كيف تتلافين تكسر اظافرك؟

 العناية بالاظافر تبدأ بالغذاء

العناية بالاظافر تبدأ بالغذاء

 دعي اظافرك ترتاح من طلاء الاظافر لعدة ايام

دعي اظافرك ترتاح من طلاء الاظافر لعدة ايام

استخدمي طبقة اساسية من الطلاء لحماية الاظافر

استخدمي طبقة اساسية من الطلاء لحماية الاظافر

قد يبدو الأمر وكأن كارثة حلّت بإمرأة عندما يتعرض ظفرها الطويل والجميل للكسر...هكذا هي حال بعضهن ممن يبالغن في العناية بجمالهن واناقتهن على قاعدة ان الاظافر الجميلة جزء مهم من اطلالتهن الأنثوية والأنيقة.
 
فكيف يمكن ان تتلافى السيدة تكسر اظافرها بسهولة؟ إليكن هذه النصائح المفيدة في هذا الاطار:
 
- بداية نشير الى ان العناية بالأظافر تبدأ من الغذاء حيث ان نقص بعض الفيتامينات والمعادن من الجسم تؤثر على الأظافر فتصبح هشة وسريعة التكسر، لذا احرصي على ان يكون غذائك اليومي متضمنا  فيتامين E أو "ه" للحصول على أظافر طويلة بشكل طبيعي. ومن المأكولات الغنية بهذا الفيتامين: المكسرات والأفوكادو والسمسم وبذور الكتان والزيوت النباتية والبيض والكبدة.
 
- ايضاً، تحتاج الأظافر القوية للفيتامين A الموجود بشكل رئيسي في الخضار الصفراء أو البرتقالية اللون كالجزر ، كما يُعدًّ الحليب ومشتقاته من الأجبان والألبان مصدر جيد للكالسيوم والبروتين ومعدن الزنك والتي تساعد على إبقاء أظافرك قوية.
 
- تناول فيتامين C مهم وضروري لحماية أظافرك من التقصف وهو موجود بكثرة في الحمضيات مثل البرتقال والليمون والبروكلي. 
 
- احرصي على تطبيق طلاء الأظافر الأساسي Base Coat قبل وضع طلاء الأظافر ومن ثم قومي بتطبيق طلاء الأظافر الأعلى Top Coat، وبذلك تحمين أظافرك من التقشر والتلف.
 
- تجنبي ترك طلاء الأظافر أكثر من خمسة أيام، فهو يستنزف كل رطوبة ظفرك ويضعفه. وحاولي ترك أظافرك طبيعية من دون طلاء أظافر بضعة أيام لإراحتها قبل تطبيق طلاء الأظافر الجديد ولمساعدتها على التنفس.
 
- ان كنت تعانين من الأظافر الضعيفة والرقيقة، فنقعها بزيت الزيتون يوميا من 10 إلى 15 دقيقة لمدة شهر، يساعدك في التخلص من تلف الأظافر وضعفها وهشاشتها.
 
اتبعي هذه النصائح الرائعة، وتباهي بأظافر طويلة غير قابلة للكسر بسهولة.