رسمات حواجب لم تبطل موضتها منذ سنوات بأسلوب النجمات العرب

منذ ما يقارب العشر السنوات الأخيرة، بقيت رسمات الحواجب الرائجة على حالها حيث انتهجت موضة الحواجب من حينها نهجاً ثابتا مع بعض التغييرات الطفيفة كصيحة الحواجب المبعثرة او تطبيق منتجات للحواجب جديدة من صابون الحواجب، وبالتالي فما تزال صيحة الحواجب الكثيفة والعريضة الموضة الرائجة كل تلك السنوات العشر بعدما سبقتها موضة الحواجب الرفيعة في التسعينات، فنرصد لكم أبرز رسمات الحواجب التي ما تزال تعتمدها النجمات كما هي في السنوات العشر الأخيرة الماضية بدون أي تغيير جذري.

رسمات الحواجب المسحوبة والعريضة

رسمات الحواجب المسحوبة على شكل السيف والعريضة انطلقت مع النجمة سيرين عبد النور قبل حوالي العشر سنوات، حيث بدأ الجميع في تقليد الصيحة التي اتبعتها، خاصة مع انتشار تقنيات الحواجب الجديدة من تاتو الحواجب وتقنية المايكروبليدنج لتكثيف وملء الحواجب الكثيفة، ومنذ ذلك الوقت لم تبطل هذه الصيحة الجمالية حيث ما تزال رائجة الى اليوم، وتعتمدها النجمة سيرين عبد النور لغاية الآن.

رسمات الحواجب المسحوبة والعريضة باسلوب سيرين عبد النور
رسمات الحواجب المسحوبة والعريضة باسلوب سيرين عبد النور

وبالتالي، فإن سيرين عبد النور تحافظ على مظهر حاجبيها برسمة عريضة وكثيفة وبخط مسحوب أعلى العين بدون أن يكون الحاجب عاليا جدا فوق مستوى العين، كذلك تعتمد سيرين عبد النور لوك الشعيرات المفرغة قليلا والممشطة لتبدو الحواجب بمظهر طبيعي وجذاب.

ويمكن بالتالي اعتماد رسمة حواجب سيرين عبد النور شرط ان تتناسق مع حجم العين وشكل الوجه، وهنا بالطبع على المرأة استشارة مختص التجميل ليقرر اذا ما كانت هذه الرسمة تليق بملامح وجهها وتقاسيمه.

رسمات الحواجب العريضة والمرفوعة

بعدما كانت النجمة اللبنانية مايا دياب في بدايتها تعتمد رسمة الحواجب الرفيعة المرفوعة، واكبت على الفور مع تغير اتجاهات الموضة في العشر السنوات الأخيرة، صيحة الحواجب الكثيفة والعريضة والتي تكون طبيعية مع الشعيرات البارزة.

رسمات الحواجب العريضة والمرفوعة بأسلوب مايا دياب
رسمات الحواجب العريضة والمرفوعة بأسلوب مايا دياب

وما تزال مايا دياب تحافظ على رسمة حواجبها العريضة والكثيفة الى اليوم مع الحرص على ان يكون ثلث الحاجب الأخير عاليا قليلاً لمنح الجفن وشكل العين المدى الواسع، وتحبذ مايا دياب ان تظهر شعيرات حاجبها بشكل متفرق في بداية الرسمة للمسة جمالية طبيعية، ويمكن اعتماد أسلوب شكل حاجبيها على أشكال العين الصغيرة او الكبيرة وبالطبع لا بد من استشارة خبير التجميل الذي يقرر مقاييس الحاجب المطلوبة مقارنة مع بقية تقاسيم الوجه.

رسمات الحواجب العريضة والمرفوعة بأسلوب نجوى كرم
رسمات الحواجب العريضة والمرفوعة بأسلوب نجوى كرم

النجمة اللبنانية نجوى كرم عرفها الجمهور منذ بدايتها بمظهر الحواجب الكثيفة جدا والعريضة، ثم قامت بعدها بتخفيف سماكة الحاجب لترسي على رسمة حواجب متوسطة الكثافة مع شكل الحواجب المرفوع عند طرف الحاجب، واحيانا تعتمد صيحة الحواجب المسحوبة كالسيف، وفي كلا الحالتين فإن هاتين الرسمتين ما تزالان رائجتان الى اليوم ويمكن للمرأة اعتمادهما وفق شكل وجهها.

رسمات الحواجب المتوسطة الكثافة والعالية عن الجفن

رغم انتشار صيحة الحواجب الكثيفة جدا والعريضة بين النجمات، إلا أن عددا من النجمات لم يركضن خلف هذه الموضة واكتفين بمظهر حواجبهن الطبيعي بظهر متوسط الكثافة مع رسمات طبيعية وأبرزهن نادين نسيب نجيم وهيفاء وهبي.

رسمات الحواجب المتوسطة الكثافة والعالية عن الجفن باسلوب نادين نجيم
رسمات الحواجب المتوسطة الكثافة والعالية عن الجفن باسلوب نادين نجيم

فالنجمة نادين نسيب نجيم إرتأت الإكتفاء بمظهر حاجبها الطبيعي ذات الكثافة المتوسطة مع الرسمة المرفوعة له عن الجفن، بدون ان تعمد للجوء الى تاتو الحواجب او زراعة الحاجب، مكتفية بتغطية الفراغات بالمكياج، كذلك حافظت النجمة هيفاء وهبي على مظهر حاجبيها الطبيعين بكثافة متوسطة مع حاجب طويل بعض الشيء ومرفوع في طرفه.

رسمات الحواجب المتوسطة الكثافة والعالية عن الجفن
رسمات الحواجب المتوسطة الكثافة والعالية عن الجفن باسلوب هيفاء وهبي

هذه الرسمات تعتبر رائجة ايضا منذ سنوات حيث يمكن للمرأة اختيار ما يناسبها وفق ملامح وجهها.

اخترنا لك مجموعة من رسمات الحواجب التي لم تبطل موضتها مع مرور السنوات العشر حيث يمكنك الاستلهام منها على طريقة النجمات العرب كما سترين من خلال الألبوم المرفق.

طرق تكثيف الحواجب

وان كنت ترغبين بتكثيف حواجبك، يمكنك اللجوء الى تاتو الحواجب او تقنية المايكروبليدنج التي ترتكز على رسم الحاجب شعرة شعرة، كما يمكنك تكثيف الحواجب من خلال المستحضرات الطبية الموثوقة، او العلاجات الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت الخروع لكن النتيجة تتطلب صبراً ووقتا طويلاً.

مصدر الصور المرفقة من حسابات النجمات على انستغرام.