طريقة عمل خلطات الشبة للتخلص من التعرق الزائد وتفتيح منطقة الإبط

خلطات الشبة للتخلص من التعرق الزائد وتفتيح منطقة الإبط تلجأ اليها العديد من النساء كوصفات شعبية مجربة مع تزايد حرارة الطقس في موسم الصيف، فالشبة تشتهر بخواصها الرائعة في التخفيف من حدة التعرّق عبر خلال قبض مسامات الغدد العرقية مما يقلل من إفرازات العرق في منطقة الإبطين، كما أنها تقلل من نمو البكتيريا المسببة لظهور الرائحة الكريهة، وتساعد كذلك في التخلص من سواد منطقة الإبط، فإليك عزيزتي المرأة طريقة عمل خلطات الشبة للتخلص من التعرق الزائد وتفتيح منطقة الإبط.

طريقة عمل خلطات الشبة للتخلص من التعرق الزائد وتفتيح منطقة الإبط

خلطة الشبة وزيت جوز الهند

علاج التعرق بخلطات الشبة

الشبة مادة طبيعية يتم استخدامها في الوصفات الجمالية العربية وأهمها التخلص من رائحة التعرق الزائد وتفتيح الجلد، بينما يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة وموزانة افرازاتها وتفتيح إسودادها. قومي بخلط حوالي 4 ملاعق شبة ناعمة "على هيئة بودرة" مع ملعقتين من زيت جوز الهند لتحصلي على معجون متجانس اللون. ضعي المزيج في مرطبان زجاجي للاستخدام وقت الحاجة، ومن الأفضل تطبيق الوصفة بعد الاستحمام او قبل النوم عبر توزيعها تحت الإبط.

خلطة الشبة وماء الورد

الشبة من المكونات الطبيعية التي تمتص العرق وتُفتح لون الجلد ويمكن خلطها مع ماء الورد البلدي الغني بمركبات الفلافونويد المضادة للتأكسد والمانعة لنمو البكتيريا. تتطلب هذه الخلطة 4 ملاعق من الشبة المطحونة، 6 ملاعق من ماء الورد، بضع قطرات من زيت الورد او زيت الليمون. تمزج المكونات جيدا للحصول على خلطة متجانسة بغية الاستخدام اليوم، يوزع القليل منها على منطقة تحت الإبط كمزيل للتعرق .

 خلطة الشبة والمسك

فوائد الشبة في علاج التعرق

التخلص من التعرق وتفتيح الإبط مسعى تتوق اليه العديد من النساء، ويمكنك عزيزتي المرأة تحقيق هذه النتيجة عبر خلط 4 قطع من الشبة، اي حوالي 50 غرام، 4  ملاعق بودرة المسك، ملعقة من بيكربونات الصودا، وملعقة كبيرة من شمع العسل، وملعقة من زيت جوز الهند. اطحني الشبة لتحصلي على هيئة بودرة ثم ضعي زيت جوز الهند مع شمع العسل في المايكرويف لتذويبهما، واضيفي المكونات التي ذكرناها لتحصلي على معجون على هيئة كريم. ضعي المحتوى في عبوة زجاجية للإستخدام اليوم خاصة بعد الاستحمام.

جربي هذه الوصفات على معصم يدك أو مساحة صغيرة من الإبط، للتأكد من عدم تحسس الجلد منها قبل استخدامها.