أفضل خلطات طبيعية لتوريد الشفاه بدون استخدام الروج

أفضل خلطات طبيعية لتوريد الشفاه بدون استخدام الروج تجعل شفاهك رطبة وغير متشققة خاصة في أيام الصيف والتعرض لأشعة الشمس. فالطقس الصيفي واستخدام المكيفات الهوائية تجعل بشرتك جافة وكذلك شفاهك، في حين أن الوصفات الطبيعية تساعد على إعادة لون شفاهك الوردي من دون استخدام المكياج. فإليك أفضل خلطات طبيعية لتوريد الشفاه بدون استخدام الروج.

أفضل خلطات طبيعية لتوريد الشفاه بدون استخدام الروج

خلطة الليمون والتوت رائعة لتوريد الشفاه بدون استخدام الروج

  • خلطة عصير الشمندر
  • خلطة الكركم والحليب
  • خلطة الليمون والتوت

خلطة عصير الشمندر

خلطات لتوريد الشفاه تشمل استخدام الشمندر الذي يساعد على جعل شفاهك وردية بدون استخدام المستحضرات التجميلية. فالشمندر يعد ملون طبيعي ومغذي للبشرة يمكن استعماله لتلوين الشفايف باللون الوردي الطبيعي مما يغنيك عن استعمال الروج.

اخلطي حبة شمندر متوسطة الحجم وأضيفي لها ملعقة صغيرة من العسل للحصول على مزيج متجانس. بعدها طبقي المزيج على شفاهك وتمتعي باللون الوردي الطبيعي الذي يمنحك المظهر الصحي لشفاهك وخاصة عند استخدامه يومياً.

خلطة الكركم والحليب

خلطات لتوريد الشفاه بالكركم والحليب من أبرز الخلطات التي تساعد على جعل شفاهك طبيعية ورطبة وتعمل على تفتيحها. فالكركم يساعد على ترطيب الشفاه وتفتيحها، كذلك الحليب يساعد على تفتيح الشفاه. فخلطة الكركم والحليب تساعد على جعل شفاهك وردية ورطبة.

وصفات طبيعية لتوريد الشفاه دون استخدام الروج

ااخلطي 3 ملاعق صغيرة من الكركم مع القليل من الحليب البارد، حتى يصبح لديك عجينة متماسكة. بعدها طبقي المزيج على شفاهك لمدة 5 دقائق، ثم اغسليه بالماء البارد. وكرري هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج رائعة.

خلطة الليمون والتوت

خلطات لتوريد الشفاه يعيد الثقة عند المرأة بامتلاكها شفاه جذابة ووردية اللون. فالتوت يلعب دورا فعالا في تفتيح الشفايف الداكنة بسبب لونه الأحمر، الليمون يساعد على تفتيح الشفاه الداكنة كونه غني بفيتامين سي، الذي يساعد على تفتيح البشرة.

ضعي كميات متساوية من عصير الليمون والتوت، ثم طبقي الخليط على شفاهك واتركيه على الشفاه  لمدة 30 دقيقة. بعدها إغسلي بالماء الفاتر، وقومي بتكرار هذه الطريقة ثلاث مرات فى اليوم على الأقل للحصول على شفاه طبيعية وردية اللون.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على شفاهك مباشرة، تجنباً لتحسس الشفايف عند البعض على المكونات المذكورة.