

فوائد العسل لا حدود لها

فوائد العسل لا حدود لها

إصنعي قناعك من العسل بحسب نوع بشرتك

إصنعي قناعك من العسل بحسب نوع بشرتك

لم يذكر الله أمرا في القرآن إلا وله فوائد عظيمة لا يحصيها البشر وفي كل يوم يكتشف الخبراء الفوائد العظيمة للعسل للبشرة والشعر وحتى كونه دواء للشفاء للكثير من الأمراض المختلفة.  وهنا سنذكر لك بعض من هذه الفوائد الجمالية التي إستفادت منها الكثير من شركات التجميل منها على سبيل المثال:
 
وجود شمع العسل والعسل في أنواع أحمر الشفاه لأكبر شركات التجميل حيث تعطي للشفاه رونقا خاصا وتغذية متميزة لها، كذلك الماسكارا الذي حرصت الكثير من الشركات الكبرى إدخال شمع العسل فيه للحفاظ على الرموش وتغذيتها لتزداد جمالاً وكثافة وطولاً. 
 
وعرفت مزايا العسل التجميلية منذ أيام الملكة كليوبترا بسبب خصائص العسل الفريدة التي تجعلها ملائمة للاستعمال في مستحضرات التجميل ومساحيق الزينة، ويمكن استخدام العسل كمنظف للوجه، أو قناع لشد الوجه ومرطب للبشرة وملمع للشعر و معالج لحب الشباب، وهناك عدة أقنعه تختلف مكوناتها بحسب أنواع البشرة.
 
أما للشعر فللعسل فوائد جمالية رائعة :
إذ يستخدم  كبلسم ممتاز لنعومة الشعر. فهو يحسن صحة بصيلات الشعر وفروة الرأس في نفس الوقت، و قدرته كذلك على علاج تساقط الشعر من خلال حماية فروة الرأس من الجفاف. فنسبة السكريات العالية الموجودة في العسل تساعد على الحفاظ على الترطيب، مما يعمل على تقوية بصيلات الشعر ، وهو مطهر ومضاد للبكتيريا فتعمل على الوقاية من العدوى الفطرية أو الصدفية في فروة الرأس. كذلك يقلل من خطر الإصابة بالقشرة وحكة فروة الرأس.