فوائد مذهلة لهلام الصبار على البشرة والشعر

هلام الصبار يعالج مشاكل بشرتك

هلام الصبار يعالج مشاكل بشرتك

عصارة الصبار تقوي شعرك وتحارب القشرة

عصارة الصبار تقوي شعرك وتحارب القشرة

يحتوي نبات الصبار على عصارة تستخدم للكثير من الأغراض الجمالية لغناها بالعديد من الفيتامينات والمعادن بينها فيتامين "أ"، و"ج"، و "هـ" ومجموعة فيتامين "ب"، اضافة الى احتوائه على الكالسيوم والماغنيسيوم والزنك والكروم والسيلينيوم والصوديوم والعديد من الأحماض الدهنية مثل الستيرولات واللينولينك واللينوليك والميريستيك المهمة لجمال البشرة والشعر.
 
"هي" تعرفكم على اهم فوائد "هلام" (جل) الصبار الجمالية للبشرة والشعر وكيفية استخدامها:
 
-  تعمل عصارة الصبار على ترطيب البشرة وعلاج البشرة الجافة وتخفيف آلام حروق الجلد لاحتوائها على الكولاجين والإيلاستين.
 
- يعالج جل الصبار تشققات الجلد وخاصة اليدين، ويساهم بالتخفيف من تجاعيد البشرة بحال استخدامه كماسك اسبوعي مع زيت الزيتون او زيت اللوز.
 
- يمكن ايضا استخدام صابون الصبار لغسل الوجه والقضاء على المشاكل الجلدية مثل جفاف الجلد والإكزيما وحب الشباب. 
 
- لتفتيح البشرة، امزجي ملعقة من عصارة الصبار (يمكنك عصرها في المنزل) مع ملعقة صغيرة من السكر ونصف ملعقة صغيرة من اللبن. ادهني بشرتك بالمزيج واتركيه على البشرة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. كرري الوصفة مرة اسبوعيا للحصول على بشرة فاتحة اللون. 
 
- تعمل عصارة الصبار (الهلام المستخرج منه) على حماية الشعر من التساقط والصلع  والتهابات فروة الرأس وكذلك فإنه يحارب القشرة ويرطب الشعر بفضل احتوائه على العديد من المغذيات الحيوية الضرورية لنمو الشعر. امزجي كمية مناسبة من العصارة مع ملعقة من عصير الحامض ودلكي فروة رأسك بالمزيج واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اشطفي شعرك بالشامبو المناسب.
 
- يمكنك صنع شامبو من الصبار واستخدامه للشعر للتخلص من مشاكله وذلك بإضافة ملعقتين من جيل الصبار الذي يباع في الأسواق إلى زجاجة شامبو. 
 
ما رأيك بتجربة هذه الوصفات للمحافظة على جمال وصحة بشرتك وشعرك؟