احصلي على بشرة مشدودة ونضرة من خلال تقنية الهايفو

ما هي تقنية الهايفو لوجه مشدود ومتوهج؟

ماريا شربل

تلجأ العديد من النساء لعلاجات تجميلية فعّالة تساعد على تجديد شباب الوجه والرقبة والحصول على بشرة مشدودة ونضرة، ومن ضمن هذه العلاجات علاج HIFU، أي الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة، وهو إجراء ثوري يساعدك على شد الجلد المترهل وتنعيمه بدون جراحة. كما يمكن استخدامه للتنحيف وتنعيم الجسم عن طريق التخلص من الدهون التي يصعب التخلص منها.

ويعتبر هذا العلاج مناسباً لجميع النساء اللواتي يطمحن الحصول على وجه نضر وجسم نحيف بعد الخضوع لعدة علاجات.

علاج الهايفو للبشرة

بعد علاج الهايفو من المهم أن تحاولي منع نفسك من التعرض لأشعة الشمس والبرد لبضعة أسابيع
بعد علاج الهايفو من المهم أن تحاولي منع نفسك من التعرض لأشعة الشمس والبرد لبضعة أسابيع

ترمز تقنية الهايفو HIFU إلى الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة والتي أصبحت تُعرف باسم شد الوجه غير الجراحي الذي يقدم نتائج مذهلة. وتم تصميم هذا العلاج غير الجراحي لمعالجة شيخوخة الوجه دون الحاجة إلى مشرط أو مخدر. ويعد HIFU مثالًا على إجراء مكافحة الشيخوخة الذي يزداد شعبيته، وبنتائج عالية الجودة، من الصعب عدم معرفة السبب. كما يتضمن الإجراء تسخين أنسجة الجلد بلطف، بهدف رفع وشد الجلد المسن دون شق أو تلف.

ويستخدم جهاز HIFU للوجه الموجات فوق الصوتية لتوليد الحرارة التي تخترق عمق الجلد. وتدمر حرارة الموجات فوق الصوتية خلايا الجلد المسنة، مما يجعل الجسم يصلحها بسرعة. ويصلح الجسم هذه الخلايا التالفة عن طريق إنتاج الكولاجين، وهو البروتين الهيكلي الموجود في الأنسجة الضامة في الجسم. ويعتبر إنتاج الكولاجين أمرًا أساسيًا في هذه العملية، حيث أنه مسؤول عن مرونة الجلد وينتج تأثيرًا مشدوداً وحيويًا على بشرة الوجه.

كيف يعمل علاج الهايفو

يستخدم الهايفو حزمًا متعددة مركزة من طاقة الموجات فوق الصوتية التي تسمح للعلاج بالمرور عبر طبقات متعددة.  وعندما تتقارب على النقطة المستهدفة، فإنها تخلق نقطة عقدة للطاقة الحرارية التي تتقلص العضلات الأساسية وتسهل إعادة نمو الكولاجين، ونتيجة لذلك، يشد الوجه، وتقل علامات الشيخوخة.

أيضاً، يستخدم الهايفو الطاقة فوق الصوتية للتغلغل بعمق تحت الجلد وطبقة الدهون في الوجه لاستهداف الأنسجة الضامة بلطف ولكن بشكل فعل.  والنسيج الضام عبارة عن طبقة متينة وصلبة تدعم محيط العنق والوجه، ويؤدي التقدم في السن ومرور الوقت إلى تدلي الأنسجة الضامة. كما تعمل الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة على شد الأنسجة الضامة الرخوة، مما يخلق تماسكًا وشدًا لمناطق الجلد المترهل. وطبقة الأنسجة المستهدفة هي نفس الأنسجة التي يقوم جراح التجميل بشدها وتغييرها أثناء عملية شد الوجه أو رفع الحاجب.

نصائح قبل علاج الهايفو

التعرض لأشعة الشمس يحرق الجلد ولا يمكن علاج الجلد المصاب بحروق الشمس أو الجلد المدبوغ باستخدام HIFU.

أيضاً، يجب تجنب جميع المواد الكيميائية التي تهيج الجلد لأن هذا قد يمنع العلاج، وإذا كنت تتناولين مضادات حيوية، فقد تضطرين إلى التوقف عن تناول الأدوية إذا كنت تفكرين في الخضوع لعلاج HIFU للجلد، وقد تجعل بعض الأدوية مثل المضادات الحيوية بشرتك أكثر حساسية للضوء.

في هذه الحالة، قد يُطلب منك تأجيل علاجك لمدة أسبوعين إلى ما بعد الانتهاء من العلاج بالمضادات الحيوية.

نصائح بعد علاج الهايفو

ينعم جهاز HIFU للوجه التجاعيد وعيوب البشرة
ينعم جهاز HIFU للوجه التجاعيد وعيوب البشرة 

تجنبي أشعة الشمس

بعد علاج الهايفو، من المهم أن تحاولي منع نفسك من التعرض لأشعة الشمس والبرد لبضعة أسابيع. والسبب هو أن تجنب التعرض لأشعة الشمس يساعد على منع فرط التصبغ ويقلل من فرصة الإصابة بحروق الشمس وتلف الجلد.

يتم أيضاً تشجيع استخدام كريم الحماية من أشعة الشمس، حيث سيساعد ذلك على منع الأشعة فوق البنفسجية المدمرة من الشمس من ملامسة الجلد مباشرة.

تفادي حك البشرة

من المستحسن عدم خدش أو حك بشرتك بعد علاج الهايفو، لأن في هذا الوقت، ستكون بشرتك حساسة للغاية، وخدشها يعرضك لخطر تلف الجلد.
وإذا كانت لديك ندوب، يُنصح أيضاً بالسماح لها بالتعافي بشكل طبيعي.  فيما قد تؤدي محاولة حكها إلى حدوث جرح كبير، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالعدوى. لذلك، تجنبي حك جلدك بعد الانتهاء من علاج الهايفو.

شرب الكثير من الماء

بعد إجراء العلاج بالهايفو، يجب أن يكون الماء هو شرابك المفضل، فيجب أن يأتي الماء أولاً قبل المشروبات الأخرى التي تستهلكها. فيساعد الماء أيضاً في التعافي من خلال زيادة معدل إنتاج الكولاجين في الجسم. عليك أن تحافظي على رطوبة جسمك، لذا اشربي أكبر قدر ممكن من الماء يومياً.

تفادي الاستحمام بمياه ساخنة

عند الاستحمام، استخدمي الماء البارد لأن ذلك سيساعد في الحفاظ على الزيت الطبيعي الواقي على بشرتك ويمنع أيضاً تهيج الجلد. وإذا كان عليك استخدام الماء الساخن، فمن الأفضل استخدام الماء الفاتر لأن هذا سيسهل التعافي السريع لبشرتك.
كما تجنبي دائماً الاستحمام بالماء الساخن بغض النظر عن ما تفضلينه، على الأقل حتى انتهاء فترة التعافي.

مميزات تقنية الهايفو

يستخدم الهايفو HIFU للوجه تقنية لشد الجلد في جميع أنحاء الوجه والرقبة
يستخدم الهايفو HIFU للوجه تقنية لشد الجلد في جميع أنحاء الوجه والرقبة
  • تقليل التجاعيد
  • شد البشرة
  • تنعيم البشرة
  • رفع الخدّين والحواجب والجفون
  • تحديد أفضل لخط الفك
  • تحفيز إنتاج الكولاجين

شد البشرة

مع إنتاج الكولاجين المتجدد، يستخدم الهايفو HIFU للوجه تقنية لشد الجلد في جميع أنحاء الوجه والرقبة حيث تم تطوير طاقة الموجات فوق الصوتية أو أشعة الليزر التي تم تطويرها منذ أكثر من عقد بقليل، مما يؤدي إلى إنتاج الكولاجين، وبالتالي يؤدي إلى شد البشرة ليكون مرئيًا على سطح الجلد، وبالتالي يجعلك تبدين أصغر سنًا.

تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة

ينعم جهاز HIFU للوجه التجاعيد وعيوب البشرة ، مما يجعلك تبدين أصغر سناً دون الحاجة إلى الحقن أو الحشو أو الجراحة.  هذا يجعل البشرة تبدو أكثر نعومة وإحكامًا ونعومة ويقلل من ظهور الشيخوخة.

نتائج علاج الهايفو

يستخدم جهاز HIFU للوجه الموجات فوق الصوتية لتوليد الحرارة التي تخترق عمق الجلد
يستخدم جهاز HIFU للوجه الموجات فوق الصوتية لتوليد الحرارة التي تخترق عمق الجلد

يكمن جمال الهايفو في أنه يمكن رؤية فوائده على الفور، مع توقع النتائج المثلى بعد 20 يومًا فقط أو في بعض الحالات من 3 إلى 6 أشهر. !يعزز التأثير المحفز لـ HIFU تخليق الكولاجين الجديد الذي يساعد بشرتك على الحفاظ على توهجها الطبيعي والشبابي.

وعلى عكس بعض العلاجات غير الجراحية التي تتطلب دورة من العلاجات على مدى عدة أشهر، تتطلب HIFU بشكل عام علاجًا واحدًا فقط. ولكن النتائج تختلف من شخص لآخر. وفي بعض الأحيان، قد تكون هناك حاجة إلى متابعة العلاج اعتمادًا على استجابتك للإجراء.

ويجب رؤية النتائج الأكثر وضوحًا خلال أول 20 يومًا بعد العلاج. ويمكن الحصول على مزيد من التحسينات لمدة تصل إلى 6 أشهر ويمكن أن تستمر النتائج لمدة تصل إلى عامين.

ومع ذلك، إذا أردت الخضوع للعلاج عليك التمتع بمرونة جيدة للجلد في الأربعينيات إلى الخمسينيات من العمر مع ترهل خفيف إلى متوسط ​​في بشرة الوجه أو الرقبة أو منطقة العين. والمرضى خارج هذه الفئة العمرية أو الذين يعانون من ضعف جودة الجلد قد يستمرون في الاستفادة من العلاج ولكن غالبًا ما يحتاجون إلى علاجين أو 3 جلسات ويتوقعون نتائج أقل دراماتيكية. ولا ينبغي إجراء علاجات المتابعة حسب المنطقة وسماكة الأنسجة قبل شهرين إلى 6 أشهر بعد العلاج الأصلي مع التوصية بمدة أطول وليس أقصر بين العلاجات، من أجل إعطاء الجلد والأنسجة الدورة الكاملة لتحفيز الكولاجين  وإعادة النمو.