أسباب ستدفعك إلى إزالة المكياج قبل النوم

المكياج يؤذي بشرتك ليلا

المكياج يؤذي بشرتك ليلا

يحتوي للمكياج على مواد ضارة تؤذي البشرة

يحتوي للمكياج على مواد ضارة تؤذي البشرة

اهمال ازالة المكياج يسرع من شيخوخة الجلد

اهمال ازالة المكياج يسرع من شيخوخة الجلد

 اهمال ازالة المكياج يتسبب بالبثور

اهمال ازالة المكياج يتسبب بالبثور

ربما مللت من النصائح التي تتردد على أذهانك بضرورة ازالة المكياج قبل النوم وغسله جيدا بالصابون إلا انك قد لا تعبئين فعلياً بأهميتها ولا تأخذين الأمر على محمل الجد.. لكن بعد قراءة هذه الأسطر قد تغيرين رأيك!
 
- خلال الليل، يسترخي الجلد طوال ساعات وتتسع مساماته في محاولة للتنفس وتجديد خلاياه، لكن ان خلدت للنوم من دون إزالة المكياج، سيمنعه هذا من التنفس جيدا مما يزيد من إرهاقه وستبدو ملامحك ذابلة وصفراء وباهتة!
 
- يعمل المكياج على انسداد مسامات البشرة خلال فترة الليل، وبالأخص كريم الأساس ومنتجات المكياج الثقيلة حيث تتغلغل داخل مسام البشرة مما يسبب لها بالبثور والروؤس السوداء والالتهاب، وهذا ما يفقدك نعومة ونقاء بشرتك.
 
- يؤكد اخصائيو الجلد ان اهمال تنظيف البشرة قبل النوم يسرّع من شيخوختها حيث تتسبب مواد المكياج والأتربة والأوساخ التي تعلق بالوجه طوال اليوم في تكسير الكولاجين الطبيعي الذي يعمل على تجديد مرونة الجلد وترطيبه.
 
- اهمال ازالة مكياج العيون ليلا مثل الكحل والآيلاينر والماسكرا يسبب اذى كبيرا لعينيك وتعرضهما الى الالتهابات والانتفاخ والاحمرار وقد يصل الامر بحال استعمالك منتجات رديئة الى فقدانك النظر!
 
بعد كل هذه الأضرار التي يحدثها المكياج ليلاً في بشرتك، هل ما زلت غير مبالية بالأمر؟