خطوات متقنة لتطبيق مكياج برونزي للعيون البنية

6 خطوات متقنة لتطبيق مكياج برونزي ناعم للعيون البنية

نانسي شربل
6 يناير 2023

العيون البنية تتطلب الكثير من الدقة والاتقان لابراز جمالها وسحرها، خصوصاً اذا كانت بشرتك سمراء. واللافت أن رسمات المكياج البرونزي بتدرجاته القوية أو الفاتحة تعتبر من الصيحات الجمالية الاكثر تميزاً التي تمنحك نظرة استثنائية وتضفي سحراً خاصاً على جمالك سواء كنت من محبات المكياج القوي أو الناعم.

resized_خطوات متقنة لتطبيق مكياج برونزي ملفت للعيون البنية من دار Alexis Mabille
خطوات متقنة لتطبيق مكياج برونزي ملفت للعيون البنية من دار Alexis Mabille

من خلال الصور التي طرحناها لك، تعلمي تطبيق 6 خطوات متقنة للحصول على مكياج برونزي ومناسب للعيون البنية، فتابعي أبرز الحيل التي تضمن لك ابراز سحبة عينيك بطرق مشرقة.

مكياج برونزي مات للعيون البنية

resized_مكياج برونزي مات للعيون البنية من دار CHANEL
مكياج برونزي مات للعيون البنية من دار CHANEL

طبّقي مع العيون البنية مكياج برونزي ملفت بتدرجات فاتحة ومناسبة لاطلالاتك اليومية. فقومي بأسلوب دار CHANEL بتمرير الكونسيلر الفاتح على جوانب عينيك لإخفاء الهالات الداكنة وجعل عينيك أكثر اشراقاً.

بعدها ضعي الظلال البرونزية المات على كامل الجفون العليا بطريقة مسحوبة على الجفون العليا دون أن تصل هذه التدرجات الى حدود الحواجب. ويمكنك مع هذه الظلال تمرير الخطوط البنية الكريمية الداكنة واللماعة بعض الشيء داخل الجفون السفلى للعينين وعند الجهة الخارجية فقط. كما قومي بتكثيف طبقات الماسكارا السوداء وذلك من خلال سحب اللون الى الاعلى بطريقة عصرية، لتحصلي على نظرة مضيئة. ننصحك باعتماد هذا المكياج في حال كانت بشرتك حنطية واحصلي على اطلالة ملفتة ومشرقة.

مكياج برونزي مع الهايلايتر اللماع للعيون البنية

resized_مكياج برونزي مع الهايلايتر اللماع للعيون البنية من وحي دار Zuhair Murad
مكياج برونزي مع الهايلايتر اللماع للعيون البنية من وحي دار Zuhair Murad

كما تبرز مع عينيك البنية صيحة المكياج البرونزي الملفت المسحوب على كامل الجفون العليا للعينين. هذه الرسمات يمكنك تطبيقها من وحي دار Zuhair Murad مع سحب اللون بطريقة ناعمة الى خارج حدود العينين وصولاً الى حدود الحواجب بطريقة بسيطة لضمان مكياج مضيء وعصري.

عند تطبيق هذا المكياج، يمكنك سحب اللون البني الرفيع على الجفون السفلى للعينين مع جعل اللون مترابط على الجهة الخارجية للعينين بطريقة تبرز عيونك البنية. كما حافظي على البشرة النقية خصوصاً السمراء منها، والاهم تمرير الهايلايتر اللماع على جوانب الانف، اضاقة الى تمرير البلاشر البرونزي القوي والمات على أعلى الوجنتين بطريقة محددة للبشرة النقية.

مكياج برونزي قوي ومات للعيون البنية

resized_1 رئيسية مكياج برونزي قوي ومات للعيون البنية من دارJuana Martin
مكياج برونزي قوي ومات للعيون البنية من دارJuana Martin

واذا كنت من صاحبات البشرة البيضاء، قومي بتطبيق على عينيك البنية رسمات المكياج البرونزي المات بتدرجاته القوية وداكنة من وحي عرض Juana Marti. فمرّري الخطوط المات على الجفون العليا للعينين بطريقة مسحوبة الى الجهة الخارجية للعينين بأسلوب السموكي، مع تفتيح اللون من الجهة الداخلية للعينين وسحبها مع اللون البني الداكن على الجهة السفلى للعينين.

ومن الضروري مع هذا المكياج، تغليف بشرتك بالكونتوريغ البرونزي الذي يجعل بشرتك أكثر جاذبية، ولا تتخلي عن تكثيف البلاشر البني على أعلى الوجنتين بشكل قوي، مع اضاءة اسفل العينين بالظلال البيج الفاتحة. واللافت في هذا المكياج احمر الشفاه البني المات الذي يبرز بشكل مشرق ومتناغم مع المكياج البرونزي القوي.

مكياج برونزي قوي وبراق للعيون البنية

resized_مكياج برونزي قوي وبراق للعيون البنية من وحي دار Budapest Select
مكياج برونزي قوي وبراق للعيون البنية من وحي دار Budapest Select

ومن اجمل صيحات المكياج برونزي الملفت للعيون البنية، اختيار التدرجات داكنة مع التموجات البراقة والساحرة من وحي دار Budapest Select. فقومي بتمرير الظلال البرونزية القوية على كامل الجفون العليا للعينين، مع سحب الظلال الى الخارج بأسلوب السموكي، قبل دمجها مع الظلال البراقة على الجهة الخارجية للعينين بطريقة تجعل العينين أكثر جاذبية.

ومع هذا المكياج، حافظي على بشرتك الموحدة وطبّقي الخطوط البرونزية والبراقة على الجفون السفلى للعينين لضمان اطلالة جمالية ملفتة. ولا تترددي بتكثيف طبقات الماسكارا السوداء بطريقة مسحوبة الى الاعلى مع الحفاظ على الوان احمر الشفاه النيود ليبدو مكياجك ساحراً وفي غاية الجاذبية.

مكياج برونزي قوي مع أقلام الكحل السوداء

resized_مكياج برونزي قوي مع أقلام الكحل السوداء من دار CHANEL
مكياج برونزي قوي مع أقلام الكحل السوداء من دار CHANEL

والمعروف عن العيون البنية أنها أكبر حجماً من العيون الملونة، لذلك لا بد من اتباع العديد من الخطوات التي تجعلها أكثر جاذبية. فقومي بأسلوب دار CHANEL باختيار صيحة الظلال البرونزية الداكنة والمسحوبة على كامل الجفون العليا للعينين بطريقة مسحوبة الى الخارج، دون وصول هذه الظلال الى حدود الحواجب.

والاهم في هذا المكياج سحب الخطوط السوداء العريضة البارزة على الجفون السفلي مع تمرير اللون الاسود داخل العينين لتوسيع سحبة العينين. هذه الرسمة تناسب صاحبات العيون البنية مع الحفاظ على البشرة الموحدة والخالية من المكياج.