افضل خلطات طبيعية لتبييض اليدين والقدمين

افضل خلطات طبيعية لتبييض اليدين والقدمين لتنعمي بيدين وقومين ناعمتين، أكثر جاذبية وبلون موحد. قد تصبح يديك أغمق من باقي جسمك وذلك بسبب التعرض المستمر للشمس، التقدم في العمر، واستخدام أدوية التنظيفات وغيرها من الأسباب التي قد تجعلها أغمق.

فالخلطات الطبيعية تساعد على تحسين مظهر اليدين والقدمين وتبقى أفضل بكثير من استخدام العلاجات الكيمائية التي قد تضر أكثر بالبشرة. فاليك افضل خلطات طبيعية لتبييض اليدين والقدمين.

افضل خلطات طبيعية لتبييض اليدين والقدمين

افضل خلطات طبيعية لتبييض اليدين والقدمين

  • خلطة الطماطم واللبن
  • خلطة الليمون والخيار

خلطة اليمون وزيت الزيتون

خلطة الطماطم واللبن

خلطات تبييض اليدين والقدمين تشمل خلطة الطماطم إذ تحتوي الطماطم على خصائص مبيضة، وتعدّ  الحل الأمثل لعلاج تصبّغات الجلد والبشرة الداكنة، وذلك لاحتوائِها على مضادات الأكسدة مما يجعلها إحدى المواد التي تُساعد في تفتيح البشرة وتبييضها.

اخلطي عصير الطماطم مع اللبن الذي يتميز بخصائص مهدّئة للبشرة، وضعي الخليط على يديك وقدميك باستخدام قطعة من القطن واتركيه لمدة 40 دقيقة قبل شطفه. وبعد تكرار هذه العملية ثلاث مرات في اليوم تمتعي بيدين وقدمين فاتحة اللون.

خلطة الليمون والخيار

الخلطات الطبيعية تجعل يديك أفتح

خلطات تبييض اليدين والقدمين يجعل أطرافك أكثر بياضاً ونقاوة. فالليمون غني جداً بفيتامين C ومضادات الأكسدة، مما يشجع على نمو خلايا جديدة تساهم في تبييض البشرة. أما الخيار يتميز بخصائص تفتيح للبشرة، فهو يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين A، والذي يحافظ على رطوبة البشرة.

اخلطي عصير الليمون الطازج مع عصير الخيار بكميات متساوية وأضيفي القليل من الكركم حتى تحصلين على مزيج متماسك القوام. بعدها دلكي يديك وقدميك بهذا الخليط واتركيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة قبل غسله.

خلطة اليمون وزيت الزيتون

خلطات تبييض اليدين والقدمين تجعل يديك أكثر جاذبية وتبدو أكثر نظافة ونقاوة. أضيفي ملعقة سكر على ملعقة من زيت الزيتون، وقلبيهم جيداً، ثم قومي بعصر نصف حبة الليمون وأضيفي العصير إلى الخليط، بعدها ضعي الخليط على يديك مع التدليك المستمر لمدة خمس دقائق. 

فعند تكرار هذه العملية، سيتغير لون يديك وقدميك حيث أن حبيبات السكر ستعمل على تقشير الجلد الميت والتخلص منه، مما سيؤدي الى إزالة الطبقة السمراء وتبييض البشرة، كما أن الليمون منظف للجلد ويستخدم للتبييض وزيت الزيتون أيضاً يستخدم لتفتيح لون الجلد.