لا تفوتي منافع القرفة لجمالك.. بينها تكبير الشفاه!

 القرفة تعمل على تقوية الشعر

القرفة تعمل على تقوية الشعر

 ماسك القرفة يعالج حب الشباب

ماسك القرفة يعالج حب الشباب

زيت القرفة يعمل على تكبير الشفاه

زيت القرفة يعمل على تكبير الشفاه

 القرفة تحارب تجاعيد البشرة

القرفة تحارب تجاعيد البشرة

تعتبر القرفة من أشهر التوابل في العالم حيث يتم استخدامها في اشهر المأكولات والحلويات وتعد مصدرا للمنغنيز والحديد والكالسيوم والالياف، كما تحتوي على مواد مضادة للاكسدة التي تحارب الشيخوخة وتمنع الجلطات القلبية. ولا تقتصر فوائد القرفة على الناحية الصحية حيث أثبتت الدراسات أن له دور فعال كبير في مجال التجميل، إليك أهمها:
 
- تساعد القرفة على إزالة خلايا الجلد الميتة واستعادة تألّق الجلد وليونته. لذا يمكنك استخدامها كماسك مع الحليب لهذه الغاية لكن لا تستخدميها ان كانت بشرتك حساسة.
 
- تعمل القرفة على ازالة رائحة الفم الكريهة. قومي بغرغرة فمك مزيج من القرفة والعسل والمياه للحفاظ على نفسك منتعشا طوال اليوم. 
 
- دهن الشفاه يوميا بالقليل من زيت القرفة يعمل على تكبيرها، كما يعطي بريقا طبيعيا لشفتيك. 
 
- تناول مشروب القرفة او اضافتها الى الطعام يعمل على محاربة علامات الشيخوخة وذلك من خلال تنشيط مستويات الكولاجين في الجلد الذي يعيد للجلد مرونته ويحارب ترهله.
 
- يساعد ماسك القرفة على علاج حب الشباب. اخلطي ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقة من الليمون وافردي المزيج على بشرتك لمدة 10 دقائق. كرري الماسك مرتين اسبوعيا.
 
- مغلي القرفة البارد (شاي القرفة) يعتبر بمثابة مطهر لفروة الرأس ويعمل على تعزيز نمو الشعر. قومي بتدليك فروة رأسك بربع كوب من شاي القرفة ممزوجا بمعلقتين من زيت الزيتون. اتركي المزيج لمدة نصف ساعة وكرريه مرتين اسبوعيا.
 
- بعض انواع البشرات لديها حساسية على القرفة، لذا قومي بوضع القليل من مسحوق أو زيت القرفة على الجلد للتحقق من أي حساسية قبل استخدامها.