اسرع 5 وصفات لتفتيح منطقة الإبط اثناء فترة الحجر المنزلي

تشكو بعض النساء من مشكلة التصبغات الداكنة في منطقة الإبط والتي تسبّب لهن الإحراج خاصة مع ارتداء الملابس الصيفية لهذا الموسم، لكن يمكن حل هذه المشكلة بطريقة سهلة في فترة الحجر المنزلي وبتكلفة زهيدة من خلال استخدام وصفات بمكونات من داخل مطبخك بغية تفتيح منطقة الإبط والتخلص من اللون الداكن.

تعرفي معنا على اسرع 5 وصفات لتفتيح منطقة الإبط اثناء فترة الحجر المنزلي:

وصفة شرائح الليمون

نظراً لغناه بالفيتامين "سي"، فإن الليمون يساعد جداً على تفتيح اللون الداكن في الجلد الى جانب شد ترهله. قومي بتقطيع ليمونة لشرائح رقيقة ثم دلكي منطقة الابطين بهذه الشرائح لحوالي 5 الى 10 دقائق من ثم اغسلي الجلد بالماء البارد ورطبيه بماء الورد او الزهر. واظبي على هذه الوصفة يوميا وسترين النتائج من أول اسبوع.

زبدة الشيا مع العسل

عندما تجتمع زبدة الشيا مع العسل، فإن النتيجة أكثر من رائعة لتبييض منطقة الإبط. فالعسل يحتوي على مكونات مبيضة للجلد ومقشرة للخلايا الميتة، كذلك فإن زبدة الشيا تزيل التصبغات وترطب الجلد. امزجي 5 ملاعق من العسل مع كمية متساوية من زبدة الشيا الى ان يتكون لديك عجينة لزجة ويمكنك الاحتفاظ بالكمية في الثلاجة. دلكي منطقة الابط بهذه الخلطة ثم اتركيها لفترة 15 دقيقة قبل ازالتها بالماء. كرري التجربة يوميا للحصول على النتائج المرغوبة.

استخدمي وصفة الحليب والنشا لتفتيح منطقة الإبط

خلطة بودرة خشب الصندل

تشتهر هذه البودرة بقدرتها على تبييض الأماكن القاتمة من الجلد، وخاصة الأماكن الحساسة، وكما أنها تخلص الجلد من الملمس الخشن. وتحتاجين فيها عزيزتي الى ملعقتين من بودرة الصندل وملعقة من الماء. اخلطي المزيج الى ان يتكون لديك عجينة قوامها كالكريم، ومن ثم قومي بتوزيعها في منطقة الابط واتركيها حتى تجف بشكل كامل. كرري الوصفة يومياً وستلاحظين تغيّر لون الجلد خلال أيام.

خلطة النشا والحليب

يسمي البعض هذه الخلطة بوصفة "بياض الثلج" لقدرتها على تبييض المناطق الداكنة من الجسم. امزجي ملعقتين من الحليب مع ملعقة من النشا وملعقة من اللبن. وزعي الخلطة على جلد الابطين لمدة ١٥ دقيقة. كرري العملية يومياً لتتخلصي من اسوداد منطقة الإبط في فترة قصيرة.

وصفة الشبة والعسل

من الرائع ان تجربي ماسك الشبة الذي يشتهر بقدرته الفائقة على تبييض الجلد وازالة التصبغات الجلدية المظلمة تحت الإبط. وتحتاجين الى مقدار ملعقة طعام من الشبة المطحونة، ونصف ملعقة عسل، وملعقة من حليب جوز الهند. اخلطي المكونات جيدا ثم زعي الخلطة على المنطقة الداكنة واتركيها لفترة 15 دقيقة قبل ازالتها بالماء الفاتر والصابون. كرري الوصفة يوميا ولاحظي النتيجة الرائعة بنفسك.

ولا تنسي تجربة  كمية صغيرة من خلطة التبييض اولا على جزء صغير من جسمك حتى تتأكدي من عدم تحسس الجسم لمكونات الخلطة.