خلطات طبيعية لتعطير المنطقة الحساسة

 الوصفات الطبيعية تزيل الروائح الكريهة عن المنطقة الحساسة

الوصفات الطبيعية تزيل الروائح الكريهة عن المنطقة الحساسة

زيت اللافندر يتميز برائحته الجميلة

زيت اللافندر يتميز برائحته الجميلة

العناية بالنظافة الشخصية ضرورية

العناية بالنظافة الشخصية ضرورية

عوامل كثيرة تسبب روائح غير مستحبة عند النساء في المنطقة الحساسة بينها الإفرازات والالتهابات المهبلية واهمال النظافة الشخصية والتعرق الزائد جراء الطقس الحار، وهنا لا ينصح الاختصاصيون باستخدام العطور العادية لتطعير هذه المنطقة والتي تحتوي اغلبها على مواد تضر بصحة البشرة الحساسة وقد تسبب لها الالتهابات، انما ينصحون بالوصفات الطبيعية الآمنة بشكل صحي.
 
إليك عزيزتنا المرأة من "هي" أهم الوصفات الطبيعية التي تخلصك من الروائح الكريهة في المنطقة الحساسة:
1- وصفة بودرة المسك: يتمتع المسك برائحة قوية ونفاذة، ويعد من الوصفات الطبيعية الآمنة لتعطير المنطقة الحساسة. امزجي القليل من بودرة المسك مع قليل من الفازلين وثلاث ملاعق من ماء الورد ومثلهم من الغلسرين. ضعي الوصفة في عبوة محكمة الاغلاق، وضعي القليل منه على المنطقة الحساسة من حين لآخر.
 
2- الزيوت العطرية: تعتبر الزيوت العطرية من الوصفات الطبيعية الفعالة في تعطير المنطقة الحساسة. اختاري زيت اللافندر أو البابونج أو النعناع واغمسي فيها  قطعة قطنية مبللة بالماء او (منديل الأطفال المبللة  والتي عادة ما تكون خالية من المواد الكيميائية)، ثم امسحي به المنطقة الحساسة. قومي بهذه العملية بعد الاستحمام مباشرة حتى تمتص البشرة الزيت سريعاً. 
 
3- فوط معطرة: اذا كنت ممن يرتدين المناديل الصحية اليومية، فيمكنك دهنها بالقليل من المسك الأبيض قبل ارتدائها لضمان الحصول على الانتعاش المطلوب والرائحة الجميلة طوال الوقت.
 
وننصحك دوما بالحرص على ارتداء الملابس الداخلية القطنية بدلا من الصناعية. فالأولى تعمل على امتصاص العرق أولا بأول مما يمنع انبعاث رائحة كريهة من المنطقة الحساسة.