احصلي على قدمين ناعمتين في الصيف بهذه الطرق الطبيعية

خلطات طبيعية لحماية القدمين من التشقق في الصيف للحصول على بشرة ناعمة ومتجددة. ففي الصيف تتعرض البشرة للجفاف بسبب الحرارة المرتفعة والتعرض للشمس، وانتعال الاحذية الصيفية المفتوحة، ما يسبب تأثيرات مباشرة على الجلد، فإليك خلطات طبيعية لحماية القدمين من التشقق في الصيف.

خلطات طبيعية لحماية القدمين من التشقق في الصيف

خلطات طبيعية لحماية القدمين من التشقق في الصيف
خلطات طبيعية لحماية القدمين من التشقق في الصيف
  • خلطة زيت الزيتون
  • خلطة صودا الخبز
  • خلطة زبدة الشيا

خلطة زيت الزيتون

خلطات لعلاج تشقق القدمين وتنعيمهما من زيت الزيتون تساعد في الصيف على التخلص من جفاف البشرة والتشققات التي قد تظهر على الجلد. ففي الصيف تظهر التشققات نتيجة قلة الرطوبة بسبب إرتفاع درجات الحرارة، جفاف الجلد، وإرتداء الأحذية الصيفية، لذلك فتطبيق زيت الزيتون وتدليكه لمدة 15 دقيقة يساعد على جعل قدميك أكثر نعومة، كذلك يمكنك تدليك قدميك بزيت الزيتون ومن ثم إرتداء جوارب طوال الليل. بالإضافة إلى ذلك فزيت الزيتون يعد من المرطبات الفعالة للبشرة الجافة، بسبب غناه بفيتامين E، وكونه يساعد في ترطيب وتنعيم الجلد. فاخلطي زيت الزيتون مع عصير الليمون وكمية من الماء الدافئ وتمتعي بعدها ببشرة ناعمة.

خلطة زبدة الشيا تحمي القدمين من التشقق
خلطة زبدة الشيا تحمي القدمين من التشقق

خلطة صودا الخبز

خلطات لتشقق القدمين تتضمن إستخدام صودا الخبز الرائع في إزالة خلايا الجلد الميتة. فهو مقشر فعال يساعد على تجديد الخلايا وترطيب البشرة. اضيفي في وعاء 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من الماء ونقطتين من زيت اللافندر. بعدها دلكي هذا المعجون على قدميك واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم أشطفي قدميك بالماء الدافئ وجففي قدميك بمنشفة نظيفة. أعيدي تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أقدام ناعمة ورطبة.

خلطة زبدة الشيا

خلطات لتشقق القدمين تتضمن تطبيق زيدة الشيا على قدميك لإعادة نعومة جلدك. فزبدة الشيا تعمل على ترطيب البشرة من الأعماق حتى إزالة التشققات. يمكنك إضافة الألوفيرا على زبدة الشيا، فالألوفيرا تساعد على التخلص من القدمين المتشققة وتعمل على ترطيب وتليين البشرة. قومي بتسخين ملعقة كبيرة من زبدة الشيا الى ان تذوب وانتظري ان تبرد قليلاً، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا، ثم اخلطي المكونات للحصول على مزيج متماسك، بعدها طبقي المزيج على قدميك واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم قومي بإزالة المزيج باستخدام قطعة قطنية.