مكياج نهاري خفيف بالخطوات لطالبات الجامعة في الصيف لتبدين بجمال ناعم

مكياج نهاري خفيف بالخطوات لطالبات الجامعة في الصيف لتبدين بجمال ناعم

ندى الحاج

الحياة الجامعية ممتعة ويعرفها المبتدئون أكثر من أي شخص آخر. كل يوم لك تحدي جديد إما تقابلين أشخاصاً جدداً أو تظهرين جمالك بأفضل ما لديك. لذلك عمل مكياج بسيط وسريع يظهر جمالك بأبسط الخطوات. فبالتأكيد، الوجه الكامل للمكياج جميل، ولكن هناك أوقات يكون فيها المكياج الخفيف مناسباً بشكل أفضل خاصة إذا كنت تلميذة جامعية. كذلك يمكن للأيام الحارة والرطبة أن تؤثر على مكياجك، لذلك تجنبي تلطخ مكياجك خلال الطقس الحار والرطب، واتبعي خطوات بسيطة تجعل مكياجك يدوم ليوم كامل. فأنت فقط تحتاجين إلى المنتجات والتقنيات المناسبة لعمل مكياج صباحي يليق بأيام الجامعة. فإليك أبرز الخطوات لإبهار صديقاتك في الجامعة بمكياج نهاري خفيف في الصيف.

أبهري صديقاتك في الجامعة بمكياج نهاري خفيف في الصيف

ابدئي بالمرطب المناسب

لإطلالة جامعية من الأفضل أن تكون بشرتك نظيفة مقشرة ومشرقة، لذلك الطريقة التي تعتني بها ببشرتك لا تقل أهمية عن المكياج الذي تضعينه عليها. لذلك، فاستخدمي مرطباً خالياً من الزيوت في الصباح، واختاري تركيبة كريم أساس خالية من الزيت لتتناسب معها. فهذه المستحضرات ستقلل من احتمالية أن تترك هذه الأشياء وجهك دهنياً طوال اليوم، خاصةً في الصيف. ولا تنسي تطبيق كريم حماية من الشمس لترطيب بشرتك مع حمايتها من أشعة الشمس الضارة.

تطبيق البرايمر

فقط لأنك تقومين بمظهر مكياج خفيف، لا يعني أنه يجب تخطي البرايمر، إنه يساعد حقاً في تثبيت المكياج دون الشعور بوجود طبقة إضافية ثقيلة. لذلك اختاري واحداً يحتوي على تركيبة مرطبة ستشعرك بالإشراق على بشرتك.

يساعد البرايمر  في تثبيت المكياج دون الشعور بوجود طبقة
يساعد البرايمر  في تثبيت المكياج دون الشعور بوجود طبقة

إعتمدي فكرة القليل يكون الأفضل

إذا كنتِ تريدين منع مكياجك من التجعد والتكتل، ما عليك سوى استخدام مرطب ملون وكونسيلر حيث تحتاجينه. لأن المكياج يحب التحرك عندما يكون الجو ساخناً، لذا فإن أفضل طريقة لتجنب ذلك هي تقليل كميته.

احصلي على كريم أساس خفيف الوزن

نظراً لأنك ترغبين في إبقاء الأشياء خفيفة خلال أيام الجامعة في الصيف، فالأفضل أن تختاري كريم أساس بتركيبة خفيفة الوزن، فاختاري ما يناسبك من تركيبة سائلة أو بودرة، لأنه في كلتا الحالتين ستحصلين على تغطية مريحة طوال اليوم.

تألقي مع بعض البرونزر

البرونزر يجعل عينيك تبدوان أكثر إشراقاً، وأسنانك أكثر بياضاً وتبدو الفتاة أفضل مع القليل من الدفء المضاف إلى بشرتها. فللحفاظ على النتائج ووجه منتعش وطبيعي، من الأفضل وضع البرونزر فقط على النقاط العالية من وجهك، حيث تضربك الشمس بشكل طبيعي أي جبهتك وعظام الوجنتين والذقن والأنف. أما إذا قمت بتغطية كل زاوية من وجهك، فهذا ما يمنحك ذلك المظهر المزيف وهذا خطأ كبير في البرونزر. البودرة البرونزية هي الأسهل في الاستخدام وأقل احتمالًا لتسيل في حرارة الصيف. لذا ابحثي عن نوع يحتوي على ظلال مختلفة.

ضعي القليل من البرونزر للمسة مشرقة هذا الصيف
ضعي القليل من البرونزر للمسة مشرقة هذا الصيف

تجنبي اللمعان

تحب جميع الفتيات وجهاً متوهجاً ندياً لطيفاً، ولكن هناك فرقاً كبيراً بين الإشراق الصحي واللمعان الفائق. لذا تجنبي كريم الأساس أو أي شيء مضيء للغاية، حيث ستجعلك الرطوبة أكثر لمعاناً وتعرقاً إذا كان لديك الكثير من التألق على بشرتك.

لون خدودك

يضيف أحمر الخدود التوازن والصحة إلى أي مظهر، ولكن إذا كنت لا تزالين تستخدمين تركيبة البودرة، فقد يكون سيلان اللون أسرع خاصة أيام الصيف، لذلك، امزجي لمسة من أحمر الخدود الكريمي على وجهك للحصول على مظهر مكياج خفيف في الصيف ولإطلالة جامعية، ولإضافة القليل من اللون إلى وجهك، واختاري ألوان وردية أو زهرية خفيفة تجعل إطلالتك طبيعية. يمكنك أيضاً وضع أحمر الخدود على طول تجاويف وجنتيك لتحديد عظام وجنتيك بدلاً من البرونزر.

حافظي على ظل الجفون بسيطاً

في الواقع أنت لست مضطرة إلى وضع ظلال العيون عند الصباح في طريقك نحو الجامعة، إلا أن القليل من اللون على جفونك يمكن أن يغير مظهر إطلالتك الصباحية. فما عليك سوى تطبيق طبقة رقيقة من ظلال العيون بالألوان الفاتحة القريبة من لون النيود ودرجاته المختلفة، مع التأكد من دمجها في جفونك.

تطبيق طبقة رقيقة من ظلال العيون بالألوان الفاتحة تجعل إطلالتك طبيعية
تطبيق طبقة رقيقة من ظلال العيون بالألوان الفاتحة تجعل إطلالتك طبيعية 

استخدام قلم تحديد العيون

كما هو الحال مع ظلال العيون، فإن الكحل ليس ضرورياً. ومع ذلك، إذا كنت تفضلين تطبيق القليل منه  فاختاري تركيبة قلم رصاص لتحديد العيون، واستخدمي القلم المقاوم للماء حتى 24 ساعة باللون البني لإحكام خط الرموش العلوي وللحصول على تأثير كحل غير مرئي في الجامعة.

تحديد العيون بالكحل يزيد من جمال إطلالتك
تحديد العيون بالكحل يزيد من جمال إطلالتك

تطبيق الماسكارا

بالطبع، الماسكارا إحدى المنتجات الجمالية التي لا يمكنك تخطيها، لذا ضعي تركيبة قابلة للغسل خفيفة الوزن باللون الأسود البني. هذا الظل أكثر ملاءمة لمظهر مكياجك الفاتح.

لون شفتيك

عندما يتعلق الأمر بلون احمر الشفاه، فاحرصي على أن يكون شفافاً وفاتحاً. لذلك، استخدمي ظلاً نيود أو زهري طبيعي لإضفاء جرعة خفيفة من اللون على شفاهك.

ابتعدي عن أحمر الشفاه الثقيل اللامع. كذلك يمكنك إضافة مرطب شفاه للترطيب وللحصول على أفضل نظرة، جربي بلسم Dior Lip Glow Color Reviver، والذي يضاعف كبلسم ولون للشفاه. كذلك جربي الظلال الوردية أو الخوخية للحصول على مظهر صيفي تقليدي.

لون شفاه فاتحة تليق بمكياج صباحي
لون شفاه فاتحة تليق بمكياج صباحي 

حافظي على مظهرك

الخطوة الأخيرة في جعل مكياجك يدوم طوال النهار والليل هو رشه ببخاخ تثبيت المكياج لحماية مكياجك ومظهرك. أما لإعطاء مكياجك دفعة قوية، فابحثي عن رذاذ مع لمسة نهائية مشعة فرشيه على بشرتك لإشراقة ندية.