قواعد تطبيق مكياج جذاب و مناسب للطالبة الجامعية

يمكن استخدام الكونسيلر و لكن في اضيق الحدود

يمكن استخدام الكونسيلر و لكن في اضيق الحدود

قواعد تطبيق مكياج جذاب و مناسب للطالبة الجامعية

قواعد تطبيق مكياج جذاب و مناسب للطالبة الجامعية

استخدمي احمر الخدود بشكل دائري في منتصف الوجنتين

استخدمي احمر الخدود بشكل دائري في منتصف الوجنتين

بعد انتهاء الفتيات من المرحلة الثانوية و بداية مشوارهن في المرحلة الجامعية، تعلن الكثيرات منهن عن دخولهن هذه المرحلة الجديدة في حياتهن عن طريق المكياج، فتتعمد بعضهن استخدام مساحيق التجميل و الزينة بشكل مبالغ فيه، و خارج عن المالوف، و بطريقة لا تتناسب مع فترة الصباح و طبيعة الحرم الجامعي، بينما يجب ان تعلم كل فتاة جامعية ان جمال كل مرحلة عمرية له خصائصه، و بالتالي عليها ان ترفع الشعار الصحيح و المناسب لمكياج هذه الفترة، و هو ان " البساطة سر الجمال ".

5 اسرار لتكوني جميلة بدون مكياج

البساطة سر جمال الطالبة الجامعية

ان سر جمال فتيات الجامعة هو البساطة و البعد عن المبالغة في المكياج، و اظهار الانوثة الطبيعية للجمال و لفت الانتباه بطريقة صحيحة، و على الفتاة في هذه المرحلة ان تركز على اكتساب مهارات العناية بالبشرة و اختيار المكياج المناسب لسنها و المكان و الزمان التي تتواجد فيه، و لكي تنجح الفتاة في وضع المكياج بطريقة مناسبة للاجواء الجامعية، لابد اولا ان تدرك القواعد و الاسس الخاصة بالمكياج الجذاب للاطلالة الاجمل لها.

3 ماسكات رائعة وسهلة جدا تنعش بشرتك في الصيف

قواعد و اسس تطبيق ماكياج جذاب و مناسب للطالبة الجامعية :

- يعتبر افضل مكياج لتلك المرحلة بشكل عام هو استعمال ملمع الشفاه و الماسكرا و احمر خدود بسيط.

- يفضل البعد عن استخدام كريم الاساس لانه قد يتسبب في غلق مسام الوجه، و في حال استخدامه فيفضل اختيار كريم الاساس بنفس لون البشرة، مع اختيار بودرة بدرجة اقل من لون البشرة.
- يمكن استخدام الكونسيلر في اضيق الحدود، لاخفاء الهالات السوداء اسفل العينين و ازالة اثار الارهاق.

لبشرة خالية من العيوب.. اليك هذه النصائح

- يجب استخدام احمر الخدود بالوان زاهية و بدون لمعة، و بشكل دائري في منتصف الوجنتين.

- يمكن وضع لمسات بسيطة من الماسكارا و الكحل الداخلي لتجميل العينين، و اذا كانت الفتاة ممن يفضلن تحديد العيون،  فيفضل استعمال اقلام الكحل الجافة، و عدم اللجوء الى الايلاينر او الاقلام السائلة، فهي تحتاج لمزيد من الحرفية و قد تسبب التلطيخ خلال اليوم.

- يمكن وضع " الروج " على الشفاه بعد تخفيفه و بالحرص على اختيار درجات البينك و البني المختلفة.

- و اخيرا على الطالبة الجامعية ان تهتم بحماية بشرتها من الشمس، و استخدام الواقي الشمسي يوميا، ذلك لان بشرة الوجه تتعرض لاشعة الشمس المباشرة اثناء وجود الفتاة في الجامعة و سيرها في الهواء الطلق و تحت اشعة الشمس .