نصائح بسيطة لشفاه وردية وجذابة بعد الليزر

نصائح بسيطة لشفاه وردية وجذابة بعد عملية الليزر تحافظ على شفاهك الرائعة وتخلصك من الآثار الجانبية التي قد تواجهينها. فعملية الليزر للشفاه تجعل لون شفاهك وردية بشكل دائم، لذلك من الأفضل إتباع بعض النصائح للحفاظ على لونها الوردي والشكل الصحي، فإليك نصائح بسيطة لشفاه وردية وجذابة بعد عملية الليزر. 

نصائح بسيطة لشفاه وردية وجذابة بعد عملية الليزر

نصائح بسيطة لشفاه وردية وجذابة بعد الليزر
نصائح بسيطة لشفاه وردية وجذابة بعد الليزر

أسباب إسمرار الشفاه 

  • التدخين
  • أشعة الشمس
  • الجفاف

التدخين

يعد التدخين أحد الأسباب الأساسية لتسمير الشفاه، وذلك بسبب التبغ الموجود في السجائر الذي يعمل على تحفيز إنتاج الميلانين بالجلد، مما يسبب في تغير لون الشفاه. بالإضافة إلى ذلك فعملية شفط ونفخ الدخان يسبب تدريجياً تغييراً في لون الشفاه. 

أشعة الشمس

تعرض الجسم لأشعة الشمس يحدث تغييراً بلون البشرة وكذلك الشفاه لأن الشفاه جزء ظاهر من البشرة، لذلك فالتعرض الزائد للشمس يؤدي إلى زيادة إنتاج الميلانين الذي يحمي البشرة من الأشعة الضارة ولكنه يغير لون البشرة ويصبح داكناً. يمكنك استخدام كريمات الواقية من أشعة الشمس ومرطبات للشفاه التي تساعد على التخفيف من اسمرار الشفاه، أو يمكنك اللجوء إلى علاج الليزر.

الجفاف

يعد سبب من أسباب إسمرار الشفاه تعرض البشرة للجفاف. فقلة شرب الماء والسوائل وقلة ترطيب شفاهك بكريمات خاصة، يؤدي إلى شفاه جافة ومملة، لذلك إذا كنت من النساء اللواتي يفضلن عدم اتباع هذا الروتين، يمكنك اللجوء إلى عملية الليزر للحفاظ على شفاه وردية لوقت طويل.  

توريد الشفاه بالطرق الطبيعية

توريد الشفاه بالليزر من أحدث التقنيات للحصول على لون وردي جذاب
توريد الشفاه بالليزر من أحدث التقنيات للحصول على لون وردي جذاب

توريد الشفاه بالتوت

طريقة توريد الشفايف تشمل استخدام التوت، إذ يعتبر التوت من أفضل الفواكه الغنية بالمعادن والفيتامينات والتي تعمل على تحويل شفاهك الى شفاه وردية وناعمة، ويخلصك التوت من البقع الداكنة.

امزجي حبتين من التوت المطحون مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من جل الألوفيرا، وطبقي هذا المزيج على شفاهك واتركيه لمدة 5 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ وتمتعي بعدها بشفاه وردية مع تكرار هذه العملية 4 مرات أسبوعياً.   

توريد الشفاه بالشمندر

طريقة توريد الشفايف تشمل استعمال الشمندر الذي يعتبر من المكونات الطبيعية الفعالة في توريد الشفاه. فالشمندر يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات بالإضافة الى صبغة طبيعية تعمل على توريد الشفاه وتجعل لونها صحي ومشرق. 

توريد الشفاه بالليزر

توريد الشفاه بالليزر يعد من أحدث التقنيات للحصول على لون وردي جذاب حيث تعمل تقنية الليزر على إزالة طبقة الجلد الميتة والداكنة من الشفاه وتعمل على تحفيز تدفق الدم مما يجعل شفاهك وردية وجذابة. يقوم الطبيب بتسليط ضوء الليزر على شفاهك لمدة 5 دقائق ومن ثم يعمد على تكرار هذه العملية حوالي 4 مرات للحصول على درجة الإحمرار التي تناسب المرأة.  

أضرار توريد الشفاه بالليزر

resized_تعرض الشفاه لأشعة الشمس تسبب بتغيير لونها
تعرض الشفاه لأشعة الشمس تسبب بتغيير لونها

لكل عملية تجميل هناك عوارض جانبية يجب التعرف إليها والانتباه منها، لأنها قد تسبب مشاكل أخرى لشفاهك، لذلك فمن أهم عوارض تطبيق الليزر على الشفاه هي:

  • النزيف نتيجة لحساسية الأوعية الدموية والشعيرات الرقيقة الموجودة في المنطقة
  • الألم الذي يكون عادة ألم بسيط 
  • تورم الذي يحدث بسبب حساسية هذه المنطقة 
  • ظهور بقع وندوب نتيجة الحروق 
  • جفاف الشفايف بسبب التعرض للشمس بعد الليزر مما يتطلب إعادة علاج هذه العملية، لذلك من الأفضل تطبيق مرطبات. 
  • الحساسية التي قد تواجهها المرأة، لذلك يجب الإبتعاد عن أشعة الشمس والوقاية منها. 

نصائح بسيطة بعد توريد الشفاه بالليزر

  • تجنبي تناول المشروبات الساخنة خلال ثلاثة أيام من الخضوع لجلسة توريد الشفاه بالليزر وذلك تجنباً لتورم الشفاه. 
  • ترطيب الشفاه بكريم مرطب بسبب الجفاف الذي قد يرافق توريد الشفاه.
  •  الحرص على عدم تقشير الشفاه أو عضها لانها سوف تعرضها للنزيف والإصابة ببعض الحساسية. 
  •  عدم التعرض لأشعة الشمس بعد توريد شفاهك بالليزر لأن هذا سوف يصيب شفاهك بالإلتهابات مما ينتج عن ظهور بقع داكنة.
  • تجنب التدخين لأن ممارسة هذه العادات اليومية مثل التدخين قد تسبب بتحول لون الشفاه من اللون الوردي المشرق إلى لون داكن وممل. 
  • تجنبي تطبيق أحمر الشفاه بألوانه كافة، أو استخدام أي مستحضرات مكياج على الشفاه