طريقة استخدام زيت الورد للتخلص من اسوداد الرقبة

طريقة استخدام زيت الورد للتخلص من اسوداد الرقبة. فزيت الورد من أشهر الزيوت الطبيعية التي تستخدم في عالم الجمال، وخاصة في تبييض الجلد لاحتوائه على مستويات عالية من فيتامين C، ما يعمل على التخلص من التصبغات الداكنة عن الجلد والبقع الناتجة عن أشعة الشمس او التقدم في العمر في منطقة الرقبة، فنستعرض معكم طريقة استخدام زيت الورد لتفتيح منطقة العنق والحصول على لون موحد ونقّي.

فوائد زيت الورد لتفتيح منطقة العنق

  • نظرا لغناه بالفيتامين "سي" ومضادات الأكسدة، فإن زيت الورد له قدرة فائقة في تفتيح لون الجلد.
  • يعمل زيت الورد على تجديد أنسجة البشرة وتفتيح التصبغات الجلدية في منطقة العنق.
  • يعالج زيت الورد جفاف الجلد في منطقة العنق ويمنحه ترطيبا، كما يعالج التجاعيد الخفيفة.

زيت الورد

خلطات زيت الورد لتبييض العنق

  • خلطة زيت الورد مع زيت جوز الهند
  • خلطة زيت الورد وخشب الصندل

خلطة زيت الورد مع زيت جوز الهند

للتخلص من اسوداد الجلد في منطقة العنق، اخلطي كمية متساوية من زيت الورد مع زيت جوز الهند. وزعي المزيج على العنق مع التدليك الخفيف واتركيه لفترة 15 الى 30 دقيقة لتتفاعل الزيوت مع الجلد، بعدها اغسلي المنطقة بالمياه. تكرر الوصفة مرة يومياً للحصول على عنق موحد اللون وخالي من  الإسوداد.

علاج اسوداد الرقبة

خلطة زيت الورد وخشب الصندل

مفعول هذه الخلطة أكثر من رائع لتبييض اسوداد الرقبة، كما أنها تعالج التجاعيد الخفيفة والتي تظهر كحلقات دائرية ملتفة على العنق. امزجي ملعقة من زيت الورد مع نصف ملعقة من بودرة خشب الصندل المطحون لتحصلي على عجينة. وزعي الخلطة على العنق واتركيها نصف ساعة قبل غسلها بالمياه الباردة. تكرر الوصفة مرة يومياً الى حين الحصول على النتيجة المرغوبة.

ولا بد من تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على العنق، تجنباً لتحسس البعض على المكونات المذكورة.