خطوات مكياج محترفة تساعدك في الحصول على وجه منحوت ومشدود

خطوات مكياج محترفة تساعدك في الحصول على وجه منحوت ومشدود

إحسان علّوه
13 يوليو 2023

تقنيات المكياج تزداد تطوراً يوماً بعد يوم بهدف حصول المرأة على إطلالة أكثر مثالية وجمالاً وشباباً، وباتت هذه التقنيات تحاول أن تتنافس مع الإجراءات التجميلية، أي تطبيق طرق تساعد على الوصول لنتيجة متقاربة للتجميل من نحت الوجه الى رفع العيون والخدود لتبدو المرأة بوجه مصقول وليس فقط بألوان مشرقة على الوجه، فنستعرض معك عزيزتي المرأة أبرز طرق تساعدك في رسم مكياجك والحصول على وجه منحوت من خلال أدوات التجميل وحيل المكياج المحترفة.

تطبيق الكونتور المناسب حسب شكل الوجه

الخطوة الأولى بالطبع للحصول على وجه منحوت، تبدأ من خلال تطبيق كونتور الوجه. وهنا، لا يمكنك رسم خطوط عشوائية على الوجه او اختيار صورة تطبيق كونتور متداولة على الانترنت وتنفيذها على وجهك إلا بعد معرفة شكل وجهك والطريقة المناسبة لتطبيق الكونتور. فإذا كنت تملكين وجه بيضاوي، دائري، أو مربع الشكل، فإن شكل الكونتور يختلف حسب تقاسيم وجهك، لذلك يتوجب عليك اختيار شكل الكونتور المناسب لشكل وجهك للحصول على مكياج ملفت ومثالي. اضغطي هنا للإطلاع على الكونتور المناسب لشكل وجهك.

تطبيق الكونتور المناسب حسب شكل الوجه

ولا بد أن تعلمي بأن وضع الكونتور في الأماكن الصحيحة يجعل وجهك منحوتاً وكأنك بالفعل خضعت لعمليات تجميل صقل الوجه. وتذكري لعبة الضوء في الكونتور. فاللون الفاتح يضيء ويعمل على توسعة المساحة واخفاء التعب، اما اللون الداكن فهو لتعتيم الأماكن التي نرغب بتصغيرها مثل حدود الجبهة وحدود الأنف. وأفضل طريقة هو تطبيق القليل من هذه الخطوط الداكنة والفاتحة ودمجها بطريقة التربيت حتى لا تظهر كبقع داكنة بل تتماشى مع المكياج.

جربنا لك علبة الكونتور Dior Backstage Contour Palette من ديور.

 Dior Backstage Contour Palette

تطبيق كونتور الذقن

كونتور الذقن الخطوة الأبرز للحصول على وجه منحوت بشكل مؤقت بدون عمليات تجميل، خاصة لصاحبات الذقن المزدوج والمتدلي. يرتكز هذا الكونتور على خط الفك لتحديد الذقن واخفاءه. اما الطريقة فتتمثل كما سترين من خلال الفيديو عبر  تحديد خط الفك كله بكونتور داكن، ثم صنع شكل مثلث من ناحية اليسار وآخر على الجزء اليمين عند اسفل خط الذقن وصولاً الى الرقبة وادمجي الخطوط للأسفل مع تطبيق فوقهما خط الكونتور الفاتح، والدمج مجدداً.

رفع العيون بالمكياج

الوجه المنحوت يشمل ايضا مظهر العيون المرفوعة والمشدودة. يمكنك استخدام شرائط اللصقات الشفافة التي توضح على جوانب العين بطريقة مخفية ويتم شد الشريط من الخلف لجعل العين مسحوبة ومشدودة. كما يمكنك من خلال المكياج الحصول على مظهر عيون بتأثير الـ Ponytail Lif، فإليك هذه الخطوات:

  • وزعي الكونسيلر حول العين لتمويه التصبغات والهالات داكنة حول العين. اخترنا لك كونسيلر إليك كونسيلر "فيري فالنتينو" Very Valentino من "فالنتينو بيوتي" Valentina Beauty. يمتاز هذا المنتج بتركيبة مُعزّزة بجزيئات عاكسة للضوء وأداة تطبيق ناعمة وثلاثة طرق استخدام، كما يتوفّر في عشرين لوناً فيشكّل إضافةً مميزةً إلى مجموعة مستحضرات تجميل "فالنتينو بيوتي"  Valentino Beauty وتكملةً مثاليةً لنظام مكياج البشرة.
Valentino Beauty
Valentino Beauty
  • طبقي ظلال عيون تمهيدية بلون حيادي او قريب من بشرتك. مرري الظل على كافة الجفن المتحرك والثابت، فهذا يساعدك في الحصول على اطلالة مضاءة.
  • اختاري ظل آخر بلون برونزي واجعليه مركزا عند منطقة طرف العين وبطريقة مجنحة ومسحوبة الى خارج اطار العين لمنح الجفون الشكل الوهمي المرفوع.
  • ارسمي الآيلانير بشكل مجنح عند طرف العين ومسحوبا للأعلى.
  • بعد تطبيق الكونسيلر لإخفاء الهالات المظلمة حول العين، يمكنك استخدامه بطريقة احترافية لرفع العين. وزعي الكونسيلر الفاتح تحت الزاوية الخارجية للعين واسحبي اللون بالفرشاة على شكل خط مائل للأعلى قليلاً.
  • الماسكارا تساعد على رفع العيون وشكل الوجه، فاستخدمي ضرباتها من الجذور على اعلى الرموش وركزي على الأطراف.

رفع الخدود بالمكياج

كلما كان مظهر خدودك مرفوعا، كلما كان وجهك بمظهر منحوت وبإطلالة شبابية. حاولي اولاً ان تطبقي كونتور بخط داكن أسفل كرسي الخد وصعودا نحو الصدغ. مرري أعلى الخط، ريشة البلاشر بلون يتجانس مع لون بشرتك بشكل متوازي مع خط الكونتور وابدئي باللون الفاتح في بداية الخد، ثم كثفي اللون أكثر عند منتصف الحدود العلوية للخد صعودا نحو الصدغ.

رفع الخدود بالمكياج

امزجي المستحضرين بمكانهما على الوجه اي بشكل تربيت مع التركيز على دمج خط الالتقاء.

بعد حصولك على خدود مصقولة بلونين مختلفين قليلاً، ليس عليك سوى تمرير الهايلايتر بطريقة احترافية على الخد. وزعي كمية صغيرة من الهايلايتر بدءا من منتصف الخد واسحبي المستحضر نحو الصدغ بإتجاه صاعد نحو طرف العين الخارجي ايضا. احرصي على الدمج بشكل التربيت. بهذه الخطوات ستلاحظين بأن مظهر خديك باتا يوحيان بأنهما مرفوعين للأعلى ومشدودين.

رفع الشفاه بالمكياج

انهي تفاصيل الحصول على وجه منحوت ومشدود من خلال رفع الشفاه بالمكياج. فبعد الانتهاء من رسم الشفاه بالكونتور وتلوينها باللون الذي ترغبين، لا بد لك من جعل زوايا الشفاه مسحوبة للأعلى. ضعي خطا من الكونسيلر بأسلوب خط مائل انطلاقا من نهاية الزاوية الخارجية للشفاه السفلية، وارسميه صعوداً بإتجاه الخدين. ربّتي على هذه الخطوط بواسطة اسفنجة البيوتي بلندر لجعلها مدموجة مع مكياج البشرة، مع الحفاظ على شكل الخط لجعل المنطقة مضاءة ومرفوعة.

رفع الشفاه بالمكياج

ثبّتي بعدها المنطقة التي وضعت بها الكونسيلر، من خلال تطبيق البودرة الحرة التي تخفي اللمعان وتثبت الكونسيلر بدون انزلاقه.

يمكنك وضع رذاذ التثبيت ايضا للحصول على مكياج يصمد طيلة اليوم.

تطبيق الهايلايتر

اللمسة الأخيرة للحصول على وجه منحوت تأتي من خلال تطبيق الهايلايتر على منتصف الأنف وأعلى الخدود لمنح الضوء في هذه المناطق، وجعل وجهك يبدو وكأنه مصقولاً.

Desert Diamonds Highlighter
Desert Diamonds Highlighter

اخترنا لك الهايلايتر Desert Diamonds Highlighter " ديزرت دايموند هايلايتر " من ASTERI  الذي يدوم طويلًا على بشرتك. يتوفّر هذ المنتج بدرجتين يمكنكِ تطبيقهما كلّ واحدة بمفردها أو مزجهما معًا للحصول على تألّق مثالي. تمّ صنع هذا الهايلايتر المثالي للحصول على إشراقةً واضحة للبشرة وتعزيز رونقها لأنه يخفي العيوب بسلاسة ونعومة. يمنحك تأثير الإضاءة الفوري "مع شعاع منخفض" يمنحك لمسة نهائية مشرقة لكن غير لامعة متوفّر بدرجتين مختلفتين. ضعيه، باستخدام الفرشاة أو الأصابع، أينما تريدين أن تلتقط بشرتك الضوء.

اتبعي هذه الخطوات واحصلي من خلال المكياج على مظهر وجه منحوت ومرسوم بشكل مثالي.