اسهل الطرق لتنظيف و تجفيف فرش المكياج

اسهل الطرق لتنظيف و تجفيف فرش المكياج

اسهل الطرق لتنظيف و تجفيف فرش المكياج

الخل ماده فعالة لتنظيف فرش المكياج

الخل ماده فعالة لتنظيف فرش المكياج

استخدام ادوات مكياج نظيفة هو عامل اساسي للحفاظ على سلامة البشرة

استخدام ادوات مكياج نظيفة هو عامل اساسي للحفاظ على سلامة البشرة

تعد فرش المكياج من الادوات التى تلامس بشرة الوجه مباشرة بصورة شبه يومية، و بالتاكيد سيسبب الاستخدام المتكرر لفرش المكياج بان تصبح اقل فعالية في وضع المكياج، كما انها ستصبح موطنا مفضلا للبكتيريا و الغبار و الاوساخ التي تسبب الحساسية و البثور في البشرة، و لا شك ان استخدام ادوات مكياج نظيفة هو عامل اساسي للحفاظ على سلامة البشرة، لذلك يجب تنظيف فرش المكياج بشكل دوري من اثار ما علق بها من مستحضرات تجميل و تعقيمها من البكتيريا و مسببات الحساسية، و كذلك تجفيفها بشكل صحيح.

لبشرة خالية من العيوب.. اليك هذه النصائح

اسهل الطرق لتنظيف فرش المكياج

- شامبو و غسول الاطفال

ان الالياف المستخدمة لفرش المكياج الياف ناعمة، ما يجعل الشامبو و الغسول الخاص بالاطفال و المصنوع من صابون مناسب للبشرة الحساسة هو الخيار الافضل لتنظيف فرش المكياج، حيث تنظف الفرش بتبليلها بالماء و وضع كمية قليلة من شامبو او غسول الاطفال عليها، ثم تُفرك بلطف من الاعلى حتى الاطراف، و تشطف بالماء الدافئ، و تكرر هذه الخطوة حتى يصبح الماء نظيفا عند شطفها.

- غسول الوجه

صنع غسول الوجه ليزيل الاوساخ و المكياج من البشرة بلطف، و بالتالي سيكون هذا الغسول منظف جيد لفرش المكياج بانواعها، و يمكن تنظيف فرش المكياج بغسول الوجه بنفس طريقة التنظيف الخاصة بشامبو و غسول الاطفال.

5 اسرار لتكوني جميلة بدون مكياج

- المناديل او المحارم المعقمة

يمكن استخدام المناديل او المحارم المخصصة للاطفال في تنظيف فرش المكياج، لانها معقمة و لطيفة في نفس الوقت، حيث تنظف فرش المكياج بوضع ورقة من المناديل على راحة اليد، و القيام بتنظيفها بحركات دائرية لطيفه حتى يبدا لون المكياج بالخروج من الفرش الى المنديل، اما الفرش المسطحة مثل فرشاة ظلال العيون يمكن تحريكها ذهابا و ايابا عوضا عن تحريكها بشكل دائري، للتخلص من الوان المكياج العالقة بها.

- الخل و الماء

الخل مادة مطهرة طبيعية ما يجعلها مادة فعالة لتنظيف فرش المكياج، و يمكن استخدام هذه الطريقة بمزج كمية من الخل و ضعف الكمية من الماء في وعاء، ثم تحريك شعر فرش المكياج بلطف داخل المزيج، و بعد ذلك شطفها بالماء الدافيء.

3 ماسكات رائعة وسهلة جدا تنعش بشرتك في الصيف

طرق تجفيف فرش المكياج

بعد غسل فرش المكياج، يجب ان نهتم بالطرق الصحيحة لتجفيفها، و من ابرز هذه الطرق : 

- بعد غسل فرش المكياج يجب ان نحرص على وضعها بشكل معكوس لجعل الشعيرات للاسفل حتى تتصفى جيدا من الماء.

- يفضل وضع الفرش في مكان مشمس بجانب نافذة الغرفة على بشكير صغير مخصص لهذا الغرض، و تركها حتى تجف تماما.

- في حال الرغبة في استخدام فرش المكياج، و لكنها لا زالت مبللة، يمكن تجففيها بمجفف الشعر، على ان يتم ابعاده بضع سنتيمترات عنها كي لا تحترق الشعيرات.