سر شبابك بين أناملك..تجنبي أخطاء المكياج لتظهري بمظهر أصغر وأكثر حيوية

سر شبابك بين أناملك.. تجنبي أخطاء المكياج هذه لتظهري بإطلالة أصغر سناً

ندى الحاج
28 فبراير 2024

يعتبر المكياج واحد من أقوى الأدوات التي يمكن أن تستخدمها المرأة لإبراز جمالها وتحسين مظهرها بشكل عام. ومع تطور تقنيات المكياج وتنوع المنتجات المتاحة في السوق، أصبح من الممكن تحقيق إطلالات رائعة وشبابية بسهولة.

إن الهدف الرئيسي لأي امرأة عند استخدام المكياج هو أن تظهر بمظهر جذاب وشاب ومنتعش. لكنك عليها أن تكوني حذرة، فبعض الأخطاء الشائعة في وضع المكياج قد تجعلك تبدين أكبر سناً وأقل حيوية بدلاً من ذلك.لذا، تعرفي على أهم النصائح والتقنيات لتجنب أخطاء المكياج التي تجعلك تبدين أكبر سناً وتعرفي على نسلط كيفية استخدام المكياج بشكل مبتكر لإبراز شبابك وجمالك بأفضل طريقة ممكنة.فالنصائح المفيدة هي التي ستساعدك في تحسين تقنياتك في وضع المكياج وتحقيق المظهر الشاب والحيوي الذي تتمنينه.

مشاكل البشرة عند بدء التقدم في العمر

  • مع التقدم في العمر، تفقد البشرة بعض مرونتها ويمكن أن تظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة بشكل أكبر.
  • يصبح الجلد أقل قدرة على الاحتفاظ بالرطوبة مع تقدم العمر، مما يؤدي إلى جفاف وتشقق البشرة.
  • تظهر بقع الشيخوخة والهالات السوداء حول العينين بشكل أكثر وضوحاً مع التقدم في العمر نتيجة للتعرض للشمس وتدهور صحة الجلد.
  • قد تظهر تغيرات في لون البشرة، مثل فقدان الإشراق وتفاوت في اللون، وذلك بسبب انخفاض إنتاج الميلانين وتلف الجلد بسبب التعرض لأشعة الشمس.
  • يمكن أن يتسبب تقدم العمر في فقدان الدهون الطبيعية في الجلد، مما يؤدي إلى تغير في هيكل البشرة وظهور التجاعيد بشكل أكبر.
  • قد تظهر البثور والرؤوس السوداء والبيضاء بشكل أكبر مع تقدم العمر نتيجة لاضطرابات في إنتاج الزيوت الطبيعية في الجلد.
  • الترهل الذي يحدث نتيجة لانخفاض مستويات الكولاجين والإيلاستين في الجلد مع تقدم العمر. يعتبر الترهل ظاهرة طبيعية تصيب البشرة مع التقدم في العمر نتيجة لضعف الألياف الهيكلية التي تدعم الجلد.
  • مع التقدم في العمر، ينخفض إنتاج الكولاجين في الجسم، مما يؤدي إلى فقدان مرونة البشرة وظهور التجاعيد والترهل.
  • تظهر التجاعيد الخفيفة أو الدقيقة بسبب تقدم العمر وتأثير عوامل خارجية مثل التعرض المفرط لأشعة الشمس والتدخين وتغيرات في مستويات الهرمونات. تقوم التجاعيد الدقيقة بالظهور في مناطق الوجه التي تتعرض للتعبيرات الكثيرة مثل حول العينين والفم.

أخطاء في مكياجك تجعلك أكبر سناً والنصائح التي يمكنك إتباعها

تخطي واقي الشمس

 الشيخوخة هي نتيجة مباشرة لكل الضرر الذي تعرضت له بشرتك بسبب أشعة الشمس طوال حياتك، وهو المسؤول عن 90٪ من التغيرات المرئية على بشرتك. لذا إن تخطي واقي الشمس يسجعلك تبدين أكبر عمرأً، لهذا، ابحثي عن مرطب يومي يحتوي على حماية واقية بحد أدنى SPF 30 واسعة الطيف، مما يعني أنه سيحجب أشعة UVA و UVB والضوء الأزرق.

الشيخوخة هي نتيجة مباشرة لكل الضرر الذي تعرضت له بشرتك بسبب أشعة الشمس طوال حياتك
الشيخوخة هي نتيجة مباشرة لكل الضرر الذي تعرضت له بشرتك بسبب أشعة الشمس طوال حياتك

استخدام كمية كبيرة من الكونسيلر

من بين أخطاء المكياج العشرة التي تجعلك تبدين أكبر سناً، هو استخدام كمية كبيرة من الكونسيلر الذي يعد  واحد من أكثرها وضوحاً وأيضاً من أسهلها تصحيحاً.فإذا كنت تعتمدين على الكونسيلر للقيام بدور البرايمر أو غيره، فمن المحتمل أن تنتهي بمظهر كيكي. لذا، وضع طبقة خفيفة حتى من الأساس على وجهك وعنقك قبل استخدام الكونسيلر سيساعدك. ومن الأفضل تقليل كمية الكونسيلر الذي ستستخدمينه، مما يخلق مظهراً أكثر طبيعية.

من بين أخطاء المكياج العشرة التي تجعلك تبدين أكبر سناً، هو استخدام كمية كبيرة من الكونسيلر
من بين أخطاء المكياج العشرة التي تجعلك تبدين أكبر سناً، هو استخدام كمية كبيرة من الكونسيلر

عدم استخدام النياسيناميد فيتامين ب

هو أحد أقوى مكونات مكافحة الشيخوخة لأنه يحسن الملمس ويساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة، مما يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. النياسيناميد هو فيتامين ب يلعب دوراً رئيسياً في إنشاء حاجز جلدي صحي، ويمكنك استخدامه مع روتين العناية بالبشرة كلما تتقدمين في العمر.لذا تأكدي من أن أحد منتجاتك يحتوي على النياسيناميد.

الإفراط في تقنية التحديد والتظليل

إذا ذهبت بتقنية التحديد والتظليل لدرجة الظلام الزائدة أو الإضاءة الفاتحة الزائدة، ستتركك بخطوط ظاهرة، وهي العكس تماماً للتأثير المنحوت الخفي الذي تسعين إليه لإضافة التحديد أثناء تقدمك في السن.لذا للحصول على تأثير طبيعي، جربي استخدام ألوان التحديد والتظليل التي تقترب من لون بشرتك.

الإفراط في استخدام مسحوق البودرة

عندما يتعلق الأمر بأخطاء المكياج التي تجعلك تبدين أكبر سناً، فإن الإفراط في استخدام البودرة المفضلة لديك يؤدي إلى جعلك تبدين أكبر سناً. لذا ابحثي عن مسحوق خفيف، وركزي على طبقة خفيفة تساعد في تثبيت مكياجك دون الانتقال إلى الخطوط.

الإفراط في استخدام مسحوق البودرة يجعلك تبدين أكبر سناً
الإفراط في استخدام مسحوق البودرة يجعلك تبدين أكبر سناً

الاعتماد فقط على مرطب لترطيب البشرة

 يقوم المرطب اليومي بالكثير من الفوائد لبشرتك. ومع ذلك، مع تقدمك في العمر، لا ينتج جسمك العديد من الخلايا الجلدية الجديدة أو المرطبات الطبيعية كما كان يفعل في السابق. وهذا يجعل من الأسهل للخطوط الدقيقة والبقع الخشنة والتجاعيد أن تتسلل وتسرق لمعانك.لذاتطبيق حمض الهيالورونيك يساعد بشرتك على المقاومة.

تخطي السيروم

إن  إهمال علاج البشرة العطشى بشكل صحيح هو بسهولة واحدة من أكبر  أخطاء مكياج تجعلك تبدين أكبر سناً، خاصة عندما يتعلق الأمر بتقليل التجاعيد. فإذا كنت تبلغ من العمر أكثر من 40 عاماً ولم يكن السيروم جزءاً من روتينك بعد، فحان الوقت لتصحيح الوضع.لذا استخدمي سيروماً لتأمين الرطوبة، ثم ضعي المكياج فوقه.

استخدام إسفنجة مكياج جافة ومربعة

 من بين جميع أخطاء المكياج التي تجعلك تبدين أكبر سناً، قد يكون استخدام إسفنجة مكياج مع زوايا وجافة على وجهك. فهي تنقل المكياج من مكان إلى آخر. وهذا يؤدي إلى تماسك المكياج في التجاعيد، والتلطخ بسهولة، وعموماً فقط تكون فوضوية بطرق حقاً غير ممتعة.

لذا تم تصميم بيوتي بلندرBeautyblenderالأصلية لإصلاح جميع تلك العيوب،بفضل شكلها البيضاوي المُبرَّن، فإنها ستوضع بشكل صحيح المنتجات من خلال إنشاء تغطية متساوية وسلسة.ونظراً لأنها تحتوي على طرف مدبب، يمكنك أن ترتددها في الزوايا الصغيرة بالقرب من عينيك وأنفك.

استخدام إسفنجة مكياج بيوتي بلندر تخفف من جعل مكياجك ملطخ
استخدام إسفنجة مكياج بيوتي بلندر تخفف من جعل مكياجك ملطخ

تخطي رذاذ التثبيت البقع الجافة

إذا لم تقومي بتثبيت مكياجك بشكل صحيح بمجرد تطبيقه، فإنك تتركين مظهرك معرضاً لجميع العوامل مثل  التلطيخ، والتشوه، والتلاشي على مدار اليوم أو الليلة.لذا رشة خفيفة من الرذاذ المثبت للمكياج يكون أفضل حل لك.

إذا لم تقومي بتثبيت مكياجك بشكل صحيح بمجرد تطبيقه، فإنك تتركين مظهرك معرضاً للتلطيخ
إذا لم تقومي بتثبيت مكياجك بشكل صحيح بمجرد تطبيقه، فإنك تتركين مظهرك معرضاً للتلطيخ