نصائح لاستخدام تونر النعناع والليمون لشد البشرة والتخلص من الهالات السوداء

طريقة تحضير تونر النعناع والليمون، قد يراها البعض مفيدة لشد البشرة والتخلص من الهالات السوداء، إلا أن المركبات الحمضية القوية لثمرة الليمون قد يكون لها تأثير سلبي وأضرار لاحقة قد يصعب التخلص منها بسهولة. ورغم أن مركبات النعناع قد تساهم في الحد من ذلك، إلا أن سوء استخدام تونر النعناع والليمون المجهز في المنزل قد ينشأ عنه أضرار من دون سابق إنذار.

من هذا المنطلق، سنطلعك عزيزتي على أهم النصائح لاستخدام تونر النعناع والليمون المجهز في المنزل بالشكل الآمن لشد البشرة والتخلص من الهالات السوداء، بناء على توصيات خبيرة التجميل والعناية بالجسم ولاء علي من القاهرة.

نصائح لاستخدام تونر النعناع والليمون لشد البشرة والتخلص من الهالات السوداء

طريقة تحضير تونر النعناع والليمون الامنة لشد البشرة والرقبة والتخلص من الهالات السوداء

أكدت خبيرة التجميل والعناية بالجسم ولاء، أن طريقة تحضير تونر النعناع والليمون لها دور محوري في تحقيق فوائده، إذ يساهم الإفراط في استخدام عصير الليمون عنده تحضيره في تدمير أنسجة البشرة وليس العكس.

لذا اتبعي اهم النصائح التالية عند تحضير تونر النعناع والليمون في المنزل لشد البشرة والتخلص من الهالات السوداء على النحو التالي:

  • استخدمي عصير الليمون الأصفر الطازج في تحضير تونر شد البشرة والتخلص من الهالات السواء، مع مراعاة استخدام ربع ملعقة صغيرة فقط وليس غير ذلك.
  • استفيدي من مغلي أوراق النعناع الطازجة وليس المجففة  أثناء تحضير التونر لشد البشرة.
  • اخلطي كوب من مغلي النعناع المبرد مع ربع ملعقة عصير الليمون، وضعي المحتوى في الثلاجة لمدة نصف ساعة قبل الاستخدام.
  • جربي تونر النعناع والليمون على يديك ورقبتك قبل استخدامه لشد البشرة والتخلص من الهالات السوداء.
  • نظفي بشرتك بالماء الفاتر فقط قبل استخدام التونر النعناع والليمون.
  • وزعي تونر النعناع والليمون عن طريق مسح البشرة بالقطعة القطنية المغموسة به بالحركات الدائرية ومن أسفل الرقبة إلى أعلى الوجه.
  • اتركي تونر النعناع والليمون لمدة 5 دقائق فقط مرتين في الأسبوع واغسليه بالماء البارد، مع مراعاة ترطيب بشرتك بالكريم المناسب.
  • تجنبي التعرض إلى أشعة الشمس بعد تطبيق تونر شد البشرة، لذا يفضل استخدامه بعد إزالة المكياج وقبل الخلود إلى النوم.
  • إذا كنت من صاحبات البشرة الجافة أو الحساسة، فامتنعي نهائيا عن استخدام تونر النعناع والليمون لشد البشرة والتخلص من الهالات السوداء.

نصائح لاستخدام تونر النعناع والليمون لشد البشرة والتخلص من الهالات السوداء

وأخيرا، استشيري الخبراء المختصين قبل تحضير تونر النعناع والليمون لشد البشرة والتخلص من الهالات السوداء، كي تتأكدي من تجانسه مع نوع بشرتك والمنطقة المحيطة بالعينين وليس غير ذلك.