افضل خلطات سكراب لتنعيم الجسم على خطى المرأة الإماراتية

افضل خلطات سكراب لتنعيم الجسم على خطى المرأة الإماراتية. تهتم المرأة الإماراتية بجمالها من كل النواحي، ورغم مواكبتها لأحدث مستحضرات التجميل والتقنيات في عالم الجمال، فإنها تستعين كذلك بالخلطات المنزلية المتوارثة فتستخدم وصفات سكراب للحفاظ على نعومة الجسم والتخلص من مظهر الجلد الخشن والتصبغات الجلدية، فتعرفي معنا على افضل خلطات سكراب لتنعيم الجسم على خطى المرأة الإماراتية.

سكراب القهوة مع الشوفان

المرأة الإماراتية تدرك فوائد خلطات تقشير الجسم التي تعمل على ازالة الخلايا الميتة عن الجلد والتخلص من الأوساخ والدهون العالقة في المسامات والتي قد تسبب البثور وخشونة في الجلد، ومن بين أهم وصفات السكراب التي تستعين بها خلطة الشوفان والقهوة الرائعة.

ولإعداد هذه الوصفة قومي بخلط نصف كوب من القهوة المطحونة مع ملعقتين من زيت الزيتون و3 ملاعق من الشوفان الناعم إلى أن تحصلي على عجينة لزجة. قومي أولا بأخذ دوش فاتر لتطرية الجلد وترطيبه، ثم ابدئي بتدليك الجسم وخاصة مناطق الكوع والركب بالخلطة من خلال وضع كمية منها على قطعة قماش خشنة "لوفة" واستمري في التدليك لدقائق على كامل الجسم ولا تقلقي من احمرار البشرة اثناء التدليك لانه سيختفي بعد دقائق. بعد الإنتهاء اغسلي الجسم بالماء الفاتر واستخدمي كريم مرطب او زيت الأطفال.

سكراب الليمون والملح

تعمل هذه الخلطة على تنعيم الجسم وتفتيح اللون الداكن خاصة في مناطق الكوعين والركبيتن، ويمكن عمل سكراب للجسم كاملاً او اجزاء محددة منه وفق الحاجة. وتعتمد قوام هذه الوصفة على كوب عصير ليمون، اربع ملاعق ملح بحري، ويضاف اليه نصف كوب من ماء الورد. قومي بداية بغسل الجسم بالماء الفاتر لترطيب الجلد وتطريته، بعدها ابدئي بتدليك الجسم بلطف بالخليط من خلال قطعة قماش خشنة واستمري لفترة عشرة دقائق، قبل شطف الجسم بالماء الفاتر. تزيل هذه الخلطة الخلايا الميتة من الجسم وتعمل على تنعيم الجسم وازالة التصبغات.

كرري هذا السكراب مرة في الأسبوع مع تفادي تطبيقه بحال كنت تعانين من البثور في الجسم او حروق او حساسية على هذه المواد.

سكراب الشوفان مع الحليب

المرأة الإماراتية تستخدم خلطة سكراب الشوفان والحليب التي تساعد على التخلص من خشونة الجسم والخلايا الميتة والتصبغات الداكنة في الجسم.

ولإعداد هذه الوصفة اخلطي حوالي كوب من الشوفان مع كوب من الحليب الفاتر . رطبي الجسم بالمياه الفاترة لتهيئته لعملية التقشير ثم استخدمي فرشاة خاصة للإستحمام لتدليك وفرك الجلد بالمزيج مع التركيز على مناطق الكوعين والركبتين. استمري في التدليك لفترة 10 الى 20 دقيقة، وواظبي على هذه الوصفة مرة في الأسبوع للحصول على جسم ناعم وخالي من التصبغات الداكنة.