إكتشفي فوائد اليانسون لجمال بشرتك وشعرك

اليانسون يمنح شعرك الكثافة

اليانسون يمنح شعرك الكثافة

كوب من اليانسون يوميا يحافظ على جمالك

كوب من اليانسون يوميا يحافظ على جمالك

اليانسون غني بالكثير من المعادن

اليانسون غني بالكثير من المعادن

اليانسون من النباتات العشبية المفيدة جداً للصحة وفي علاج بعض الامراض خاصة المعوية منها حيث يتم تحضيره بنفس طريقة الشاي او ما يعرف "بالزهورات"، ويعتبر مشروب اليانسون ايضا مهدئاً للأعصاب بشكل طبيعي، ويساعد على الاسترخاء نهاراً والنوم ليلاً ويُنصح من يعاني من الأرق بشرب اليانسون قبل النوم.
 
إليكم من "هي" ابرز فوائد اليانسون من الناحية الجمالية:
يتميز مشروب اليانسون بغناه بمعادن عديدة بينها الكالسيوم، والفسفور، والمنغنيز، والمغنيسيوم، والزنك، والنحاس، والحديد، وهذه العناصر تعمل على تغذية الشعر ومنحه الكثافة وتسريع نموه.
 
اليانسون يحتوي كذلك على البروتينات والألياف ومضادات الأكسدة ونسبة من الكربوهيدرات والفلافونيدات والأحماض الدهنية والبيتاكاروتينات. وجميع هذه العناصر تمنح البشرة النضارة وتساهم في مكافحة الشيخوخة وتزيل الاصفرار عن الوجه خصوصاً اذا اضيفت ملعقة عسل الى المشروب.
 
وايضاً، يستعمل اليانسون عبر الوصفات الخارجية للشعر حيث انه يمنح الشعر لمعانا ويعمل على تفتيحه ويقوي بصيلات الشعر. إغلي كمية مناسبة من اليانسون وبعد ان تبرد اشطفي شعرك فيها واتركي المزيج لمدة ربع ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء.
 
ونذكرك بأن طريقة تحضير مشروب اليانسون سهلة جدا وتتمثل عبر نقع مقدار ملعقة يانسون صغيرة في كوب من الماء المغلي الساخن لمدّة خمس دقائق ثم يُشرب ويحلى بالعسل او السكر. 
 
بعد كل هذه الفوائد الرائعة لمشروب اليانسون، ما رأيك بأن تجعليه مشروبك المفضل يوميا؟