طرق تمنع سيلان الكحل مع حرارة الصيف

مع حرارة الصيف، قد تواجه الكثيرات مشكلة جمالية تتعلق بـ سيلان الكحل الأسود وتسربه الى أسفل منطقة العينين، ما يسبب إحراجاً للمرأة ويشوه من مكياجها وجمالها، إلا أن هناك خطوات وحيلاً يمكنك تطبيقها بسهوله للتخلص من هذه المعاناة نهائياً.

إليك من "هي" أبرز الطرق التي تمنع سيلان الكحل وانزلاقه مع حرارة الصيف:

تطبيق المكياج التمهيدي للعين

المكياج التمهيدي للعين يساعد على خلق طبقة تعزل الافرازات الدهنية وتعمل بالتالي على منع تسرب الكحل. قومي أولاً بإخفاء شوائب محيط العين بـ"الكونسيلر"، من ثم مرري فوقه البودرة المضغوطة بلون بشرتك لإمتصاص أي زيوت تفرزها البشرة، وبعدها طبقي ظلال عين خفيفة بلون بشرتك قبل رسم الكحل وبذلك تضمنين عدم انزلاق الكحل وتسربه.

طبقة إضافية من الكحل

طبّقي طبقتين إضافية من الكحل على رسمة العين على أن يكون الفاصل بينهما لنحو نصف دقيقة كي تضمني امتصاص الجلد للطبقة الأولى. هذه الحيلة تساعدك في تحقيق ثبات الكحل طوال اليوم  بدون حدوث أي تلطيخ  وانزلاق مزعج تحت العينين.

نوعية كحل تلائم نوعية بشرتك

يتفاعل الكحل مع نوعية بشرتك. فمثلا، هناك الكحل بالقلم الجاف، والكحل الهلامي، والكحل المائي، وقد لا تنجحين بالإختيار بينهم إلا بعد التجربة الشخصية، وإحرصي في نفس الوقت على شراء كحل ذات نوعية جيدة من احدى العلامات التجارية المعروفة.

تثبيت الكحل بالآيلانير

يمكن تمرير ريشة الآيلانير السائل فوق رسمة العين المحددة أولاً بقلم الكحل العادي لضمان ثبات الكحل لأطول مدة ممكنة في اليوم.

الكحل المضاد للماء

وهناك أيضاً طريقة أخرى لمنع تسرب الكحل عبر الحرص على تسوّقه بخاصيته المقاومة للماء شرط تجنب استخدامه داخل جفن العين.

استخدام مناديل ورقية

لا تتردي باستخدام المناديل الورقية عبر طريقة التربيت اللطيف لمسح إفرازات البشرة الدهنية والتعرق في الأجواء الحارة كي لا تتسرب الى محيط العين وتتسبب بسيلان الكحل.