نصائح وخلطات لتفتيح البشرة السمراء بالطرق الطبيعية بسرعة

نصائح وخلطات لتفتيح البشرة السمراء بالطرق الطبيعية بسرعة يمكن أن تساعدك خلال أيام الصيف  في تفتيح لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة التي تواجهينها والحصول بالتالي على بشرة مشرقة ونضرة عن طريق إتباع روتين طبيعي فعال لصاحبات البشرة الداكنة،  فاليك نصائح وخلطات لتفتيح البشرة السمراء بالطرق الطبيعية بسرعة.

نصائح وخلطات لتفتيح البشرة السمراء بالطرق الطبيعية بسرعة

  • روتين تنظيف البشرة يوميا
  • تقشير البشرة
  • تطبيق واقي الشمس
  • ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة

نصائح وخلطات لتفتيح البشرة السمراء بالطرق الطبيعية بسرعة

روتين تنظيف البشرة يوميا

خلطات تفتيح البشرة تشمل الروتين اليومي في تنظيف البشرة من خلال غسل وجهك مرتين في اليوم وذلك لإزالة الأوساخ المتراكمة خلال النهار، وفي الصباح  والمساء من الضروري غسل الوجه لإزالة تراكم الدهون وخلايا البشرة الميتة أثناء الليل وبالتالي تظهر البشرة أفتح وأكثر إشراقاً وبخلايا متجددة.

تقشير البشرة

نصائح لتفتيح البشرة تشمل تقشير البشرة وذلك من خلال تطبيق خلطات طبيعية على الوجه وتركها لمدة أقصاها 30 دقيقة ومن ثم غسل الوجه جيداً. فهذه العملية مهمة للحصول على بشرة أفتح لأن تقشير البشرة يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة أو الترسبات والاوساخ المتراكمة على الوجه فتصبح البشرة أكثر نضارة وبمظهر مشرق.

تطبيق واقي الشمس

 تطبيق واقي الشمس من أهم النصائح لتفتيح البشرة الداكنة

خلطات تفتيح البشرة تشمل تطبيق واقي الشمس بشكل يومي إن كنت في داخل المنزل أو خارجه. فواقي الشمس تعد من أهم النصائح لتفتيح البشرة الداكنة، إذ تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة التي تعرض البشرة لكثير من المشاكل، لذلك طبقي واقي الشمس قبل 15-20 دقيقة من التعرض لأشعة الشمس وتمتعي بعدها ببشرة فاتحة ولون موحد.

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة

خلطات تفتيح البشرة تشمل تطبيق ماسكات طبيعية مثل الحليب فتساعد على تفتيح البشرة الداكنة . أخلطي ملعقتين من طحين الحمص مع ملعقتين كبيرتين من الحليب وربع ملعقة من الكركم، ثم قومي بتطبيقها على بشرتك ومن بعدها إغسلي وجهك بعد 20 دقيقة وتمتعي ببشرة فاتحة ومشرقة. فالكركم أيضاً من المواد الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة الداكنة.