دليلك الجمالي لتطبيق مكياج احترافي للوجه البيضاوي

دليلك الجمالي لتطبيق مكياج احترافي للوجه البيضاوي.. إختاريه باحترافية مطلقة

نانسي شربل
12 مايو 2023

المكياج المناسب للوجه البيضاوي يعتبر دليلك الجمالي البارز للحصول على اطلالة جمالية ساحرة سواء من خلال البشرة المشرقة ورسمات الظلال الملفتة التي تليق بوجهك. فاحصلي على اطلالة جمالية وطبّقي العديد من الحيل التي تجعل وجهك البيضاوي مشرقاً، دون استخدام أي من هذه الخطوات الروتينية.

اليك أبرز الأفكار الاحترافية التي تجعل مكياجك أكثر جاذبية. فتابعي العديد من الخطوات التي يمكنك من خلالها تطبيق مكياج احترافي للوجه البيضاوي للحصول على جمال مشرق وسهل التطبيق في ساعات النهار.

تطبيق الكونسيلر المات

تطبيق الكونسيلر المات بأسلوب Sacai
تطبيق الكونسيلر المات بأسلوب Sacai

كخطوة أولى ومناسبك لوجهك البيضاوي، اختاري الكونسيلر المات بتركيبة مضغوطة. فقومي بنثر هذا المستحضر على بشرتك، ووزعيها أسفل العينين بشكل مباشر باستخدام الفرشاة عن طريق الطبطبة. فحاولي عدم استخدام اطراف الاصابع لتوزيع الكونسيلر، لان ذلك يساعد على زيادة افراز الزيوت مما يعيق تألق وجه; البيضاوي.

Clinique Beyond Perfecting Powder Foundation Concealer
Clinique Beyond Perfecting Powder Foundation Concealer

ننصحك بتمرير كونسيلر كلينيك بيوند برفكشن باودر فاونديشن Clinique Beyond Perfecting Powder Foundation Concealer بتركيبته المات لتغليف البشرة بشكل بارز وموحد وصولاً الى الرقبة وذلك بفضل تركيبته السائلة التي تضمن الحصول على ملامح نقية

البودرة المضغوطة والفاتحة

DIOR FOREVER CUSHION POWDER 030 MEDIUM
DIOR FOREVER CUSHION POWDER 030 MEDIUM

أما الخطوة الاساسية بعد الكونسيلر فهي استعمال البودرة المضغوطة وتمريرها على محيط العينين لمنح سطحها تغليفاً مشعاً مع الحرص على عدم تجمّع طبقات كثيفة على الجهة الخارجية للعينين خصوصاً بعد ساعات على تمرير الكونسيلر. هذه الخطوة هي أساسية ومناسبة لصاحبات الوجه البيضاوي، فطبّقيها بطريقة متقنة للحصول على جمال مشرق.

جرّبنا لك البودرة الداكنة من ديور فوريفر كاشن باودر 030 ميديومDIOR FOREVER CUSHION POWDER 030 MEDIUM، وبواسطة الإسفنجة المضغوطة، قومي بتثبيت الكونسيلر والتخفيف من الحبوب من خلال تكثيف هذه المناطق، لتشعّي ببشرة لا مثيل لها مهما اخترت من رسمات مكياج.

الهايلايتر الكريمي لإضاءة العينين

الهايلايتر الكريمي لإضاءة العينين بأسلوب Lanvin
الهايلايتر الكريمي لإضاءة العينين بأسلوب Lanvin

بعدها اختاري الهايلايتر الكريمي لإضاءة العينين خصوصاً الجهة الداخلية بطريقة تضفي لمعية خاصة على ملامحك. فهذه الخطوة تضمن لك اطلالة مشرقة على وجهك البيضاوي وبواسطة الهايلايتر قومي باضاءة أسفل الحواجب بالكونتورينع الكريمي بطريقة تخفّف من التجاعيد ومن الخطوط السوداء.

GUERLAIN Terracotta Skin Highlighting Stick
GUERLAIN Terracotta Skin Highlighting Stick

كما انتقي هايلايتر GUERLAIN Terracotta Skin Highlighting Stick البرونزي بتركيبته الكريمية التي تعمل على اضاءة الجهة الداخلية للعينين، لإعطاء نظرتك لمعية جذابة وساحرة.

صيحات الحواجب الموحدة للوجه البيضاوي

1 رئيسية صيحات الحواجب الموحدة للوجه البيضاوي
صيحات الحواجب الموحدة للوجه البيضاوي

ولا تتخلي عن احدث صيحات الحواجب الكثيفة مع الشعيرات الموحدة البارزة على كامل الرسمة اذا كنت من صاحبات الوجه البيضاوي. فاحصلي على حواجب عريضة وطبّقي الرسمة البارزة بالشعيرات العفوية والطويلة، وقومي بسحب الشعيرات الكثيفة والداكنة الى الأعلى، دون إزالة الشعر الزائد.

ومن الضروري مع هذه الرسمة الحفاظ على الشعيرات الطويلة مع الفراغات البارزة من الجهة الداخلية، وقومي بتمشيط الرسمة مراراً الى الاعلى للحصول على خطوط موحدة ودائرية.

تكثيف الرموش وفصل الشعيرات

تكثيف الرموش وفصل الشعيرات من وحي دار Givenchy
تكثيف الرموش وفصل الشعيرات من وحي دار Givenchy

عند وضع طبقات الماسكارا اعتدنا استخدامها بكثافة على الرموش، لأن الفرشاة تحمل كمية كبيرة من هذا المستحضر، الأمر الذي يعطي شعيرات الرموش مظهراً متكتلاً. لذا، من الضروري قبل تمرير أي طبقة، تنظيف الفرشاة عند فتحة العبوة للتخلّص من الماسكارا الزائدة التي تعيق تألق رسمات المكياج على عينيك.

فاحرصي على تطبيق الماسكارا بطريقة مفرغة وذلك من خلال سحب الفرشاة على الرموش بطبقات متعددة الى الاعلى للحصول على النتيجة المطلوبة. والاهم تطبيق الماسكارا على الجفون السفلى بطبقات متعددة ومفرغة لجعل نظرتك ساحرة بأسلوب يغني عن رسمات المكياج.

CHANEL Le Volume de CHANEL Mascara N° 10 Noir
CHANEL Le Volume de CHANEL Mascara N° 10 Noir

كما اختاري ماسكارا Guerlain Mad Eyes Mascara Buildable Volume Lash By Lash مناسبة للعيون الحساسة والرموش الخفيفة وتضمن كثافة الرموش وتجعلها تبدو طويلة أكثر على الجفون السفلى، كما أنها تدوم لساعات طويلة.

تمرير البلاشر بطريقة دائرية

تمرير البلاشر بطريقة دائرية من وحي دار Ports 1961
تمرير البلاشر بطريقة دائرية من وحي دار Ports 1961

ومن أساليب المكياج المشرقة التي تمنحك إطلالة جذابة لوجهك البيضاوي، تمرير البلاشر بطريقة دائرية لكي لا تزيدي من خدودك المنتفخة. فاحصلي على إطلالة مفعمة بالحيوية والجاذبية واجعلي شكل وجهك أكثر تناسقاً. فقومي باستخدام فرشاة كبيرة ورقيقة حتى تتمكّني من مد البلاشر البرونزي على بشرتك بطريقة كثيفة وتظهر تقاسيم الوجه بالكامل. هذه الخطوة أساسية عند تطبيق مكياج ناعم وطبيعي لاظهار جمال البشرة بعيداً عن الخطوط المزعجة.

كل ما عليك فعله هو تمرير البلاشر الداكن بشكل مثلث بموازاة عينيك. ويستحسن أن تستخدمي البلاشر المتموج الذي يمتد بسهولة الى الاعلى مع سحب اللون الى الاعلى، بموازاة الاذنين لضمان اطلالة مشرقة وملفتة للنظر.