ما هي الأعشاب التي لا تستغني عنها السعوديات؟

هيل

هيل

مرة

مرة

السدر

السدر

ما زالت الفتيات الشابات السعوديات يستعين بخلطات الجدات التراثية للعناية بالبشرة والجمال وحتى في كثير من الأمور الصحية، فهنالك أعشاب لا تستغني عنها السعوديات، إليكم ما هي وما فوائدها:
 
الحنة: الحنة من أكثر النباتات التي لا تستغني عنها السعوديات حيث تستخدم في زينة الجسم من خلال الرسوم، ولكن للحناء أيضا فوائد جمالية للشعر فهي تعمل على تقويته وتحاب جفافه وقشرته وتمنحه لمعانا ونعومه خاصة إذا خلطت الحناء مع زيت الزيتون.
 
السدر: عشبة السدر لها فوائد كثيرة ومتعددة حيث يغلى ورقها في ماء ويشرب لقتل الديدان في الأمعاء وتنقية الدم كما يستخدم ورق السدر المطحون والمخلوط مع الماء في جبر كسور العظام وتنقية بشرة الجلد وطرد البلغم. تستعمل أوراق السدر في تنظيف فروة الرأس وتعقيمها، وتجعل الشعر أكثر نعومة وتكسبه لونا بهيجا، وقد أثبتت التجارب أن خلاصة ورق السدر تعالج فطريات الرأس. ويستخدم منقوع اللحاء الخارجي لأشجار السدر كمسهل لعلاج الإمساك وعلى أنه محفز ومنشط لانقباضات الأمعاء والقولون.
 
المرة: ومن فوائدها أنها تستخدم في حالات النزلات الشعبية، والسعال المزمن، وضيق التنفس، والتهاب المثانة، و عسر الطمث، وقروح المعدة، والأمعاء، و لصفاء الصوت، وإزالة البحة ولتطهير الجروح ، وتقرحات الجلد ، و السجحات ، والبثور، ولمنع رائحة العرق.
 
الهيل: تعمل بذور الهيل علي ترطيب البشرة، وهي مضاد جيد  للجراثيم .  وتساعد علي إرتفاع  درجة الحرارة  الداخلية  والخارجية  للجسم ما يؤدي إلي تنشيط الدورة الدموية، ومن  المعروف أنها تساعد علي تغذية البشرة وتعطيها تأثيرا هادئا فهي مفيدة جداٌ للخصائص التنظيمية للبشرة.