فوائد فول الصويا للبشرة والشعر وطرق استخدامه

يتميز فول الصويا باحتوائه على جميع الأحماض الأمينية الأساسية الثمانية، المفيدة لصنع البروتين الطبيعي للعناية بالبشرة والشعر دون استثناء.

كذلك يعد من أهم البذور الزيتية المستخدمة في صناعة المستحضرات التجميلية المتنوعة بصفة عام.

سنطلعك عزيزتي على فوائد فول الصويا للبشرة والشعر وطرق استخدامه، من خلال خبيرة العناية بالجسم لينا فاضل من القاهرة.

يجدد فول الصويا أنسجة البشرة ويحافظ على نضارتها

فوائد فول الصويا للبشرة والشعر

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالجسم لينا، يعد فول الصويا من العناصر الغذائية الأساسية لتلبية احتياجات أنسجة البشرة وبصيلات الشعر، وذلك بخلاف فوائده المتنوعة التالية

  • يؤخر فول الصويا ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، كونه يساهم في إنتاج المزيد من هرمون الإستروجين المحافظ على مرونة  جلد البشرة.
  • يساهم فول الصويا في التخلص من الدهون الزائدة بالبشرة والمتسببة في ظهور مشكلات حب الشباب والبثور المتنوعة.
  • يحتوي فول الصويا على فيتامين E الذي يساعد على تجديد أنسجة البشرة والتخلص من خلاياها الميتة.
  • يتغلب فول الصويا على مشكلات تساقط الشعر، جفافه وضعف بصيلاته بصفة مستمرة.
  • يحمي فول الصويا بصيلات الشعر من أشعة الشمس الضارة على الدوام.

طريقة استخدام فول الصويا للبشرة والشعر

أوضحت خبيرة العناية بالبشرة، ضرورة استخدام حبوب فول الصويا الطازجة للعناية بالبشرة والشعر، فما عليك عزيزتي سوى نقع فول الصويا لمدة ساعة قبل استخدامه بالطرق التالية

  • اهرسي فول الصويا مع قليل من ماء النقيع حتى يصبح عجينة، ضعي المحتوى على بشرتك والرقبة لمدة 30 دقيقية، اغسليها بالماء البارد، كرري الطريقة 3 مرات في الأسبوع قبل الخلود على النوم للحصول على بشرة نضرة على الدوام.
  • اخلطي فول الصويا وماء النقيع في الخلاط الكهربائي حتى يصبح عصير نقي، دلكي فروة الرأس لمدة 5 دقائق بالعصير، اتركيه ساعة قبل الاستحمام، اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب، كذلك يمكنك استخدام عصير فول الصويا قبل غسل الشعر لحماية فروة الرأس من الصلع على المدى الطويل.

وأخيرا انتظمي عزيزتي في استخدام فوائد فول الصويا للبشرة والشعر من خلال الطرق المقدمة لمدة 3 شهور للحصول على أفضل النتائج.