خبيرة التجميل شهد عبدالعزيز لـ هي : هناك طرق صحيحة للمحافظة على المكياج تجهلها السيدات

الرسم والفن نوع من أنواع الفنون الذي سخرته خبيرات التجميل للعمل في هذا المجال ، خبيرة التجميل السعودية شهد عبدالعزيز خريجة القانون دفعها عشقها للرسم للعمل في مجال المكياج واعتماده ، وذلك بسبب  عشقها لهواية الرسم والفن .

 عرفينا عنك أكثر شهد.

اسمي شهد عبدالعزيز أسكن في العاصمة الرياض ،  عمري 22 ، و أنا خريجة قسم قانون في جامعه الاميرة نوره ، احب الرسم و دمج الألوان وهي هوايتي منذ الصغر  .

متى بدأتِ في عالم المكياج ومتى قررت تأسيس حساب الانستقرام ؟

حبي للرسم و الألوان و تركيبها و دمجها كان سبب في دخولي لعالم المكياج عن طريق تنسيق الوان ظلال العيون  مع ألوان البشرة وأحمر الشفاه و الخدود و كلها تعتبر فن من فنون وتركيب الألوان والذي يعد نوع من أنواع الإبداع الذي أعشقه .  

وقررت تأسيس حسابي على الانستقرام منذ 3 سنوات فقط ، وكان في البداية حساب أضع فيه نصائح جمالية لوضع المكياج بشكل صحيح و اسهل و بعدها بدأت بعرض طريقتي الخاصة في المكياج ، و ساعدني حسابي على الانتشار في المجتمع النسائي سواء داخل أو خارج السعودية فهو وسيلة جيدة للتعرف على أذواق واهتمامات النساء 

المكياج يحتاج للعناية اللازمة للحفاظ عليه ماهي طريقتك ؟ 

الحفاظ على أدوات التجميل أمر مهم و هناك عدة أمور اتبعها 

●       دائما ابقي مستحضرات التجميل في مكان بارد وجاف و ابعدها تماما عن المدفأة أو أشعة الشمس ، و في فصل الصيف و وفي حال ارتفعت درجة الحرارة افضل وضع مستحضرات التجميل في  الثلاجة.

●       كثير من النساء يجهلون أن مستحضرات التجميل  لها تاريخ صلاحية و انتهاء و موجود في كل علب المنتجات  ، فبعض المنتجات تصل مدة صلاحيتها 6 شهور فقط و بعضها عام أو عامان  لذا من المهم الحرص على معرفة التواريخ جيدا للتخلص من أي منتج منتهي الصلاحية للمحافظة على بشرتهن .

●       حينما تتغير تركيبة المنتجات و لونها و جودتها يجب دائما التخلص منها كونها أصبحت من المنتجات القديمة التي تضر بصحة البشرة .

ما هي أفضل طريقة لاختيار الألوان المناسبة لكل لون بشرة؟

ألوان البشرة تختلف من الحنطية و البيضاء و السمراء ، و كل بشره لها تميزها الخاص حتى تبرز جمالها لذا يجب اختيار الألوان الصحيحة و المناسبة لها ، فعلى سبيل المثال " البشرة الحنطية " و هي الأكثر انتشاراَ في منطقة الشرق الأوسط والخليج فلها ألوانها الخاصة وهي:

- الايشادو للبشرة الحنطية 

دائما علينا أن نعتمد لها الألوان المشرقة لإبراز جمال العينين مثل الألوان الترابية و الذهبية و البرونزية و الفضية

- البلاشر للبشرة الحنطية

لا يناسب البشرة الحنطية البلاشر الفاتح كالوردي لأنها تعطي البشرة مظهر باهت  ، لذلك نعتمد لها اللون المشمشي أو البرونزي ولا ننسى استخدام الإضاءة المائلة للون الذهبي بدلا من الفضي او اللؤلؤي .

مكياج الشتاء يعتمد على الألوان الغامقة هل يمكن اعتمادها للمكياج الناعم ؟ 

نعم يمكن اعتماد الألوان الغامقة في المكياج الناعم ، و الفكرة  تكمن في الموازنة بين الألوان و طريقة تنسيقها فعلى سبيل المثال في حال كان مكياج العيون ثقيل و الوانه غامقة يجب موازنته مع أحمر شفاه فاتح وبلاشر خفيف  و العكس صحيح حين اعتماد احمر الشفاه الغامق فعلينا اعتماد مكياج العيون الناعم و البسيط .

أخيرا كيف ترين نفسك بعد خمس سنوات من اليوم ؟

اطمح للوصول للعالمية وأن أقدم دورات بشهادات معتمدة حول العالم  .