إليك تفاصيل عملية شد الخد من دون أي تدخل جراحي

تفاصيل عملية شد الخد من دون أي تدخل جراحي لإطلالة شبابية

ماريا شربل
1 نوفمبر 2023

الخدود العالية والوردية والممتلئة هي من علامات الإطلالة الشبابية، ولكن مع تقدمنا ​​في العمر، يتم استنفاد مخازن الدهون ويمكن أن تنحدر من وضعها الطبيعي. كما يمكن أن يؤدي فقدان حجم الخد، إلى جانب تغير الملامح في منطقة منتصف الوجه، إلى تغييرات غير مرغوب فيها في تناغم الوجه. فقد تتشكل الألغاد تحت الخدين، ويمكن أن تصبح الطيات الأنفية الشفوية، أي خطوط الضحك، حول الأنف والفم أكثر وضوحًا. ويمكن أن تقلل عملية شد الخد أو شد منتصف الوجه من العديد من علامات الشيخوخة، مع استعادة الامتلاء الشبابي والملامح الطبيعية. فتعرفي معنا اليوم من فريق "هي" على تفاصيل عملية شد الخد من دون أي تدخل جراحي.

عملية شد الخد من دون أي تدخل جراحي

حقن الفيلر لشد الخدود

عملية شد الخد بحقن الفيلر
عملية شد الخد بحقن الفيلر

يمكن أن تتعرض منطقة الخد لفقدان الحجم، لذلك تعمل حشوات حمض الهيالورونيك الجلدية على استعادة العناصر الغذائية وشد الجلد على الفور. وفيما يتعلق بالخد، فإن فيلر الجلد سيقلل من ظهور تدلي الجلد وترهله. بينما تعمل حشوة الجلد على شد خديك، فإنها تعالج أيضًا أي تجويف أو تجاعيد قد حدث، وقد يكون هذا بسبب فقدان العظام أو الدهون أو الكولاجين.

كما هناك العديد من الفوائد لاستخدام الفيلر مثل فعاليتها في تنعيم التجاعيد، وهي مصنوعة من حمض الهيالورونيك، وهو مكون طبيعي لجسمنا وبشرتنا. بالإضافة إلى أن الفيلر تمنحك نتائج طويلة الأمد، ولكنها ليست دائمة، كما أن ردود الفعل التحسسية غير محتملة، ومتوافقة حيويا وآمنة، وتمنحك الحد الأدنى من الألم ووقت التعافي عن العمل.

وعادة، يمكنك استئناف أنشطتك المعتادة على الفور بعد بعد العلاج، ولمن كأي علاج يبقى هناك احتمال ضئيل لحدوث تورم بسيط جدًا، ونتائجها الفيلر فورية.

شد الخد بالخيط

شد الخد بالخيط
شد الخد بالخيط

هذا الإجراء غير الجراحي لشد الجلد سيمنح خديك نتائج مُعاد تحديدها واستعادتها وحجمها على الفور. كما تعتبر عملية شد الوجه بالخيط فعّالة لإنعاش مثلث الشباب، أي خطوط الفك المحددة، وعظام الخد المرتفعة، والخدود الممتلئة، مما يجعلها العلاج الأمثل لرفع الخد بشكل رائع، دون ضرورة لأي فترة تعاف بعد الجراحة.

وتعمل عملية شد الخيوط بشكل غير جراحي على إعادة وضع الدهون المترهلة عن طريق إعادتها إلى مكانها. وباستخدام خيوط الخياطة القابلة لإعادة الامتصاص والتي تحتوي على مخاريط ثنائية الاتجاه قابلة لإعادة الامتصاص، يمكن رفع وتحديد الخدين. كما يتم تمريرها بلطف من خلال طبقة الدهون، وتضيف خيوط الخياطة القابلة لإعادة الامتصاص تحديدًا وترفع الخدين. كما يستغرق العلاج حوالي 30-45 دقيقة، حيث يمكن أن تعطي شد الخيوط مظهرًا أكثر امتلاءً وتحديدًا للخدود.  وتشمل المزايا الإضافية لعلاج شد الخيوط:

  • تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي
  • إزالة التجاعيد للحصول على مظهر أكثر نعومة وبشرة شابة بشكل عام
  • تأثير رفع فوري ولكن طبيعي
  • تأثير مضاعف للبشرة من خلال شد وتجديد بشرة الوجه
  • نتائج طبيعية وتدريجية
  • شفاء عاجل
  • نتائج فورية وطويلة الأمد

لا توجد فترة تعافي لأن هذا العلاج غير جراحي ولا يحتوي على شقوق ضرورية، وبعد العلاج بالخيوط، يمكن أن يكون هناك آثار جانبية لكمية صغيرة من التورم، ولكن هذا يجب أن يهدأ في اليوم الثاني. كما تشمل الآثار الجانبية الشائعة الأخرى الاحمرار والكدمات.

مع الشد بالخيوط، هناك تأثير شد فوري ولكن طبيعي، ويستمر تدريجيًا في استعادة شكل خديك لمدة 18-24 شهرًا بعد العلاج، وتعتمد هذه المدة على عمرك وتراخي بشرتك.

تقنية الثيرماج

Thermage يمكن أن يرفع ويشد الجلد على الخدين
Thermage يمكن أن يرفع ويشد الجلد على الخدين

Thermage يمكن أن يرفع ويشد الجلد على الخدين، وباستخدام تقنية الترددات الراديوية المتقدمة للغاية، يقوم Thermage بتسخين الطبقات العميقة الغنية بالكولاجين في بشرتك. فهو يعيد تشكيل الكولاجين الموجود ويحفز إنتاج الكولاجين الجديد، وهذا له تأثير على تحسين نعومة وملمس الجلد، كما إنه يرفع الجلد المترهل على الخد مما يمنحك شدًا واضحاً.

ولحماية الطبقات السطحية من الجلد، يبدأ العلاج بتأثير التبريد، فتخترق طاقة الترددات الراديوية المناطق المستهدفة وتقوم بتسخينها لإعادة تشكيل الكولاجين، ثم يتم التسليم النهائي للكريوجين لتبريد البشرة.

ومن أهم فوائد الثيرماج أنه له فوائد متعددة بما في ذلك يرفع الجلد المترهل، يشد البشرة غير المستوية، ويحفز إنتاج الكولاجين، كما يشد البشرة ويعيد تشكيلها باستخدام طاقة الترددات اللاسلكية، ويساعد على تنعيم مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وخطوط الجبين. بالإضافة إلى تقليل ندبات حب الشباب، تحديد شكل خط الفك.

أحد الجوانب الرائعة في علاج Thermage هو عدم وجود فترة تعافي حيث يمكنك استئناف أنشطتك العادية في نفس اليوم. فيما يتعلق بالآثار الجانبية المؤقتة، قد تواجهين على الأكثر احمرارًا طفيفًا بعد العلاج، لكن هذا يختفي عادةً خلال 24 ساعة.

ويعاني بعض المرضى من نتائج مرئية فورية وتتحسن هذه النتائج بمرور الوقت حيث يمر الجسم بعملية إعادة بناء الكولاجين الطبيعية. بالنسبة لغالبية المرضى، بعد جلسة علاج واحدة، تظهر نتائج التحديد والشد تدريجياً على مدى فترة تتراوح بين 2-6 أشهر.