بينها البروفيلو ..أفضل تقنيات التجميل لعلاج ترهل الرقبة وأهم مميزاتها

بينها البروفيلو ..أفضل تقنيات التجميل لعلاج ترهل الرقبة وأهم مميزاتها

ماريا شربل

 

تصبح الحاجة إلى رفع وشد الرقبة ذات أولوية أكبر مع تقدمنا ​​في السن، حيث يبدأ ظهور الجلد المتغير اللون والمتجعّد أو المترهل مع الوقت، فالجلد الموجود على رقبتك رقيق وحساس، لذا فهو يتطلب عناية خاصة. لذلك، إذا كان لديك جلد مترهل حول الرقبة، فهناك العديد من علاجات الرقبة المتاحة لرفع وشد المنطقة.  وتتراوح هذه العلاجات من العمليات الجراحية إلى علاجات الرقبة غير الجراحية، التي تساعدك على التخلص من الجلد المترهل والزائد في هذه المنطقة وتمنحك أفضل النتائج التي تطمحين لها.  فإليك أهم علاجات ترهل الرقبة بطرق جراحية وغير جراحية وأبرز مميزات هذه العلاجات.

ما الذي يسبب ترهل الرقبة؟

تعتبر علاجات شد الجلد مثل الثيرماج Thermage فعّالة للغاية في شد البشرة ورفعها دون فترة تعافي مطلوبة
تعتبر علاجات شد الجلد مثل الثيرماج Thermage فعّالة للغاية في شد البشرة ورفعها دون فترة تعافي مطلوبة

أحد أكبر العوامل التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد في رقبتك هو الترهل، فمع تقدمنا ​​في العمر، يقلّل جسمنا من إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يتسبب في ترهل وجوهنا.  ومع الوقت، يصبح جلد الوجه مترهلاً ويتجمع تحت الذقن، وعلى مر السنين، يؤدي هذا إلى ظهور التجاعيد العميقة والطيات والتجاعيد والخطوط.

وأحد الأسباب الإضافية لترهل الرقبة هو الدهون العنيدة التي تتراكم تحت خط الفك، فالذقن المزدوجة تجعل الترهل في الفك يبدو أسوأ وتساهم في مظهر الرقبة المزدوجة. وقد يكون من الصعب حل مشكلة الدهون العنيدة تحت خط الفك عن طريق اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة فقط.

كما غالبًا ما يعاني الأشخاص الذين يفقدون كتلة عضلاتهم من ارتخاء العضلات وترهل الجلد، وهذا أمر شائع، لكنه يمكن أن يؤدي إلى مظهر رقبة الديك الرومي.

هناك عوامل إضافية تؤدي إلى حدوث ترهل الرقبة نظرًا لأنها حالة شائعة لدى العديد من النساء، حيث يمكن إلقاء اللوم جزئيًا على التعرض لأشعة الشمس، والبشرة الحساسة، وزيادة الوزن، وعلم الوراثة، والجلد الحساس، وحتى الشيخوخة المبكرة، ولكن في الغالب يكون التقدم الطبيعي للشيخوخة هو الذي يؤدي إلى ظهور الجلد المترهل تحت الرقبة.

علاج ترهل الرقبة تجميلياً

  • عملية Platysmaplasty
  • الثيرماج
  • الليزر
  • بروفيلو
  • ألثيرابي

عملية Platysmaplasty

عملية Platysmaplasty عملية شد الرقبة الجراحية
عملية Platysmaplasty عملية شد الرقبة الجراحية

غالبًا ما يشار إلى عملية Platysmaplasty على أنها عملية شد الرقبة الجراحية، حيث تعمل هذه الجراحة التجميلية الشائعة على إزالة جلد الرقبة المترهل لشد مناطق الرقبة والذقن والفك. ويمكن للجراحة إعادة تشكيل مظهر الفك، وإبراز زوايا معيّنة لجعل الوجه يبدو أكثر وضوحًا ونحافة.

وعادةً ما يتم إجراء عملية Platysmaplasty تحت التخدير العام، على الرغم من استخدام التخدير الموضعي في بعض الأحيان، ويقوم الجرّاح بعمل عدة شقوق على طول خط الفك ثم يقوم بتشريح العضلات البطنية لإزالة الدهون الزائدة والجلد. وبعد ذلك، يقوم بإغلاق الشق باستخدام الغرز، ويعود معظم المرضى إلى منازلهم بعد يومين، بينما يحتاج البعض الآخر إلى وقت إضافي للتعافي.

الثيرماج

تعتبر علاجات شد الجلد مثل الثيرماج Thermage فعّالة للغاية في شد البشرة ورفعها دون فترة تعافي مطلوبة، حيث يستخدم Thermage طاقة الترددات الراديوية لتسخين الجلد بعمق مما يحفز الكولاجين الذي سوف يشدّ ويجدّد الجلد، وبعده مباشرة يصبح الجلد مشدودًا بشكل واضح، حيث تنقبض ألياف الكولاجين. خلال الأسابيع التالية، تستمر المعالجة الحرارية العميقة في شد البشرة وثباتها، وبعد حوالي 3 إلى 6 أشهر، ستلاحظين تحسنًا في تحديد ملامح الوجه وخط الفك وزيادة تماسكه وتقليل الخطوط وتحسين الترطيب والحيوية.

الليزر

يعد الليزر علاجًا مبتكرًا وغير جراحي لتجديد شباب الجلد
يعد الليزر علاجًا مبتكرًا وغير جراحي لتجديد شباب الجلد 

يعد الليزر علاجًا مبتكرًا وغير جراحي لتجديد شباب الجلد وهو جيّد بشكل خاص لتقليل احمرار الجلد والعد الوردي، كما أنه يقلص الجراثيم، وينعّم التجاعيد، ويحسّن نسيج الجلد، ولون البشرة، ومظهر الندبات. ويعمل الليزر عن طريق تسخين الطبقة العليا من الجلد بلطف من خلال توزيع طاقة الليزر على آلاف النبضات الدقيقة، مما يحفز الكولاجين لتحسين مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

بروفيلو

البروفيلو علاج مثالي لبشرة الرقبة المتجعدة حيث يعد علاج مجدّد يمكن أن ينعّم الخطوط الدقيقة والتجاعيد وهو ممتاز لتجعّد جلد الرقبة. Profhilo عبارة عن سلسلة من حقن حمض الهيالورونيك النقي، الذي يرطب البشرة ويحفّز إنتاج الكولاجين والإيلاستين. ومن خلال إعادة التشكيل الحيوي للبشرة، يعمل Profhilo على تحسين جودتها ومظهرها بشكل كبير مما يقلل الخطوط الدقيقة ويرطّب البشرة من الداخل إلى الخارج. وما يجعل Profhilo مختلفًا عن المنتجات المنافسة هو التركيز العالي لحمض الهيالورونيك، وهو عنصر رئيسي لإنتاج بشرة أكثر صحة وإشراقًا. وتتضمن عملية العلاج لـ Profhilo حقن المنتج في نقاط على الرقبة، وتتوزع التركيبة على كامل الجزء الأمامي من الرقبة.

ألثيرابي

ألثيرابي هو المعيار الذهبي للوقاية والعلاج من الذقن المزدوج، حيث يوصف هذا العلاج بأنه عملية شد وجه غير جراحية لشد الرقبة وشد الوجه بشكل خفيف. كما إنه يقدم نتائج ذات مظهر طبيعي مما يجعله المفضل لدى نخبة هوليود. Ultherapy هو علاج غير جراحي للبشرة يعمل على شد الرقبة ورفعها لتحسين لونها وتراخيها بشكل عام. وهذا العلاج يخلق الكولاجين والإيلاستين في طبقة عميقة بحيث تحصل بعد علاج واحد فقط على بشرة أكثر نضارة وثباتًا، ويمنحك مظهر أكثر شبابا للرقبة.

ما هي فوائد شد الرقبة؟

مكن أن تساعد عملية شد الرقبة على تنعيم وشد الرقبة المزدوجة، مما يمنحك مظهرًا شبابيًا
يمكن أن تساعد عملية شد الرقبة على تنعيم وشد الرقبة المزدوجة، مما يمنحك مظهرًا شبابيًا

يمكن أن تساعد عملية شد الرقبة على تنعيم وشد الرقبة المزدوجة، مما يمنحك مظهرًا شبابيًا. وبما أن ترهل الرقبة هو بشكل عام جزء طبيعي من عملية الشيخوخة، فإن بشرة الرقبة المشدودة والمتماسكة والناعمة ستخلق مظهرًا أكثر شبابًا. ويمكن أن يؤدي إجراء عملية شد الرقبة إلى تقليل مظهر الشخص لسنوات عديدة بطريقة لا تستطيع كريمات الرقبة القيام بها.

كما يتم تحسين خط الفك العام بهذا النوع من الجراحة، حتى أولئك الذين لم يبدأوا بعد في رؤية علامات شيخوخة الرقبة يمكنهم الاستفادة من شد الجلد تحت رقبتهم. وكثير من الأشخاص الذين يعانون من "ذقن ضعيفة" أو أولئك الذين عانوا من حالة الغدة الدرقية يمكن أن يعانون في كثير من الأحيان من ترهل أكثر من المعتاد تحت أعناقهم، لذلك يمكن لعملية شد الرقبة تصحيح هذه المشكلة بكفاءة.

نظرًا لأن الجلد الموجود أسفل الرقبة يكون مترهلًا بسبب نقص قوة عضلات الرقبة، فإن شد المنطقة المحيطة بالفك سيساعدك على الحصول على بشرة أكثر شبابًا.