خلطات طبيعية للصبايا لحماية الشفاه من الجفاف والتشقق بسبب الصيام

خلطات طبيعية للصبايا لحماية الشفاه من الجفاف والتشقق بسبب الصيام، تعد بمثاية علاج طبيعي للحفاظ صحة شفاه الصبايا من دون استخدام مواد كيميائية ضارة في سن مبكر، وهنا سنستخدم خلطات طبيعية للصبايا آمنة ومناسبة لتقشيرالشفاه وعلاج جفافها بالشكل الطبيعي، كما أنها ستساهم في ترطيبها وتوريدها خلال شهر رمضان، وخصوصا أثناء ساعات الصيام.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أفضل خلطات طبيعية للصبايا لحماية الشفاه من الجفاف والتشقق بسبب الصيام، بناء على اختيارات خبيرة العناية بالبشرة رولا حسن من القاهرة.

خلطات طبيعية للصبايا لعلاج جفاف الشفاه بسبب الصيام في رمضان

أوضحت خبيرة العناية بالبشرة رولا، أن تشقق وجفاف الشفاه بصفة عامة، ناتج عن قلة شرب الصبايا الماء بكميات كبيرة خلال ساعات الإفطار في رمضان، ما يعرضهن ذلك إلى المعاناة المستمرة من  جفاف وتشقق الشفاه بسبب الصيام، وذلك بخلاف استخدامهن مستحضرات شفافة رخيصة الثمن تزيد من جفافها وليس العكس في رمضان.

لذا ننصحهن باستخدام أفضل خلطات طبيعية آمنة لعلاج جفاف الشفاه وتشققها قبل الخلود إلى النوم، على النحو التالي:

خلطات طبيعية للصبايا لمنع جفاف وتشقق الشفاه

  • خلطة طبيعية من القهوة والعسل
  • خلطة طبيعية من الكاكاو والفانيليا
  • خلطة طبيعية من الكيوي والفراولة

خلطة طبيعية من القهوة والعسل لعلاج تشقق الشفاه في رمضان

تعد خلطة القهوة والعسل أحد الخلطات الطبيعية للصبايا المساهمة في علاج تشقق الشفاه بسبب الصيام، فما عليك صبيتي الجميلة سوى خلط ملعقة كبيرة من مطهون القهوة السادة مع نصف ملعقة من العسل الأبيض حتى التجانس، وزعي الخلطة على شفايقك وافركيها واتركيها لمدة 10 دقائق، اغسلي الخلطة بالماء البارد، كرري الخلطة 3 مرات في الأسبوع لعلاج جفاف وتشقق شفاهك بسبب الصيام خلال شهر رمضان.

خلطة طبيعية من الكاكاو والفانيليا لعلاج جفاف الشفاه في رمضان

عززي صبيتي الجميلة جمال شفاهك في رمضان وبالشكل الطبيعي، بتطبيق خلطة الكاكاو والفانيليا مرتين في الأسبوع قبل الخلود إلى النوم، فما عليك سوى خلط ملعقة صغيرة من الكاكاو الخام مع 5 قطرات من الفانيليا، توزيع الخلطة لمدة 10 دقائق، وغسلها بالماء البارد، مع مراعاة تكرارها 3 مرات في الأسبوع لعلاج جفاف شفاهك بسبب الصيام خلال شهر رمضان.

خلطة طبيعية من الكيوي والفراولة لتوريد الشفاه في رمضان

استفيدي صبيتي الجميلة من خلطة الكيوي والفراولة لتوريد شفاهك في رمضان، فما عليك سوى مزج قطع الكيوي والفراولة جيدا، يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من السكر و5 قطرات من زيت الزيتوت إلى الخلطة، وزعيها على شفاهك لمدة 10 دقائق، اغسليها بالماء البارد، كرريها مرتين في الأسبوع خلال شهر رمضان، لحماية شفاهك من الجفاف والتشقق بسبب الصيام.

وأخيرا، يمكنك صبيتي الجميلة الاستفادة من الخلطات المقدمة بالتبادل على مدار الأسبوع، فهي أفضل خلطات طبيعية للصبايا لحماية الشفاه من الجفاف والتشقق بسبب الصيام.