طريقة تحضير خلطات بياض الثلج للوجه والجسم وأهم فوائدها

طريقة تحضير خلطات بياض الثلج للوجه والجسم واهم فوائدها، فهذه الخلطات تستقطب العديد من النساء بكونها تعمل على تفتيح لون الجلد والتخلص من البقع الداكنة والاسمرار، لتحصل المرأة بالتالي على لون بشرة ناصع البياض، فإليك عزيزتي المرأة طريقة تحضير خلطات بياض الثلج للوجه والجسم.

تفتيح البشرة بخلطات بياض الثلج

طريقة تحضير خلطات بياض الثلج للوجه والجسم واهم فوائدها

خلطات بياض الثلج تضمن لك بشرة فاتحة وموحدة اللون وخالية من التصبغات الداكنة، ويمكن تطبيقها بطرق متعددة ومتداولة بين مدونات الجمال. في الخلطة الأولى تحتاجين الى: نصف كوب من النشا، نصف كوب من الجلسرين، نصف كوب من زيت اللوز المر، نصف عبوة من الفيكس، 500  مليلتر من ماء الورد، نصف كوب من دقيق الأرز المطحون ويمكن استبداله بالحليب، نصف كوب من بودرة الأطفال "التالك".

قومي بتذويب النشا في ماء الورد ثم أضيفي المكونات المتبقة واحداً تلو الآخر لتحصلي على مزيج قوامه كالكريم، ومن الأفضل مزجهم في الخلط الكهربائي. احتفظي بالخلطة في الثلاجة للاستخدام مرتين في الأسبوع. يتم استخدام الخلطة قبل الاستحمام بساعتين وذلك بوضع طبقة منها الوجه وعلى الجسم وخاصة على البقع الداكنة والغامقة، ثم يتم تدليك الجسم بالخلطة قبل ازالتها بالماء الفاتر.

الخلطة الثانية لبياض الثلج تحتاجين فيها كوب من الحليب السائل، ملعقتان طعام من عصير الليمون، ملعقة طعام من العسل، ثمرتين من الموز، ملعقة من الفازلين، وملعقة من الزنجبيل المطحون (يمكنك استبداله بالكركم). يتم خلط المكونات جيدا في الخلاط الكهربائي للحصول على مزيج متماسك. وزعي الخلطة على الجسم والوجه خاصة الأماكن الداكنة واتركيها لحوالي نصف ساعة حيث تستخدم قبل الاستحمام. تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج تدريجية.

اهم فوائد خلطات بياض الثلج

  • تساعد على تفتيح لون الجلد وازالة الاسمرار عنه.
  • تعمل على تنعيم ملمس الجسم والوجه وعلاج خشونته.
  • تزيل التصبغات الداكنة وتوحد لون الجلد.
  • تمنح الجسم والوجه النضارة وتشد ترهلات الجلد.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة بشرتك مباشرة، تجنباً لتحسس الوجه عند البعض على المكونات المذكورة.