نصائح وخلطات لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف

نصائح وخلطات لازالة الرؤوس السوداء من الانف يمنحك وجه نقي وناعم. فالرؤوس السوداء تتشكل بسبب تراكم الجلد الميت والبكتيريا والأوساخ، مما يؤدي هذا الى تسكير المسام في الأنف مما قد يسبب بظهور البثور والحبوب، فاليك نصائح وخلطات لازالة الرؤوس السوداء من الانف.

نصائح وخلطات لازالة الرؤوس السوداء من الانف

نصائح وخلطات لازالة الرؤوس السوداء من الانف

تنظيف الأنف بشكل روتيني

إزالة الرؤوس السوداء من الانف يتطلب بعض النصائح التي يجب إتباعها لتجنب تحولها الى بثور. فتنظيف البشرة بشكل يومي باستخدام غسول وماء يساعد على إبقاء البشرة رطبة ونظيفة، بالإضافة الى ذلك تجنبي غسل الوجه بماء ساخن حتى لا يلتهب الجلد وتتجرد البشرة من زيوتها الطبيعية، بل إغسلي وجهك بماء فاتر وأيضاً تجنبي عدم الإفراط في غسل وجهك لحماية زيوتها.

خلطة العسل والحليب

إزالة الرؤوس السوداء من الانف يتضمن تطبيق خلطات طبيعية تساعد على إزالة الرؤوس السوداء وإعادة نضارة وجهك. قومي بخلط العسل مع الحليب للحصول على خلطة رائعة يمكنها إزالة الرؤوس السوداء. فالعسل يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، والحليب يساعد على الحفاظ على بشرة ناعمة ونضرة،

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الحليب، وقومي بتسخين المزيج قليلاً، ثم اخلطي المزيج واتركيه حتى يبرد. بعدها ضعي طبقة رقيقة من المزيج على أنفك، واتركيه حتى يجفّ لمدّة لا تقلّ عن 20 دقيقة. بعدها إغسلي وجهك بالماء البارد وقومي بترطيبه جيداً.

خلطة بياض البيض

إزالة الرؤوس السوداء من الانف يتضمن تطبيق بياض البيض على أنفك للتخلص من هذه النقاط السوداء المزعجة. فبياض البيض له فعالية كبيرة في ازالة الرؤوس السوداء، إذ يمكنه أن يلتصق بها ويزيلها، بالإضافة الى تغذيته للبشرة وشدها.  

ادهني أنفك بفرشاة صغيرة مدهونة ببياض البيض، ثم ضعي طبقة رقيقة من المناديل على أنفك، وأعيدي تكرار هذه العملية مرة أخرى. بعدها  اتركي الماسك لمدة 20 دقيقة ثم أزيليه برفق، ستلاحظين التصاق الرؤوس السوداء على المناديل. بعدها إغسلي وجهك بماء بارد وضعي كريم مرطب يساعد على إبقاء أنفك  ناعم. 

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.