عملية تحديد الملامح الجديدة لوجه شبابي مشرق ..كيف تتم وأهم نتائجها

عملية تحديد الملامح الجديدة لوجه شبابي مشرق ..كيف تتم وأهم نتائجها

نانسي شربل
12 فبراير 2023

تحديد ملامح الوجه هو إجراء من أسرع تقنيات إعادة تشكيل الوجه غير الجراحية نمواً، والتي أحدثت ثورة في صناعة الجراحة التجميلية. فهي طريقة فعّالة لتحسين ملامح الوجه وتقليل ظهور علامات الشيخوخة.
فمع تقدمك في العمر، تفقد بشرتك مرونتها بشكل طبيعي مما يؤدي إلى ترهلها وظهور التجاعيد، فعملية تحديد الوجه هو أحد أسرع تقنيات تكوين الوجه نمواً حيث يمكن لهذه الإجراءات التجميلية أن تمنح المرأة  تغييرا واضحا لإعادة تشكيل ملامح وجهك بمهارة وتحسين ملامح وجهك وتعزيزها. 

ما هي عملية نحت الوجه؟

تحديد ملامح الوجه هو إجراء تجميلي يمكن أن يحول أو يعزز شكل وجهك
تحديد ملامح الوجه هو إجراء تجميلي يمكن أن يحول أو يعزز شكل وجهك

عملية تحديد ملامح الوجه هو إجراء تجميلي يمكن أن يحول أو يعزز شكل وجهك عن طريق تعديل عظام الوجنتين أو عظام الفك أو الذقن. وقد يشمل أيضاً تحديد العظام أو الجلد المترهل أو إزالة الأنسجة الدهنية في الجزء السفلي من وجهك. كما يعتبر إجراء ملامح الوجه هو الأفضل للنساء اللواتي يسعين للحصول على:

  • وجه أصغر
  • جعل خط وجهك على شكل حرف V.
  • تنعيم خطوط الفك التي يمكن أن تجعل وجهك يبدو أكثر تحديداً
  • تصحيح الفكين غير المتكافئين
  • التخلص من الذقن العريضة والمستديرة

أنواع مختلفة من تقنيات تحديد ملامح الوجه

  • زراعة الوجه
  • شفط دهون الوجه
  • تكبير الذقن
  • تحديد الشفاه
  • الفيلر
  • البوتوكس
  • شد الوجه
  • كيبيلا
  • شد الرقبة والحواجب

زراعة الوجه

غرسات الوجه هي إجراء يوفر مجموعة واسعة من خيارات تحديد الوجه ورفعها وإعادة تحديدها في جميع مناطق الوجه. هذا النوع من عمليات تكبير الوجه يعمل على شد وتوحيد لون بشرتك. كما في بعض الحالات يمكنه أيضاً إزالة الجلد المترهل.

شفط دهون الوجه

شفط الدهون من الوجه يتم فيها إزالة الخلايا الدهنية الزائدة من أجزاء الوجه
شفط الدهون من الوجه يتم فيها إزالة الخلايا الدهنية الزائدة من أجزاء الوجه

شفط الدهون من الوجه هو شكل من أشكال جراحة الوجه التي يتم فيها إزالة الخلايا الدهنية الزائدة من أجزاء الوجه مما يعطي نظرة أكثر تحديداً لوجهك. فهذه العملية تساعد على التخلص من الدهون الزائدة في منطقة الوجه وبالتالي شد الوجه وتحديده للحصول على وجه مشدود وشبابي.

تكبير الذقن

تكبير الذقن يساعد على إعادة تشكيل بنية الخد الموجودة
تكبير الذقن يساعد على إعادة تشكيل بنية الخد الموجودة 

يتضمن إجراء تكبير الذقن الحديث ببساطة إعادة تشكيل بنية الخد الموجودة أو إزالة الخلايا الدهنية المأخوذة مباشرة من الجسم. فهذه العملية تساعد على إبراز شكل الذقن وتحديده للحصول على أفضل الإطلالات.

تحديد الشفاه

تعتبر عملية نحت الشفاه مناسبة للنساء اللواتي يرغبن في تحديد مظهر شفاههن أو تكبيرها باستخدام علاجات بسيطة وغير جراحية. كما يمكن أن يساعد شد الشفاه في تحسين علامات الشيخوخة الواضحة من خلال تحسين مظهر الشفة العليا. تقتصر عملية شد الشفاه تقصير المسافة من الأنف إلى الشفة العلوية، وبالتالي تسمح بإظهار الشفة العلوية الوردية بشكل أكبر.

الفيلر

فيلر الوجه هي واحدة من أكثر الخيارات شيوعاً لتحديد الوجه
فيلر الوجه هي واحدة من أكثر الخيارات شيوعاً لتحديد الوجه

فيلر الوجه هي تقنية  من أكثر الخيارات شيوعاً لتحديد الوجه غير الجراحي، فهناك العديد من الأنواع في السوق والتي تتضمن حقنها في تجاعيد وثنيات وتجاويف الوجه.  بهذه الطريقة، يمكنك إنشاء شكل وجه أكثر سلاسة.
الفيلر علاج يدخل في المناطق التي تحتاجين فيها إلى دعم هيكلي، مثل عظام الوجنتين أو خطوط الفك، ثم هناك مرشحات أرق مفيدة للشفاه أو الطيات الأنفية الشفوية التي تجري من الأنف إلى الفم.  

البوتوكس

حقن البوتوكس في عضلات الذقن تساعد على تقليل التجاعيد وتحديد شكل الفك
حقن البوتوكس في عضلات الذقن تساعد على تقليل التجاعيد وتحديد شكل الفك

يمكن حقن البوتوكس في عضلات الذقن لتقليل التجاعيد وتحديد شكل الفك حيث تعتبر حقن البوتوكس مفيدة لمنع إفراز الأسيتيل كولين ، الذي يتسبب في تقلص أو تقصير خلايا العضلات

شد الوجه الجراحي

شد الوجه الجراحي تمنحك بشرة وجه متماسكة وناعمة
شد الوجه الجراحي تمنحك بشرة وجه متماسكة وناعمة  

بالنسبة للمريضات اللواتي يعانين من تراخي شديد في الجلد، يمكن أن يكون الإجراء الجراحي هو الخيار الأفضل لك. ويمكن تخصيص تقنيات شد الوجه وفقاً للاحتياجات الفريدة والنتائج المرجوة لكل امرأة حيث يوفر مزايا متنوعة منها:

التخلص من تجاعيد الوجه حول أنفك وفمك وذقنك

  • بشرة وجه متماسكة وناعمة 
  • استعادة تعريف عظام الخد

التقليل من ظهور الفكين

عادة ما يتم إجراء عمليات شد الوجه في العيادة الخارجية باستخدام التخدير العام وتتم إزالة الجلد والأنسجة الزائدة من منتصف الوجه وأسفله بينما يتم شد عضلات الوجه السفلية للحصول على مظهر طبيعي.

كيبيلا

علاج تحديد الوجه بطريقة الكيبيلا مناسبة للنساء اللواتي لا يرغبن في الخضوع لعملية جراحية. وتحتوي الحقنة على حمض الديوكسيكوليك الذي يذيب الخلايا الدهنية ويمنحك نتائج نحت جيدة وفعّالة.

شد الرقبة والحاجب

بالنسبة لكثير من المريضات تعتبر الرقبة والحواجب نقطة خلاف رئيسية مع تقدمهن في السن، وهذه هي أجزاء الجسم التي تظهر عادةً أبرز علامات الشيخوخة بما في ذلك تشكيل التجاعيد الشديدة والخطوط الدقيقة وترهل الجلد وخطوط الحاجب العميقة بفضل سنوات من تكوين تعابير الوجه. فتعتبر عمليات شد الرقبة والحواجب إجراءات سهلة وطفيفة التوغل يمكن أن تساعد في التخفيف من هذه المشاكل بشكل فعّال.