حيل لتوسيع العيون لجعل عينيك تبدو أكبر خلال رمضان

حيل بسيطة لتكبير العينين وجعلهما أكثر جاذبية

ندى الحاج
2 أبريل 2023

غالباً ما تكون العيون هي الميزة الأولى التي نلاحظها في المرأة. إمتلاك عيون كبيرة تجعل وجهك يبدو أكثر إشراقاً وأكثر يقظة ويمكن أن يحدث فرقاً كبيراً في مظهر مكياجك العام، ولكن ليس كل إمرأة تنعم بعيون كبيرة ورائعة. لذلك، مع بعض النصائح والحيل البسيطة سنساعدك على تحقيق أكبر قدر ممكن من عيون كبيرة وجذابة. فإليك من "هي" حيل لتوسيع العيون لجعل عينيك تبدوان أكبر خلال رمضان.

حيل لتوسيع العين

إذا كنتي لا تفضلين وضع المكياج وتريدين الحصول على عيون واسعة في المنزل وبدون مجهود كل ما عليك هو تجربة هذه النصائح من أجل الحصول على عيون واسعة وجذابة:

تنظيف حواجبك

يمكن أن يؤدي تنظيف حواجبك وتحسين صف الشعيرات إلى إحداث فرق كبير وإضافة الكثير من الإشراق إلى وجهك. الحواجب التي يوجد مسافة بينها تعطي الوهم بوجود عيون أكبر. إذا كان لديك أي فجوات في حاجبيك، املئيها بقلم تحديد الحواجب. يساعدك هذا في الحصول على حواجب أكثر اكتمالاً، كما إن تمشيط الحواجب نحو الأعلى يوحي بمظهر العين بشكل أكبر.

ترطيب البشرة

العيون جزء من البشرة التي تحتاج دائماً إلى العناية وذلك كونها منطقة رقيقة في الوجه والأكثر عرضة للتجاعيد. لذلك، فالحفاظ على رطوبة تلك المنطقة، تساعد في ظهور العين واضحة في الوجه وتمنح المرأة الشعور بالثقة.

ترطيب العيون والعناية بالمنطقة حولها تجعل عيونك تبدو أوسع
ترطيب العيون والعناية بالمنطقة حولها تجعل عيونك تبدو أوسع

أضيفي كثافة إلى رموشك

يمكن أن تساعدك النصائح والحيل البسيطة في جعل العين تبدو أكبر. يمكن أن يؤدي استخدام أداة تجعيد الرموش إلى فتح عينيك وجعلها تبدو أوسع. بعد تجعيد رموشك، أضيفي طبقة سميكة من الماسكارا إلى رموشك. هذا يساعد الشعيرات أن تبدو كثيفة وطويلة. يمكنك لف الرموش أو تجعيدها  عن طريق إرجاعها للخلف من خلال وضع فرشاة أسنان على أن تكون جديدة تحت مياه دافئه ومن ثم تمشيط الرموش بها للخلف حتى تثبت. بعدها ضعي الماسكارا بكثافة على رموشك الخارجية للحصول على عيون أكبر.

إضافة كثافة إلى رموشك تجعل عينيك أوسع
إضافة كثافة إلى رموشك تجعل عينيك أوسع

إخفاء الهالات السوداء

يمكن أن تتسبب الهالات السوداء تحت عينيك في جعل مظهر العين ان يبدو متدليا ومتعبا. لذلك، يعد استخدام الكونسيلر  لتغطية تلك الهالات السوداء المزعجة خطوة بسيطة يمكنها توحيد لون بشرتك وتحويل الانتباه عن عينيك. استخدمي أولاً الكونسيلر الأقرب إلى لون بشرتك لإخفاء تلك الهالات السوداء، وبعد ذلك يمكنك إضافة طبقة خفيفة من كريم الأساس لتوحيد لون بشرتك. فبعد وضع كريم الأساس، استخدمي الكونسيلر المضيء لتفتيح عينيك. ثبتي الكونسيلر وكريم الأساس في مكانهما باستخدام بعض البودرة لتجنب أي تجعد. هذه طريقة رائعة للإيهام بعيون كبيرة.

تدليك منطقة العيون

تعد الانتفاخات التي تظهر حول العين من الأشياء التي تؤثر على العيون أيضا بشكل كبير، لذا لا بد من تدليك منطقة حول العين حتى تختفي الانتفاخات ومن الأفضل وضع كريمات خاصة بالانتفاخات أو الهالات السوداء على حسب ما تعانين منه عند تدليك المنطقة.

تمرينات تكبير العيون طبيعيا

من الممكن تكبير منطقة العيون من خلال القيام بالكثير من التمرينات التي تساهم في الحصول على عيون واسعة وجميلة، فمن بينها:

تمرين تكبير العين

وهي من أنواع التمرينات التي تساهم في جعل عيونك تبدو أكبر عبر تقنية شد الجلد. ففي المنطقة بين الحاجبين قومي بوضع السبابة، ويتم تحريك الإبهام بلطف حول الزاوية الخارجية للعين  على أن يتم رفع السبابة إلى الأعلى وشد الإبهام إلى الخارج. في هذه الأثناء قومي بإغلاق العيون حتى إنتهاء التمرين الذي له أثر جيد على العين وتكبير الحجم. كما إن من الأفضل أن يتم تكرار ذلك التمرين لمدة دقيقة ونصف يوميا.

تمارين العيون من النصائح الفعالة في جعل عينيك تبدو أكبر
تمارين العيون من النصائح الفعالة في جعل عينيك تبدو أكبر

تمرين رفع الجفون

وهذا النوع من التمارين يساهم في رفع الجفن السفلي للعين كما أنه من التمارين الفعالة في التخلص من التورم  تحت العين، كما يعمل التمرين بشكل كبير على تقوية عضلات العين. قومي بوضع السبابة عند الزاوية الخارجية للعين أي عند المنطقة التي تنبت منها الرموش السفلية. بعدها قومي بالنظر بقوة وفي حركة سريعة إلى الأعلى وفي تلك الخطوة سوف تلاحظين نبض في عضلات العين عند القيام بتلك الخطوة. بعدها قومي بإرجاع الكتفين إلى الجهة الخلفية على أن يتم الدفع بالوجه إلى الإمام حتى تحدث مقاومة على الوجه. من الأفضل أن تستمري على تلك الوضعية لمدة 40 ثانية.

تكبير العين بالمكياج

المكياج يلعب أيضاً دورا رائعا ومهما في جعل عيونك تبدو أكبر وأوسع، لذلك إليك بعض هذه النصائح في المكياج التي يمكنك تطبيقها بشكل يومي:

كحل رقيق بدلا من كثيف

خط كحل العيون سيجعل عينيك تبدوان أكبر، لذلك يساعد وضع خط رفيع من محدد العيون أفضل من الخط السميك على تحديد عينيك، كما إن إضافة عين القطة إلى مظهر الآيلاينر يجعل عينيك تبدوان أكبر. لذلك، ابدئي بوضع خط رفيع من محدد العيون في الزاوية الداخلية للعين واجعليه أثخن قليلاً باتجاه الزاوية الخارجية. بعد ذلك، يمكنك إنشاء خط مجنح.

يساعد الكحل المجنح في جعل عينيك تبدو أكبر
يساعد الكحل المجنح في جعل عينيك تبدو أكبر

تسليط الضوء على الزاوية الداخلية للعين

ستؤدي إضافة الهايلايتر إلى الزوايا الداخلية إلى جعل عينيك تبرزان حقاً. بعد الانتهاء من وضع ظلال العيون على جفونك، يمكنك أن تأخذي ظلاً لامعاً وتضعيه على الزاوية الداخلية للعين. إذا كنت ترغبين في تسليط الضوء، لذا يمكنك ببساطة استخدام قلم الهايلايتر وإضافة بعض اللمعان إلى الزوايا الداخلية لعينيك.