السعوديتان ماجدة وروان ورحلة لعالم المكياج تكللت بالنجاح

يجب أن يكون مكياج الفتيات الصغيرات ناعما و بسيط

يجب أن يكون مكياج الفتيات الصغيرات ناعما و بسيط

المكياج الناعم المطلوب عن السعوديات

المكياج الناعم المطلوب عن السعوديات

الآيلاينر لا يتناسب مع كل أشكال العيون

الآيلاينر لا يتناسب مع كل أشكال العيون

الألوان الترابية في المكياج هي المفضلة دائما

الألوان الترابية في المكياج هي المفضلة دائما

المكياج الصباحي مختلف تماما عن المكياج الناعم

المكياج الصباحي مختلف تماما عن المكياج الناعم

أصبحت خبيرات التجميل السعوديات ينافسن الكثير من الخبيرات من جنسيات أخرى و ذلك لمدى معرفتهن لما تحبه السيدة السعودية ، و ما هو  أفضل أنواع المكياج الذي تفضله السعوديات والتي تركز عليه خبيرات التجميل خصوصا المكياج الناعم .

كانت البداية الفعلية للأختين ماجدة و روان منذ 3 أعوام خصوصا عبر حسابهم على الانستقرام و الذي يتابعهم فيه أكثر من 63 ألف متابع ،  لكن السنوات العشر التي سبقتها كانت للأهل و الصديقات وحينها لم تتوقعا أن تكونا في يوم ما من خبيرات عالم المكياج و كانت أول تجربة لصديقتهما العروس التي كانت سبباً لدخولهما لهذا المجال .

الصعوبات

أكثر صعوبة تجدها روان و ماجدة في المكياج هي في إقناع العميلات بمكياج يناسبهن خصوصا و أن بعض الفتيات يرغبن بذات المكياج اللذي يرونه على الفنانات إلا أن الأمر يكاد يكون مستحيلاً فالمكياج يرسم بما يتناسب مع الوجه لا بالشكل الذي يعجبنا ففي النهاية المكياج للجمال و ليس عملية تجميل لتغيير الملامح .

الحاجب

الحقيقة هو أنه من المستحيل أن يكون الحاجبان بذات الشكل فهما حتى في الطبيعة متقاربان في الشكل لذا من الأفضل عدم نسخهما بشكل متشابه طبق الأصل لأن أساس الحاجبين في الطبيعة ليس كذلك. وأوضحت الأختان أن دعم خبيرة التجميل أسماء التميمي كان سبباً لنجاحهما بعد أهلهما .

إبراز الملامح

المكياج الصحيح يعتمد على إبراز جمال الوجه و الذي يعتمد بالطبع على الكنتور. و أكدت خبيرتا التجميل روان و ماجدة أن الصحيح في كنتور الانف هو تحديده و إبرازه و ليس تصغيره و الجميل أن كثير من السيدات السعوديات بدأن في عمل الكنتور بشكل صحيح .

الوان المكياج

افضل الألوان الدارجة هي الألوان الترابية كونها تناسب جميع انواع البشرة و من الأفضل للفتيات ذات الأعين المبطنة إختيار الألوان الفاتحة و الإبتعاد عن الآيلاينر .

أساسيات المكياج

كلما كانت البشرة نضرة و صافية سيكون المكياج جميلا لذا تفضل اكثر خبيرات التجميل عدم وضع المكياج يوميا للجميع ، و إن كان و لا بد من وضعه للطالبات و الموظفات يجب حينها الاهتمام بإزالة المكياج كليا و تنظيف البشرة وتغذيتها يوميا .

اختلاف المكياج مع أنواع البشرة

هناك مكياج لكل بشرة فهناك كريمات الأساس المختصة لكل بشرة و كذلك الإضاءة هناك انواع للبشرة السمراء والبيضاء .

مكياج السهرة و مكياج العروس

مكياج العروس يجب أن يكون التركيز فيه على التغطية الكاملة و الكنتور المكثف كون العروس ستخضع لجلسات التصوير بينما مكياج السهرة العادي يكون أقل كثافة من مكياج العروس .

 الكنتور و الاي شدو و اللمعة والرموش يفضل استخدامها للسهرة لكن مكياج الصباح يجب أن يكون أخف و طبيعيا أكثر .

مكياج سموكي على طريقة النجمات

أسماء التميمي الكنتور فكرة قديمة و تحتاج للخبرة

مكياج جذاب إستوحيه من يارا