وصفات طبيعية فعالة للتخلص من السيلوليت بسرعة وعن تجربة

وصفات طبيعية فعالة للتخلص من السيلوليت بسرعة وعن تجربة. معظم النساء يعانين من السيلوليت، فهناك العديد من العوامل التي تلعب دوراً في إنتاج السيلوليت في الجسم. ولكن، في حين أن السيلوليت لا يسبب لك أي ضرر جسدي، إلا أنه إذا وجدت أنه يؤثر على ثقتك بنفسك، فهناك عدة طرق منزلية قد تساعدك على التخلص منه، فإليك وصفات طبيعية فعالة للتخلص من السيلوليت بسرعة وعن تجربة.

وصفات طبيعية للتخلص من السيلوليت

  • خل حمض التفاح
  • الشاي الأخضر
  • مقشر القهوة

خل التفاح يساعد على التخلص من السيلوليت

خل حمض التفاح

فوائد خل التفاح للبشرة عديدة وتأثيراته على السيلوليت فعالة جداً حيث يحتوي خل التفاح على معادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم التي تعزز الدورة الدموية. لذلك، اخلطي خل حمض التفاح مع مقدارين من الماء وضعيهم على منطقة السيلوليت لتحسين إمداد الأكسجين وإزالة السموم وإنتاج الكولاجين.

شاي أخضر

الشاي الأخضر يمكن أن يساعدك على تقليل ظهور السيلوليت، حيث يشتهر بقدرته على المساعدة في إنقاص الوزن وتحسين الصحة العامةالشاي الأخضر مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد على تخليص الجسم من السموم، كما أنه مصدر قوي للحرارة، مما يعني أنه يسرع عملية التمثيل الغذائي للخلايا الدهنية وبالتالي يخلصك من السيلوليت.

مقشر القهوة

مقشرات القهوة مفيدة في تقليل السيلوليت حيث يفيد تدليك وتقشير البشرة عن طريق تحفيز تدفق الدم كما أن الكافيين الموجود في القهوة له تأثير شدّ الجلد

اخلطي 1/4 كوب من القهوة المطحونة و3 ملاعق كبيرة من السكر مع 2-3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند المذاب. بعدها اخلطيهم جيداً لتكوين قوام شبيه بالمعجون ثم دلكيه على الجلد لعدة دقائق بضغط قوي واغسلي بشرتك كالمعتاد. كرري هذه العملية 2-3 مرات في الأسبوع لكي تظهر النتائج في غضون أسبوعين.